افضل افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة

افضل افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة … فيلم البقاء على قيد الحياة .. بالطبع الجميع يحب البقاء على قيد الحياة ، سواء كانوا من الذين تقطعت بهم السبل على جزيرة مهجورة، أو أحد الناجين من حادث تحطم طائرة ويجد نفسه بين جبال الثلج ، أو حتى من نجوا من الاعتقال باعتبارهم أسرى حرب، أو الناجين من أعماق البحر الهائج ، يمكنك الشعور بكل ذلك من خلال متابعة تلك الأفلام المميزة .

إليك قائمة تشتمل على افضل افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة :

 Cast Away

 Cast Away
Cast Away

المنبوذ هو فيلم درامي للمغامرة لعام 2000 م، وهو من اروع و أفضل افلام النجاة والبقاء في وسط البرية ، هذا الفيلم من إنتاج وإخراج روبرت زيمكيس وبطولة توم هانكس، الذي كان يعمل موظف في فيديكس وتقطعت به السبل في جزيرة غير مأهولة، بعد تحطم طائرته في جنوب المحيط الهادئ .

ويصور الفيلم محاولاته للبقاء على قيد الحياة في الجزيرة باستخدام بقايا شحنة طائرته،  وقد حقق الفيلم نجاحًا منقطع النظير حول العالم ، وتم ترشيح هانكس لأفضل ممثل عن دوره الرائع بالفيلم  في حفل جوائز الأوسكار الـ73 فهو فيلم البقاء على قيد الحياة وسط جزيرة موحشة .

127 Hours

127 Hours

 هو فيلم درامي لعام 2010 ، تم إنتاجه من قبل داني بويل، الفيلم بطولة جيمس فرانكو كونيونير عن قصة واقعية للرياضي أرون رالستون؛ الذي أصبح محاصرًا من قبل صخرة في وادي بالصحراء في فتحة معزولة في بلو جون كانيون، وبالفعل يعد الفيلم من أفضل افلام النجاة والبقاء حيا .

ويُحاصر البطل في  جنوب شرق ولاية يوتا في أبريل 2003م، وهو فيلم البقاء الحقيقي الذي يفكر فيه الجميع عندما نتحدث عن أفلام البقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق.

 فهل ستتمكن من قطع ذراعك إذا كانت تلك الطريقة الوحيدة، التي يمكنك من خلالها البقاء على قيد الحياة؟  إن هذا ما حدث فقد قطع البطل يده بسكينه الخاص لينجو، وحقًا يستحق هذا الفيلم أن يكون من  أفضل افلام النجاة والبقاء حيا .

وهنا نستعرض لك :

افضل افلام ال باتشينو الممثل المبدع

Alive

Alive
Alive

على قيد الحياة هو فيلم درامي أميركي عن سيرة حياة لعام 1993م،  ويستند إلى كتاب الباير بول ريد الذي صدر عام 197م، وهو من افضل افلام النجاة والبقاء .

حيث يحكي عن قصة فريق الرجبي في أوروجواي، والذي شارك في حادث تحطم طائرة سلاح الجو الأوروجواياني رقم 571، التي تحطمت فوق جبال الأنديز في 13 أكتوبر 1972م.

الفيلم من إخراج فرانك مارشال ورواه جون مالكوفيتش أحد الناجين، الفيلم أيضًا من بطولة فنسنت سبانو وجوش هاميلتون، وهو يستحق المشاهدة لأنه فيلم البقاء على قيد الحياة بطريقة مميزة .

Apollo 13

Apollo 13
Apollo 13

أبولو 13 هو فيلم دراما تاريخيي أمريكي لعام 1995م، من إخراج رون هوارد ونجوم الفيلم هم توم هانكس ، وكيفن بيكون ، وبيل باكستون ، وغاري سينسي ، وإد هاريس.

السيناريو الذي كتبه ويليام برويلز الابن و آل رينيرت قدم دراما لمهمة أبولو 13 القمرية التي تم إجهاضها عام 1970م .

ويستند لكتاب Lost Moon : الرحلة المحفوفة بالمخاطر لـ Apollo 13 بواسطة رائد الفضاء Jim، حيث يصور الفيلم رواد الفضاء لوفيل وجاك سوجيرت وفريد هايس على متن السفينة أبولو 13 في مهمة الهبوط الثالثة على القمر في أمريكا.

وفي الطريق يحرم الانفجار على متن المركبة الفضائية الطاقم من معظم إمدادات الأكسجين والطاقة الكهربائية، مما اضطر مراقبي الطيران في ناسا إلى إجهاض هبوط القمر.

تعرف هنا على :

افضل افلام الهكر والقرصنة والاختراق

The Grey

The Grey
The Grey

الرمادي هو فيلم عن البقاء على قيد الحياة عرض عام 2011 م، وشارك في كتابته وإنتاجه وإخراجه جو كارناهان، الفيلم من بطولة ليام نيسون وفرانك جريلو وديرموت مولروني وبالفعل يعد من فيلم البقاء على قيد الحياة بطريقة مختلفة  .

وهو مبني على قصة عدد من رجال النفط الذين تقطعت بهم السبل في ألاسكا بعد تحطم طائرة، فأجبروا على البقاء على قيد الحياة باستخدام  ذكائهم ، ولكن تحاصرهم حزمة من الذئاب الرمادية التي تطاردهم وسط الطقس البارد بلا رحمة، وهذا الفيلم عليك أن تشاهده لأنه من افضل افلام النجاة في صحراء الجليد القاسية  .

يمكنك الاطلاع على :

افضل 10 افلام اكشن في تاريخ السينما

The Perfect Storm

The Perfect Storm
The Perfect Storm

العاصفة المثالية هو فيلم درامي للكوارث الأمريكية لعام 2000 م، من إخراج ولفجان بريستين ويعد من أروع افلام النجاة في وسط عاصفة رهيبة ، وتعتمد قصة الفيلم على كتاب يحمل نفس الاسم لعام 1997م للكاتب سيباستيان جونغر.

ويحكي الفيلم قصة أندريا غيل وهي سفينة صيد تجارية فقدت في البحر، بعد أن تم القبض عليها في العاصفة المثالية عام 1991م ،وهذا الفيلم بطولة نجوم السينما جورج كلوني ومارك وولبيرغ وويليام فيشتنر وجون سي رايلي وديان لين وكارين ألن وماري إليزابيث ماسترانتونيو.

Saving Private Ryan

Saving Private Ryan
Saving Private Ryan

إنقاذ الجندي ريان هو فيلم حرب درامي أمريكي لعام 1998 م،  وهو يرصد غزو نورماندي في الحرب العالمية الثانية وقد أخرجه للسينما ستيفن سبيلبرغ وكتبه روبرت رودات، والفيلم فعلًا جدير بالمشاهدة لتصويره الواقعي للحرب، حيث يصور الاعتداء على شاطئ أوماها في 6 يونيو 1944م، وهو من أروع افلام البقاء على قيد الحياة وسط آتون الحرب الرهيب .

قصة الفيلم تدور خلال الحرب العالمية الثانية حيث يتم تنفيذ عملية انقاذ تقوم بها مجموعة بقيادة الكابتن جون ميلر؛ للبحث عن  الجندي رايان  لكي يعود لوطنه بعد مقتل ثلاثة من أشقائه في نفس الحرب ، وقد حاز هذا الفيلم الرائع على جائزة الأوسكار.

life of Pi

Life of Pi
Life of Pi

هو فيلم درامي للبقاء على قيد الحياة لعام 2012 م، أخرجه آنغ لي وبطولة النجوم سراج شارما ، عرفان خان ، رافع سبا، تابو هاشمي، عادل حسين، وبالفعل هو من افلام البقاء علي قيد الحياة وخاصة في البحر الواسع الرهيب .

تدور أحداث القصة حول رجل هندي يدعى باي  يحكي قصة روائية عن قصة حياته، وكيف أنه في السادسة عشرة من عمره نجا من غرق السفينة وتوقف في المحيط الهادئ على قارب نجاة مع نمر بنغالي.

حقق هذا الفيلم أكثر من 609 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وتم ترشيحة لثلاث جوائزغولدن غلوب التي شملت أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج

وبالفعل فاز بجائزة جولدن جلوب، وحصل على أحد عشر ترشيحًا بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل سيناريو، بما في ذلك أفضل مخرج لأنغ لي، وبالفعل هو فيلم يستحق المشاهدة لأنه من افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة المميزة .

I Am Legend

I Am Legend
I Am Legend

فيلم “أنا أسطورة” هو فيلم رعب وخيال علمي أمريكي صدر في عام 2007 من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة ويل سميث، وهو ثالث فيلم روائي طويل عن رواية ريتشارد ماثيسون لعام 1954م التي تحمل نفس الاسم، وهو من أفلام البقاء علي قيد الحياة وهو من النوعية التي تتحدث عن نهاية العالم أو ديستوبيا .

يحكي الفيلم عن الرجل الأخير على الأرض  في عام 1964 و “رجل أوميغا” عام 1971م ويلعب فيه سميث دور عالم الفيروسات روبرت نيفيل، الذي يتمتع بحصانة ضد فيروس من صنع الإنسان تم إنشاؤه أصلاً لعلاج السرطان

ويعمل على إيجاد علاج في الوقت الذي يدافع فيه عن نفسه ضد المسوخ التي أنشئها الفيروس، وبالفعل هذا الفيلم يستحق أن يكون ضمن قائمة الأفلام المميزة للبقاء علي قيد الحياة في وسط عالم من الوحوش والزومبي