بعضاً مِن افضل افلام اميتاب باتشان الفنان الهندي العالمي

افضل افلام اميتاب باتشان لا حصر لها فهذا الفنان العالمي الذي ولد في الحادي عشر مِن أكتوبر لعام 1942 حاصل علي الكثير مِن الجوائر الكبيرة منها ثلاثة جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل و أربعة عشر جائزة فيلم فير بالإضافة للكثير مِن الجوائز الأخري في المهرجانات السينمائية الدولية  و مِن الجدير بالذكر أن أميتاب باتشان ليس ممثل فحسب بل إنه ممثل و منتج و مُقدم برامج و مُغني و في الثمانينيات كان له تجربة سياسية فقد كرمته الحكومة الهندية بجائزة بادما شري سنة 1948 و سنة 2001 كرمته بجائزة بادما بهوشان و سنة 2015 جائزة بادما فيبهوشان لإسهاماته الكثيرة بمجال الفن .

قد يهمك :

أفلام كارينا كابور الأفضل علي الإطلاق

افضل افلام اميتاب باتشان

1- Deewaar

Deewaar
Deewaar

عُرِضَ هذا الفيلم في صالات السينما الهندية لأول مرة سنة 1975 و أحداثه تدور حول الشقيقان أميتاب باتشان و شاشي كابور اللذان في المستقبل أحدهما يُصبح شرطي و الأخر مُجرم و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مِن إخراج ياش شوبرا و تأليف جاويد أختر و سليم خان .

2- Baghban

إقرأ أيضاً :

افلام شاروخان الأفضل علي الإطلاق

Deewaar
Deewaar

سنة 2003 عرض الفيلم في صالات السينما لأول مرة و قصته تدور حول الزوجان راج مالهوترا و هيما ماليني اللذان دائماً ما يسعيان لتلبية متطلبيات أبنائهما الأربعة أجاي و ساهيل تشادا و ناصر خان و سمير سوني حتي لو كان هذا علي حساب متطلباتهما الخاصة .

3- shamitabh

Deewaar
Deewaar

سنة 2015 عُرض الفيلم في صالات السينما لأول مرة و أحداثه تدور حول دانيش الرجل الأبكم الذي يصير نجماً كبيراً عندما يمنحه أميتاب مينها صوته و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم إخراج و تأليف أر بالكي و بالإضافة لأميتاب باتشان فقد شارك فيه أكشارا حسن و أبهينايا .

4- Bhootnath Returns

قد يهمك :

افضل افلام ليوناردو ديكابريو منذ بدء مسيرته الفنية

Bhoothnath Returns
Bhoothnath Returns

في أحد الأيام يعود الشبحح بوثناث مِن عالمه لكي يُثبت شيئاً ما عن طريقه يستطيع أن يستعيد كرامته و لكنه يتحالف مع طفل صغير و يقفان معاً ليواجها الأشرار و الفساد .

5- Te3n

تم عرض هذا الفيلم بصالات السينما لأول مرة سنة 2016 و أحداثه تدور تحت إطار مِن الإثارة و التشويق حول تكاتف و تعاون ضابط شرطة و كاهن و جد في سبيل البحث و التحقيق في أمر إختفاء طفل و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم إخراج ريبهو داسجوبتا و تأليف كلاً مِن ريتيش سهاه و بايجيش جاياراجان و بالإضافة لأميتاب باتشان فقد شارك فيه كلاً مِن فيديا بالان و نواز الدين صديقي و سابياساشي شاكرابارتي .

إقرأ كذلك :

افضل افلام جوليا روبرتس التي بسببها إستحقت و بجدارة أن تنال لقب موناليزا هوليوود

6- Pink

سنة 2016 تم عرض هذا الفيلم في صالات السينما لأول مرة و أحداثه تدور حول المحامي ديباك الذي يُعاني مِن إضطراب ثنائي القطب دائماً ما يضعه في تقلبات مزاجية حادة و في أحد الأيام يقوم بالدفاع عن ثلاثة فتيات تعرضن للتحرض مِن قبل كلاً مِن راجفير و السكير و أصدقائه و هو ما يؤدي إلي وقوع حادثة خطيرة للغاية و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم إخراج أنبيرودا روي شودهوري و تأليف ريتيش سهاه .

7- Wazir

سنة 2016 تم عرض هذا الفيلم لأول مرة و عن أحداثه فهي تدور حول لقاء صديقان يشاء القدر أن يجمع بينهما بطريقة غير متوقعة تماماً و أحد هذين الصديقان يعمل شرطي بينما الأخر يتحرك عن طريق أحد الكراسي المخصصة لحالته .

8- Piku

سنة 2015 تم عرض هذا الفيلم لأول مرة و عن أحداثه فهي تدور حول كلاً مِن المهندسة بيكو البسيطة و المنحدرة مِن مدينة دلهي و تعيش وفق قواعدها الخاصة و والدها المتقاعد الذي غالباً ما يقضي وقته مشغولاً في المسائل المتعلقة بالتقدم في العمر و رانا الذي يعمل في مجال سيارات الأجرة و يجد أن حياته و بشكل غريب تتداخل مع حياة أفراد عائلة بانرجي .