أفضل أنواع قماش القطن

أفضل أنواع قماش القطن نذكرها اليوم بالتفصيل، فهو واحد من أنواع الأقمشة التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث يتميز بالملمس الناعم الذي لا يضر الجلد على الإطلاق، فالأشخاص الذين يعانون من مشكلة حساسية الجلد دائماً تنصحهم الأطباء استخدام الملابس المصنوعة من القطن، فهو ناعم على البشرة، بالإضافة إلي إنه يسهل تنظيفه، ويدخل في الكثير من التصاميم المختلفة.

قد يهمك أيضاً

انواع اقمشة الانتريهات بالصور ….. تعرف على أفضلها

أفضل أنواع قماش القطن :-

أفضل أنواع قماش القطن
أفضل أنواع قماش القطن

1_ قماش الدانتيل:

من أكثر أنواع الأقمشة المشهور بين النساء هو قماش الدانتيل، فهو يتميز بأشكاله الرائعة الجذابة وملمسه الفخم ورسوماته الرائعة، حيث يدخل في العديد من التصميمات والموديلات منها الفساتين و البلوزات، كما يستخدم في تصميم التنورة وغير ذلك.

2_ قماش الكاستور:

قماش الكاستور يدخل في العديد من الموديلات المتنوعة ومن أبرزها البيجامات، وفي الفترات الماضية كلن يستخدم بكثرة في التصميم المقلم الذي كان متميز للغاية بالخطوط العريضة والطولية.

3_ قماش اللينوه:

هذا النوع واحد من أنواع قماش القطن المُستخدمة في الكثير من التصاميم المختلفة مثل الفساتين و البلوزات، كما تستخدم في تصنيع ملابس المنزل.

4_ قماش البفتة:

قماش البفتة لونه أبيض ويستخدم بكثرة في عمل المفارش و ملاءات السرير المتنوعة وغير من التصميمات المختلفة التي ينفرد بها هذا القماش.

اقرأ كذلك

تعرف علي افضل اقمشة العبايات

تعرف على أسماء أنواع الأقمشة :-

تعرف على أسماء أنواع الأقمشة
تعرف على أسماء أنواع الأقمشة

يوجد نوعين من أنواع الأقمشة وهم الأقمشة الطبيعية و الأقمشة الصناعية.

النوع الأول: الأقمشة الطبيعية:

1_ القطن:

يُعد من أجود وأفضل أنواع الأقمشة التي تتلاءم مع جميع فصول السنة وتتناسب مع جميع الأجسام، فهو يتميز بإنه طري مما يمنحك الراحة في ارتداءه، ويساعد على امتصاص العرق وخصوصاً في فصل الصيف.

2_ الكتان:

هذا النوع من القماش مميز جداً وكذلك في ألونه جذابة للغاية، ويستخدم في صناعة الكثير من المفروشات والأثاث والستائر، كما يستخدم في صناعة الملابس، مناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، فهو أمن جداً على الجلد ولا يسبب أي ضرر.

3_ الصوف:

الصوف نوع من الأقمشة المميز للغاية وملمسه طري، يستخدم في فصل الشتاء، ويستخدم في تصنيع البطاطين والسجاد، وأهم ما يميزه إنه يمتص العرق ولا يضر الجسم على الإطلاق.

4_ الجلد:

من الأنواع المتميزة جداً في الأقمشة، ويستخدم في تصنيع الملابس الفاخرة، و تصنيع الجواكت الجلد.

5_ الجوت:

من أنواع الأقمشة القوية، حيث تُصنع منها الملابس والسجاد والخيوط.

6_ الحرير:

الحرير من الأقمشة الجميلة التي يُطلق عليها لباي الأميرات، حيث يتميز إنه ناعم وبع لمه جذابة وطري جداً.

قد يهمك أيضاً

شاهد أجمل موديلات بلايز شيفون

النوع الثاني: الأقمشة الصناعية :

الأقمشة الصناعية
الأقمشة الصناعية

1_ الشيفون:

نوع من الأقمشة الصناعية تتميز بنعومتها وشفافه للغاية، مخصص للنساء، بجانب إنه يستخدم في صناعة ملابس الزفاف والسهرات، مع العلم أن الشيفون يُصنع من القطن أو الحرير أو الألياف الصناعية.

2_ البوليستر:

هذت النوع من القماش الصناعية يستخدم في الستائر والمفروشات والمواد العازلة، وهو ضد الانكماش.

3_ الاسيتات:

هذا القماش تجدن كري ولين ومريح للغاية، ومصنوع من لب الخشب أو إعادة بناء القطن، وهو أيضاً معالج ضد الانكماش.

4_ الرايون:

هو قماش قوي ومتين ، وسعره قليل، ويستخدم لصناعة الملابس والأثاث والمفروشات والملابس.

5_ التول:

يستخدم في صناعة ملابس الزفاف وفساتين الأطفال.

6_ النايلون:

هذا القماش من الأقمشة الجميلة التي تتميز بالقوة والمرونة  وطري ورقيق، يتم صناعته من البترول، ويستخدم في صناعة الشنط والملابس.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا أفضل أنواع قماش القطن ومميزات واستخدام كل نوع قماش، كما نقدم أسماء أنواع الأقمشة، نتمنى أن نكون قدمنا محتوي نافع ومفيد.