أنواع قماش الساتان واسعاره

أنواع قماش الساتان واسعاره يتساءل عن الكثير وخصوصاً مع بداية فصل الصيف الذي يحدث فيه العديد من المناسبات السعيدة سواء المناسبات الخاصة أو المناسبات الاجتماعية، بجانب يستخدمه الكثير من الفتيات والسيدات عند الاستعداد للخطوبة أو الزفاف أو حضور مناسبة للعائلة، من أكثر الأقمشة التي تستخدم في السوارية قماش الساتان مناسب لفساتين السهرة أو يمكن استخدامه بطانة مع مزجه مع أنواع أقمشة آخري، والسبب يرجع للمعه التي توجد في نسيجه التي تتناسب مع جميع السهرات والمناسبات.

قد يهمك أيضاً

انواع اقمشة الانتريهات بالصور ….. تعرف على أفضلها

أنواع قماش الساتان واسعاره :-

أنواع قماش الساتان واسعاره
أنواع قماش الساتان واسعاره

يوجد الكثير من أنواع قماش الساتان منه نوع سادة ونوع مشجر، كما من قماش الساتان نوع لامع ونوع مطفئ، ويوجد خامه خفيفة وخامة ثقيلة، ونقدم الآن أنواع قماش الساتان واسعاره بالتفصيل:

1_ تفتة ساتان إسترتش:

تفتة ساتان إسترتش
تفتة ساتان إسترتش

هذا النوع من قماش الساتان مُستخدم بكثرة لذلك يبحث عنه العديد من الفتيات والسيدات، لإنه يتناسب مع الفساتين الناعمة أو يستخدم كبطانه، حيث تجد يعطيك الراحة في الحركة لإنه به نسبة استرتش، حيث يتوافر منه الكثير من الألوان الداكنة والزاهية، لكي تتناسب مع جميع ألون البشرة، وتتناسب أيضاً مع أزواق الجميع.

حيث يبلغ سعر المتر الواحد تفتة ساتان إسترتش 15 ريال سعودي، و يعتبر من الأقمشة الرخيصة مقارنةً بغيرها من الأقمشة الأخري الخاصة بالسهرات والمناسبات.

اقرأ كذلك

تعرف علي افضل اقمشة العبايات

2_ قطن ساتان سادة:

هذا النوع من قماش الساتان سادة وهادئ جداً يتناسب مع المرأة التي تبحث عن أقمشة هادئة بعيدة عن المشجر، مع العلم يستخدم في البلوزات البسيطة الرقيقة الهادئة، ويستخدم كذلك في تصميم التنورة.

حيث يبلغ سعر المتر الواحد من قماش قطن ساتان سادة 15 ريال سعودي، وبسبب سعره تجد ضغط كبير في شراءه ومتداول بكثرة.

3_ قطن ساتان مشجر:

قطن ساتان مشجر
قطن ساتان مشجر

قماش قطن ساتان مشجر واحد من ضمن الأقمشة القطنية المُتعددة في استخدامها، حيث يمكن استخدامه في تصميم أشكال كثيرة من البلوزات، والجلباب، كما يستخدم في تصميم التنورة، حيث يتميز بنقشه لطيفة تمكنك من الحصول على إطلاله جذابة مع اختيار اللون الذي يتناسب معك، وهذا النوع من القماش كان أبرز صيحات الموضة في سنة 2017 ميلادياً.

حيث يبلغ سعر المتر الواحد من قماش قطن ساتان مشجر 15 ريال سعودي، ويُقبل الكثير من النساء لشراء هذا النوع لعمل موديلات عديدة مميزة.

قد يهمك أيضاً

شاهد أجمل موديلات بلايز شيفون

4_ الساتان التفتة:

قماش الساتان التفتة يستخدم في عمل الملابس الداخلية وملابس النوم، حيث يعطي جمال وجاذبية، بالإضافة إلي إنه تتعدد ألوانه وهذا يعطي لك مساحة كبيرة في اختيار اللون الذي يتناسب معك و تكوني متألقة به بمنزلك.

معلومات عن قماش الساتان :-

معلومات عن قماش الساتان
معلومات عن قماش الساتان

قماش الساتان مصنوع من البولي إستر لذلك تجده من أكثر الأقمشة المُعمرة وتستخدم فترات زمنية طويلة، و يتميز بملمسه الناعم الذي لا يتكسر أو يتجعد بسهولة، بل تجده يحتفظ بشكله المفرد، لذلك يُقبل عليه الكثير من السيدات و الفتيات، بالإضافة إلي إنه سهل التنظيف و الغسيل، وهذا الذي يجعله دائماً الطلب عليه فهو حقيقي من الأقمشة المميزة للغاية.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا أنواع قماش الساتان واسعاره بالتفصيل، و مميزات كل نوع من القماش، حيث تجد الساتان مشهور بألوانه الجذابة المتألقة التي تساعدك على إظهار جمالك وأنوثتك، فهو يستخدم للفساتين والبيجامات، و ملابس النوم والداخلية، نتمنى أن نكون قدمنا محتوي نافع.