أرفيدا arvida … تعرف على دواعي الاستخدام والآثار الجانبية

أرفيدا arvida يُعد من ضمن الأدوية المضادة للفيروسات، فإنه يساعد على منع تكاثر الفيروس بالجسم، وذلك من عن طريق تثبيط الأنزيمات المستنسخة العكسية، وبالتالي ينتج عن ذلك عرقلة نمو الخلايا وتكاثرها، فمن خلال السطور التالية نرصد لكم كل ما يتعلق من علاج أرفيدا arvida  من دواعي استخدام، وآثار جانبية وموانع استخدام، والاحتياطات والجرعة وطريقة استخدامه.

قد يهمك كذلك

إريثروميل فورت erythromil forte لعلاج التهابات العين السطحية

دواعي استخدام أرفيدا arvida :-

دواعي استخدام أرفيدا arvida
دواعي استخدام أرفيدا arvida

علاج أرفيدا arvida يستخدم لمعالجة التهاب فيروس الكبد المُزمن للأشخاص البالغين، وذلك مع وجود مرض نسيج فعال أو عن طريق ارتفاعات دائمة بأنزيمات الكبد.

موانع استخدام أرفيدا arvida :-

  • يمنع استخدام علاج استخدام أرفيدا arvida للأشخاص الذين يعانون من مشكلة فرط الحساسية من الدواء، أو من فرط الحساسية من أي مكون من مكونات العلاج، أو من المواد الحافظة.
  • يمنع استخدام علاج استخدام أرفيدا arvida للأطفال الذين يقل عمر عن العامين.
  • يمنع استخدام علاج استخدام أرفيدا arvida للأشخاص الذين يعانون من مشكلة متلازمة نق المناعة البشرية المُكتسبة.

اقرأ أيضاً

أدول تحاميل Adol Rectal Suppositories … تعرف على دواعي الاستعمال وأثاره الجانبية

الأثار الجانبية لعلاج أرفيدا arvida :-

  • الإصابة بالغثيان.
  • الشعور بالدوخة.
  • الإحساس بالتعب والصداع.
  • الأشخاص الذين يتناولون الإنتيكافير يكون أكثر عرضة للإصابة بحالة خطيرة تسمى الحماض اللبني، قد يكون هذا أكثر احتمالاً إذا كان لديك مرض في الكبد أو الكلى، وكذلك قصور القلب الاحتقاني، وأيضاً نوبة قلبية أو سكتة دماغية، إذا كان عمرك 65 سنة أو أكثر، وكذلك تناول العديد من الكحول .

الاحتياطات عند استخدام أرفيدا arvida :-

الاحتياطات عند استخدام أرفيدا arvida
الاحتياطات عند استخدام أرفيدا arvida
  • السيدات الحوامل: يجب إخبار الطبيب قبل تناول علاج أرفيدا arvida لتجب التعرض لضرر أثناء فترة الحمل على الأم وعبى الجنين.
  • الرضاعة: غبر معروف أن يفرز العلاج فى حليب الأم، لذلك يجب إخبار الطبيب قبل تناول علاج أرفيدا arvida، لعدم تعرض طفلك الرضيع للخطر.
  • يجب إخبار الطبيب قبل تناول علاج أرفيدا arvida إذا الشخص المريض يعانى من الحالات التالية والتي تتمثل فى ” مرض الكلية _ مرض الكبد _ إذا كنت تتناول علاج لاميفودين _ إذا قمت بإجراء عميلة زرع كبد من قبل”.

التدخلات الدوائية مع علاج أرفيدا arvida :-

يتم التخلص من الإنتيكافير عن طريق الكليتين، لذلك فإن التناول المتزامن مع العلاجات التي تعمل على تقليل من عمل وظائف الكلى أو التنافس على الإفراز الأنبوبي، فذلك ينتج عنه زيادة من تركيز العلاج بالدم.

الجرعة وطريقة استخدام أرفيدا arvida :-

الجرعة الموصى بها من العلاج هي 0.5 مغ تتناول مرة واحدة في اليوم .

ويأخذ علاج أرفيدا  على معدة فارغة قبل أو بعد الأكل بساعتين.

الأشكال الدوائية لأرفيدا arvida :-

الأشكال الدوائية لأرفيدا arvida
الأشكال الدوائية لأرفيدا arvida
  • أقراص تحتوي على 0.5 مغ، 1 مغ من الإنتيكافير.
  • أقراص مغلفة 0.5 جم.

والجدير بالذكر أن الأطعمة والمأكولات اليومية التي تناول لها دور كبير فى صحة الكبد والحفاظ علية، لذلك يجب الاعتناء فى تناول الوجبات اليومية، وإدخال الأطعمة والخضراوات التي تعملي على تنظيف من السموم والتي تتمثل فى الخضروات ذات الأوراق الخضراء، وفاكهة الأفوكادو، فاكهة التفاح، والبر وكلي، والقرنبيط، والثوم، والكركم، وزيت الزيتون، والبنجر والجزر، والشاي الأخضر، وتناول الجريت فروت الذي يتعدد فى الفواكه الغنية بفيتامين سي، الليمون والجوز الملكي والملفوف.

قد يهمك أيضاً

أدفيل للأطفال Childrens Advil … تعرف على دواعي الاستعمال والآثار الجانبية