افضل الاشجار المثمره للمنزل

المحتويات إخفاء
1 يجب ري أشجار الفاكهة كل أسبوعين من وقت الازدهار وحتى منتصف الخريف مع الحرص على تغذيتها بالاعشاب العالية البحرية السائلة (liquid seaweed)، المفضل وضع النشارة في التربة والمحافظة على رطوبة التربة والتقليم الجيد لشجيرات الفاكهة. افضل الاشجار المثمره للمنزل

افضل الاشجار المثمره للمنزل ، حيث يهوى الكثير. من الأشخاص للزراعة المنزلية ، ويفضلونها لانها اكثر امانا من المنتجات المزروعة في الخارج    

ويمكن زراعة النباتات المفضلة في داخل البلكونة ، في اصيص لا يقل عمقه عن 1ظ قدم ولا يقل عن 1 قدم ،  ويمكن أن يكون وعاء الزراعة عبارة عن برميل من الفخار أو من البلاستيك او من الخشب ، ويجب ان يكون فيه فتحات لتصريف المياه الزائدة عن حاجة التربة حتى تعيش شجرة الفاكهة لمدة أطول  

تعرف على

ما هي طريقة الزراعة في المنزل ؟

كما يجب اختبار الوعاء بدقة واختيار التربة المناسبة، ويجب أيضا الحفاظ على ري الشجرة وتسميدها ووضعها  في مكان مشمس ، أو يمكن اختيار الفاكهة حسب ضوء الشمس المتوفر في مكان الزراعة .

يجب ري أشجار الفاكهة كل أسبوعين من وقت الازدهار وحتى منتصف الخريف  مع الحرص على تغذيتها بالاعشاب العالية البحرية السائلة  (liquid seaweed)، المفضل وضع النشارة في التربة والمحافظة على رطوبة التربة والتقليم الجيد لشجيرات الفاكهة.

افضل الاشجار المثمره للمنزل

افضل الاشجار المثمره للمنزل
افضل الاشجار المثمره للمنزل

1.الحمضيات

يعتبر كل من الجريب فروت والليمون والبرتقال من الحمضيات ، وتتميز الحمضيات برائحتها الغنية والنضرة طوال العام  .

تتأثر الحمضيات بالحرارة والرطوبة والرياح تنمو في المناطق الساحلية الدافئة هي من الأشجار دائمة الخضرة ، وتؤثر الرطوبة عليها سلبيا لأنها تؤدي لتساقط الثمار ويجب تعريضها إلى الضوء ولكن بكميات معتدلة ، ولا يجب تعريض الأجزاء الداخلية للضوء ، لأنه يسبب عدم الإزهار مما يقلل من الثمار الناضجة .

  تنمو من 5-15 متر ، وتحتاج إلى درجات الحرارة من 13-18 مئوية وأعلى درجة حرارة من الممكن تحملها 32 مئوية


2.التمور

تحتوي كل ثمرة من التمر على بذرة في داخلها ، ويمكن زراعتها بسهولة ، يث يتم وضع طبق صغير به ماء وتنقع فيه عدة أيام قبل الزراعة .

يجب رش النبتة بالماء كل يومين ، ويجب تعرضها لأكبر قدر من الضوء .


3. التين

فاكهة التين من الفاكهة سهلة الزراعة ، تحتاج فقط إلى غسل بذرها وتجفيفها ، ثم توضع داخل التربة الرطبة ثم ترش التربة بكمية قليلة من الرمل وتغطى بكيس من البلاستيك .

يجب الحفاظ على رش التربة بكمية مناسبة من الماء ، ويوضع في مكان  دافئ تصل إليه الشمس، فسوف تبدأ البراعم في الظهور خلال 3 أسابيع.

4. الأفوكادو

افضل الاشجار المثمره للمنزل


يمكن زراعة فاكهة الأفوكادو من خلال نزع قلبها برفق، وإزالة اللحم عنه، ثم زرعها في التربة.
يجب سقي الزراعة باستمرار،  ووضعها في ضوء الشمس المناسب ، كلما تعرضت لها كان ذلك أفضل.

5. الأناناس

يمكن زراعة الاناناس فى المنزل بسهولة ، عن طريق ثني الأوراق حتى كشف جذع النبتة، ثم تزرع في وعاء من الرمل النهري.

يجب ترطيب الأناناس باستمرار، وتركه في الشمس للوقت الكافي، فهو نبتة تعشق الشمس.

6. الرمان

شجرة الرمان من الأشجار الرائعة التي تتحمل الجفاف ، ويمكن زراعتها في أي مكان تقريباً، وشجرة الرمان لها رائحة رائعة ومظهراً شهياً طوال فترة زراعتها .
وهذه الشجرة تطرح ما بين 7 إلى 10 ثمرات رمان، ويبلغ قطر الواحدة نحو 2 بوصة.

قد يهمك

زراعة الفراولة فى المنزل

7-شجرة التفاح : 

شجرة الفاكهة من الأشجار الجميلة التي يمكن زراعتها في المنزل في الحاويات ، ويجب زراعتها في حاوية على شكل حرف U، ويوجد عدة أنواع من التفاح المناسب للحاوية مثل نوع هوني كويسب Honey Crisp، ونوع Fuji ، ونوع Gala، ونوع Ashmeads Kernal، ونوع Cox وهو نوع جيد جدًا للطهي، ونوع Sierra Beauty .

يمكن شراء الشجرة المفضلة من مشتل متخصص في زراعة التفاح، لا يحتاج التفاح التعرض الدائم لأشعة الشمس، ولكنه يحتاج أن يوضع في مكان بعيد عن التيارات الهوائية، يحتاج شجر التفاح إلى الرطوبة العالية ويتم ريها بطريقة خفيفة مرتين أسبوعيا ، عند الدخول في مرحلة تفتح الأزهار  .

ثم يتم الري بصورة يومية عند تكون الثمار  وبعد جني الثمار يتم الري بمعدل مرتين أسبوعيًا، لا يفضل وضع الأشجار في أماكن الصقيع    

يجب العناية بالشجر من موجات الصقيع، ويجب تقليم الشجرة  في الربيع أو الصيف ولا يجب التقليم في الخريف حتى لا تموت الأغصان.