اعراض التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك

اعراض التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك نتحدث عنها اليوم بالتفصيل، يحتوي الجسم على العديد من الغدد، وكل غده لها عمل ومهام داخل الجسم، ويرجع أسباب التهاب الغدد اللمفاوية لوجود عدوي فهذا يؤذي جسم الإنسان، فمن خلال الفقرات التالية نتحدث عن أعراض التهابها وأسبابها.

قد يهمك أيضاً

اعراض القولون العصبي النفسية والجسدية .. تعرف عليها

اعراض التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك :-

اعراض التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك
اعراض التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك
  • أعراض إلتهاب الغدد اللمفاوية تختلف بحسب مكان الالتهاب أو مكان وجود الغدد نفسها.
  • قد يحدث إلتهاب الغدد اللمفاوية التي توجد تحت الفك أو تحت الأذنين نتيجة الإصابة بحدوث إلتهاب للجهاز التنفسي أو إلتهاب الحلق، أو نتيجة الإصابة بالحمي، أو سيلان للأنف، فتلتهب هذه الغده مثل الغدد توجد الذقن أو جزء من الرقبة.
  • قد يصيب الإنسان بتورم في بعض الغدد التي تقترب من الجلد، كما يمكن أن تتضخم العقد اللمفاوية القريبة من القلب ويشعر بها الفرد المصاب.
  • فالتهاب العقد التي توجد داخل الجسم تصبح مشكلة أكبر من التهاب العقد التي تكون ظاهرة تحت الجلد.
  • وعند حدوث انسداد عند تدفق اللمفاوية إلي تورم في عقدة من العقد التي تكون عميقة داخل الجسم، فيمكن أن يحدث تورم في عقدة لمفاوية بالرئة على الرغم من أن الشخص يمكن أن يشعر بها، حيث ينتج عنها الإصابة بسعال حاد.
  • وقد يحدث نتيجة تورم عقدة معينة في الجسم، يحدث التهاب لعقد لمفاوية آخري بداخل الجسم، وهذا نتيجة الإصابة بمرض السرطان أو نتيجة العدوي.

اقرأ أيضاً

علاج الغدد اللعابية بالاعشاب و أسباب الإصابة بهذا المرض

ما هي أسباب التهاب الغدد اللمفاوية :-

ما هي أسباب التهاب الغدد اللمفاوية
ما هي أسباب التهاب الغدد اللمفاوية

يحتوي الجهاز اللمفاوي على مجموعة من العقد والقنوات التي يحتويها الجسم بداخله في أمكان متفرقة، فوظيفة الغده إنها تعمل على نقل السائل التي تحتوي عليه الأنسجة المتواجد حول الخلايا، حيث يضم الخلايا البيضاء والسوائل وخلايا الدم الحمراء من الأمعاء للدورة الدموية من خلال الأوردة، فهذه الخلايا تضم تركيز المواد المعدية والغربية، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي لالتهاب الغدد اللمفاوية تتمثل في التالي:

1_ العدوى:

الإصابة بفيروس نقص مناعة الجسم يتسبب الالتهابات فطرية أو التهابات طفيلية، فيتسبب فد حدوث التهابات أو تورم في الغدد بداخل الجسم، كما يمكن أن يحدث تضخم للغدد اللمفاوية بداخل الجسم، وبالتحديد في الذراع نتيجة إصابة الذراع أو اليد، فهذا يؤدي للإصابة بالتهاب الغده تحت الإبط، وكذلك يحدث نتيجة العدوي يتسبب في تزايد عدد كرات الدم البيضاء مع المادة الغربية التي تدخل جسم الإنسان.

2_ الفيروس:

يصاب الجسم بالأمراض الفيروسية نتيجة رد فعل مناعي، مع العلم يمكن أن يتطور تلك المشكلة ويوجد بالجسم بشكل عام، ومن ضمن الأمثلة على هذه الفيروسات، هي الفيروسات التي تصيب عند حدوث نزلات البرد أو نقص المناعة البشرية وهذا نوع من أنواع الفيروسات.

3_ سرطان الدم:

في حالة انتشار الخلايا اللمفاوية بشكل غير منضبط أو غير صحيح ينتج عنه تضخم العقد اللمفاوية كما يحدث في سرطان الغدد اللمفاوية، وكذلك انتشار الخلايا الخبيثة للأماكن التي تتواجد العقد اللمفاوية وعند وصوله لمكان العقد اللمفاوية يتسبب في تضخمها.

4_ الالتهابات المختلفة :

الالتهابات المختلفة
الالتهابات المختلفة

عند إصابة الجسم بالعدوي بأي مكان موجود به، يتسبب في تسلل الخلايا الالتهابية خلال تلك العدوي من منطقة عقد اللمفاوية إلى مكان يوجد به عقد لمفاوية أخرى مما يحدث إلى تضخمها، وتضم تلك الالتهابات التهابات اضطراب المناعة، مثل مرض الذئبة، و التهاب المفاصل الروماتيدى.

قد يهمك أيضاً

هل يوجد علاج للحمية الرحم بدون عملية ؟