اذاعة مدرسية عن التنمر

اذاعة مدرسية عن التنمر أعزائى الطلبة والمعلمين نقدم لكم اليوم اذاعه مدرسية كامله عن التنمر المدرسي ، كما نسلط الضوء على هذه الظاهرة السلبية والتى تؤثر على الحالة النفسية للطلاب فى كافة مراحل العملية التعليمية ، وفى مقال اليوم سنتعرف على ماتحتويه فقرات الغذاعه المدرسية من مقدمة وقرأن كريم وحديث شريف وأيضا كلمة وهل تعلم وحكمة ….. نترككم مع البرنامج الإذاعى .

اقرأ المزيد عن

سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال فقرات اذاعة مدرسية عن التنمر

التنمر فى المدارس
اذاعة مدرسية عن التنمر

فقرات  اذاعة مدرسية عن التنمر

  • مقدمة الأذاعه

بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله الأول والأخر ، الظاهر والباطن ، باسط السموات والأرض ، يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ، واشهد أن محمد عبده ورسوله ، أما بعد يسعدنا ان نقدم نحن طلاب المرحلة …………. اذاعتنا المدرسية اليوم عن التنمر ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله سبحانه وتعالى والقرأن الكريم مع الطالبة …………..

  • فقرة القرأن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

” وسارعوا إلى مغفرة ربكم وجنة عرضها السموات والارض أعدت للمتقين ، اللذين ينفقون فى السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين ، واللذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصبروا على مافعلوا وهم يعلمون “.

صدق الله العظيم . لقد صدقت يالله ومن مستهل الحديث الشريف من زهرة البستان لرسولنا الكريم  محمد صلى الله عليه وسلم ، نقدم لكم الحديث الشريف والطالبة ………

  • فقرة الحديث الشريف

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم – قال : ” لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ، ولا يبغ بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم اخو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره “.

كلمة عن التنمر فى المدارس
اذاعة مدرسية عن التنمر

فقرة كلمة الصباح

يسعدنى ان أقدم لكم كلمة اليوم عن التمر ومفهومه

يعد التنمر شكل من اشكال العنف والإساءة والذى يتم توجيهه لشخص أو مجموعه من الاشخاص لشخص أخر سواء بدنيا أو نفسيا عن طريق الإعتداء البدنى والتحرش العقلى ، وغيرها من الأساليب العنيفه كالتهديد والتخويف ، وقد يمارس التنمر فى أكثر من مكان ومنها المدرسة . ومن أنواع التنمر مايلى :

  • التنمر اللفظى
  • التنمر الجسدي
  • التنمر الاجتماعى
  • التنمر الالكترونى

ولذا يمكننا القول أن الحكمة من اقوال الحكماء ولذا مع الحكمة اليوم والطالب ……………….

حكمة قصيرة عن التنمر
حكمة قصيرة عن التنمر
  • فقرة الحكمة عن التنمر

  1. اجعل شعارك فى الحياه العفو عند المقدرة
  2. لما عفوت ولم أحقد على أحد ، ولذا أرحت نفسي من هم العداوات
  3. الناس داء وداء الناس قربهم ، وفى اعتزالهم قطع المودات
  4. انى أحيي عدوى عند رؤيته ، لأدفع الشر عنى بالتحيات
  • خاتمة

وبهذا نكون قد انتهينا من برنامجنا الاذاعى اليوم ، ونرجو أن يكون برنامجنا قد نال إعجابكم ورضاكم . ووجدتم فيه المتعه وأقصى استفادة . يتجدد لقاؤنا بكم ى موعد قريب بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لقد تعرفنا معا فى مقال اليوم عن اذاعة مدرسية عن التنمر وأسبابه من خلال عرض مجموعه من قرات الغذاعه المدرسية التى تحكى عن التنمر المدرسي والتى تتألف من مقدمة وفقرة القرأن الكريم والحديث الشريف ، بالإضافة إلى كلمة وحكمة الصباح . ولذا إذا كنت ترغب فى عمل اذاعه مدرسية تحكى عن موضوع التنمر فإن هذا المقال قد يهمك .