افضل قماش للستائر

افضل قماش للستائر يشغل اهتمام الكثير من السيدات والفتيات عند تجهيز منازلهم، ويوجد أنواع كثيرة لأقمشة الستائر واختبارها يتم بناءً على ديكور المنزل والمكان التي يتم وضع الستارة بها سواء في الغرف أو الريسبشن، كما يتم اختيارها تبعاً للأثاث قد يكون عصر أو كلاسيكي وغير ذلك،فكل هذه الأمور يجب أن تكون في الاعتبار عند عمل الستائر.

قد يهمك أيضاً

أفضل أنواع قماش القطن

افضل قماش للستائر

افضل قماش للستائر
افضل قماش للستائر

1_ قماش المخمل

قماش المخمل
افضل قماش للستائر قماش المخمل

بعرف هذا القماش بقماش القطيفة حيث يُعد من افضل قماش للستائر وله جاذبية وجمال ويزيد المكان والأثاث فخامة، كما سميو إنه سميك وفخم يعطي لمسة جمالية رائعة، وقماش المخمل لا يقتصر على السائر فقط بدل يستخدم لعمل ألركنه والأنترية والتربيزات وغير ذلك.

2_ قماش الاورجانزا

قماش الاورجانزا من أفخم وأغلي أنواع القماش، وتجده يتشابه مع قماش الشيفون ولكن يزيد عنه في اللمعة فهو براق، فعند استخدام للستائر يعطي لمسة عصرية وقيمة للمكان، ويوجد منه الكثير من الألوان الجذابة المتميزة الذي يمكنك من اختيار اللون الذي يتناسب مع  الغرفة والأثاث.

3_ قماش الكتان

قماش الكتان يتميز بالملس الناعم ويتشابه مع خصائص الأقمشة القطنية، مع العلم إنه يقل درجة من القطن في الملمس الناعم، كما يتميز إنه يتميز بالقوة وبالتالي يتحمل درجة الحرارة العالية، فهو يعيش فترات طويلة دون أن يتلف أو لونه يبهت، ولكن يحتاج للكي فهو يتكسر سريعاً.

اقرأ كذلك

أنواع قماش الساتان واسعاره

4_ قماش الحرير

قماش الحرير
قماش الحرير

الحرير معروف بجودته العالية ويستخدم في الكثير من الأغراض التي تتمثل في الستائر والملابس وغير ذلك، ويتميز بقوة تحمله ولا يتأثر بعوامل الجو  من حرارة وتراب وبالتالي فهو طويل المدي، وتجد قماش الحرير له لامعة وبريق وهذا الذي يميزه عن باقي الأقمشة، لذلك ثمنه غالي لما يحمله من مميزات جيدة تجعله الاختيار الأول لبعض الأشخاص لتكمله ديكور الغرف لتزداد جاذبية.

5_ قماش القطن

قماش القطن يستخدم بكثرة في العديد من الأغراض لما يحمله من مميزات مثل سهولة تنظيفه ونعومه ملمسه، وسمكه ثقيل لذلك يُعد من أفضل أقمشة الستائر والمفروشات المختلفة سواء للأنترية و الكراسي وغير ذلك، ويوجد من الكثير من الألوان الجاذبة التي تتناسب مع جميع الأذواق.

6_ قماش البلاك أوت

قماش البلاك أوت يقبل الكثير على شراءه لإنه ثقيل وبالتالي يمنع الضوء داخل الغرف والصالات ، و يوجد منه 3 أنواع من حيث السماكة يتوفر منه السمك الخفيف والسمك الثقيل والسمك المتوسط، كما يتاح لك مزجه مع أنواع آخري من الستائر مثل قماش الساتان.

قد يهمك ذلك

ما هو قماش الروزالين ؟

7_ قماش البوليستر

قماش البوليستر
قماش البوليستر

يستخدم قماش البوليستر في صناعة الستائر بأشكال جذابة ومتميزة، كما يحمل الكثير من المميزات منها مقاوم للانكماش والتمدد وقوي التحمل، ويتحمل الاتساخ فيمكنك وضعه في الشبابيك و سهل التنظيف للغاية، فكل من يبحث عن نوع قماش ستائر سهل التنظيف دون عناء فلا يوجد أفضل من اختيار قماش البوليستر، ومتوفر منه ألوان وسوم مميزة للغاية، فيمكنك استخدامه في غرب الأطفال و غرف المعيشة، و الجدير بالذكر يحذر وضع ستارة من قماش البوليستر في المطبخ لإنها قابلة للاشتعال وتقلل نسبة التهوية بالمكان.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا افضل قماش للستائر وذكرنا عدة أقمشة جميعها تتناسب في صناعة السائر في جميع الغرف سواء غرف المعيشة وغرف الأطفال وغرف النوم، نتمنى أن نكون جاوبنا على جميع الاستفسارات التي تدور حول الستائر وأنواعها المتعددة.