اذاعة مدرسية عن الاحترام ….. تعرف على فقراتها

اذاعة مدرسية عن الاحترام ….. يعد الاحترام من الصفات النبيلة ، والتى يجب أن يتحلى بها الطلاب ، ويتعلمون كيفية احترام أنفسهم واحترام الأخرين ، ولذا فسوف نعرض لكم فى مقال اليوم اذاعة مدسية عن الاحترام ، والتى تجمع مجموعة متنوعة من الفقرات والتى تترسخ فى أذهان الطلبة والطالبات . فتابعوا معنا .

تعرف على

اذاعه عن الاحترام كامله

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن احترام الاخرين
اذاعة مدرسية عن احترام الاخرين

فقرات متنوعه لإذاعة مدرسية عن الاحترام

مقدمة الإذاعة

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء محمد بن عبدالله وعلى أله وصحبه أجمعين ، وبعد الاحترام هو سيد المواقف ، وهناك العديد من الاشخاص يفقدون الأخرين بسبب سرعة غضبهم والتصرف الخاطئ ، ولهذا فنقدم أولى فقراتنا الإذاعية مع القرأن الكريم ويتلوه على مسامع حضراتكم الطالب :………….

فقرة القرأن الكريم

( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن )

صدق الله العظيم ومع الحديث الشريف والطالب ……………..

فقرة  الحديث الشريف

عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( حق المسلم على المسلم خمس : ردالسلام ، وعيادة المريض ، واتباع الجنائز ، وإجابة الدعوة ، وتشميت العاطس ) .

اقرأ المزيد عن

اذاعه مدرسيه عن شرف المهنه

فقرة هل تعلم عن الاحترام
فقرة هل تعلم عن الاحترام

ومع فقرة هل تعلم والطالبة ………….

فقرة هل تعلم

هل تعلم أن الكلام الكثير عديم الفائدة ويفقدك الاحترام

هل تعلم أن اعترافك بخطئك يجعل من حولك يحترموك

هل تعلم أن الابتسامه عند اللقاء والوداع تزيد من احترام الناس لك

هل تعلم أن الاحترام يؤدى إلى نشر السلام والمحبة فى المجتمع 

هل تعلم أن الحكمة أن تسم وتعترف بخطئك حين تخطئ

هل تعلم أن التحدث بصوت منخفض من سبل الاحترام بين الاخرين

هل تعلم أن حب الظهور فى معظم لأحيان يؤدى إلى المجادلة

خير الكلام ماقل ودل ومع كلمة الصباح عن الاحترام والطالب ……………..

كلمة الصباح عن الاحترام

يسعدنى أن أقدم لكم كلمة اليوم بعنوان الإحترام ، حيث أن الاحترام يعد صفة أساسية ن صفات المسلم ، ودليل الايمان والتربية وكمال الشخصية وأيضا حسن الخلق ، كما أنه تقدير لحق الوالدين والأخوان والأقارب ، كما أن الإنسان المهذب فى تعاملاته مع الأخرين يكسب محبة واحترام الأخرين له ، ولذا يحثنا الاسلام على الطباع الحسنة واحترام الأخرين .كما أن ديننا الاسلام وعقيدتنا وقيمنا كلها تدعونا إلى الاحترام للذات ، وأيضا احترام الاخرين ، ولذا يمكننا القول أن من يفقد الاحترام لذاته  سيفقد احترام الاخرين له.

قد يفيدك أن تقرأ عن

اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

كلمة الصباح عن احترام المعلم
كلمة الصباح عن احترام المعلم

فقرة الدعاء

اللهم اغفر لكل من له حق علينا ، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات المؤمنين منهم والمؤمنات ، الأحياء منهم والأموات ، يا أرحم الراحمين إنك سميع الدعاء .

خاتمة

وفى نهاية إذاعتنا المدرسية عن الاحترام ، ندعو الله بالتوفيق للجميع فى هذا اليوم ، وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع ، وسلام على رسولنا الكريم والحمد لله رب العالمين .

لقد تعرفنا معا من خلال هذا المقال على اذاعة مدرسية عن الاحترام ، وحسن التعامل مع الأخرين ، حيث أن الاحترام هو فن التعامل مع الاخرين ، كما أنه أمر واجب على كل شخص سواء كان كبير أو صغير ، ولهذا قدمنا لكم أهم فقرات اذاعه مدرسية تحثنا عن الاحترام لجميع المراحل الإبتدائية والإعدادية وكذلك الثانوية.