اذاعة قصيرة عن الابتسامة

اذاعة قصيرة عن الابتسامة نقدمها اليوم، الابتسامة سلوك إيجابي تلعب دور فعال في إدخال السرور في قلوب الآخرين، الابتسامة في وجه الآخرين صدقة، يفضل الحرص عليها في التعامل مع الغير لنشر طاقة إيجابية وسعادة والبعد عن تصرف العبوس في وجه من حولك.

اذاعة قصيرة عن الابتسامة :-

اذاعة قصيرة عن الابتسامة
اذاعة قصيرة عن الابتسامة

المقدمة:

الابتسامة عبارة عن ضحكة خفيفة ليس لها صوت، ويطلق عليها بشاشة الوجه، علماً بأن الابتسامة سلاح قوي يستخدمه الكثير من الأشخاص في التقرب للأشخاص الأخري، بالإضافة إلي إنها سلوك إنساني بسيط لا يتطلب منك جهد على الإطلاق، فهي لغة الجسد التي يمتلكها كل إنسان، وعلى الرغم من إنها تصرف بسيط ولكن في حقيقتها سلوك مُعقد لإنها ترجع لأنواع ومعادن الناس، حيث يوجد ابتسامة صادقة وابتسامة مزيفة وابتسامة غامضة وابتسامة خجلي وغير ذلك.

فقرة القرآن الكريم عن الابتسامة :-

فقرة القرآن الكريم عن الابتسامة
فقرة القرآن الكريم عن الابتسامة

سورة النمل من آية 15 الى 19

((وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا وَقَالا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ. وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ . وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ . حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ . فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ )).

اقرأ كذلك

اذاعة مدرسية عن الجد والاجتهاد

فقرة الحديث الشريف عن الابتسامة:

  • فكان صلى الله عليه وسلم ضاحك السن بشوش الوجه لين الجانب مع الكبير والصغير وكان يحث أمته على الابتسامة .
  • فقال صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «تَبَسُّمُكَ فِي وَجْهِ أَخِيكَ لَكَ صَدَقَةٌ».
  • وقال صلى الله عليه وسلم في موضع آخر في حديث عن البسمة عن جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه قال: «مَا حَجَبَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُنْذُ أَسْلَمْتُ، وَلَا رَآنِي إِلَّا تَبَسَّمَ فِي وَجْهِي “.

انواع الابتسامة في علم النفس:

انواع الابتسامة في علم النفس
انواع الابتسامة في علم النفس

الابتسامة هامة في حياة كل إنسان، وعلي الرغم من ذلك تضم أنواع مختلفة منها يوجد منها الإيجابي ومنها السلبي، حيث ذكر علماء النفس أن الابتسامة تنقسم إلي ثمانية عشر نوع، ولكن نوع له طريقة وغرض، ومن الأكثر الأنواع انتشاراً بين الأشخاص التالي:

الابتسامة الصادقة:

الابتسامة الصادقة التي تُخرج من القلوب النقية المليئة بالطيبة، التي تعبر عن المحبة لوجه الله عز وجل، وتطلق عليها بين الناس الابتسامة البيضاء.

الابتسامة الكاذبة:

تلك الابتسامة التي تدل على الخداع  والمكر، وتكون متصنعة لإخفاء ما يضمه في قلبه من حسد وغير وغير ذلك من المشاعر الغير جيدة التي تختبئ في ابتسامة جيدة ويطلق عليها الابتسامة الصفراء.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن رمضان

خاتمة عن الابتسامة :

خاتمة عن الابتسامة
خاتمة عن الابتسامة

وفي النهاية نوضح أن الشخص المبتسم دائماً ينشر السعادة لمن حوله كما يمنح تأثير إيجابي للغير، مما يكسب حب كل الأشخاص المحيطين به.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا اذاعة قصيرة عن الابتسامة بكل ما يحتويه من مقدمة وفقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف، كما وضحنا أنواع الابتسامة والخاتمة، نتمنى أن نكون وضحنا محتوي مفيد.