افضل قماش للملايات

افضل قماش للملايات من المواضيع الهامة التي تجد البحث عنها بشكل دائم، فالكثير من الأشخاص يهتم باختيار خامة جيدة  لمفروشات المنزل وخاصة الملايات حيث يريد شراء أفضل جودة وشكل مميز، عندما تستخدم خامات ذات جودة عالية من القماش تحصل على نوم هادئ ومريح، حيث توجد بعض الخامات تتسبب في القلق وعدم الراحة في النوم أو الجلوس على السرير، ونظراً لتواجد العديد من خامات وأنواع الأقمشة في السوق يقع الكثير في حيرة كبيرة في اختيار القماش المناسب للملايات، ولذلك تناولنا اليوم هذا الموضوع.

قد يهمك أيضاً

أنواع قماش الكريب بالصور

افضل قماش للملايات

افضل قماش للملايات
افضل قماش للملايات

1_ قماش القطن

قماش القطن
قماش القطن

القطن غني عن التعريف فهو من الخامات التي تتميز بجودة عالية للغاية وخامته قوية ويتحمل، وخفيف له ملمس ناعم، وسهل التنظيف، ومسامية، مع العلم أن قماش القطن يتوافر منه عدة أنواع وأفضل وأجود نوع هو القطن المصري ثم القطن الأمريكي، وتلك النوعين من الأنواع الجيدة للغاية وأكثر نعومة.

ومن أكثر الأقمشة التي يُصنع منها الملايات هو قماش القطن سواء لغرف الأطفال أو غرف النوم، بسبب سهولة تنظيفه وملمسه الناعم الذي يساعد على نوم مريح، بالإضافة إلي نوم يعيش لفترات طويلة.

2_ قماش البامبو (الخيزران)

قماش البامبو يستخدم في صناعة الملايات وتجده ناعم وخامته قوية وتتحمل فترات طويلة، وأهم ما يميز هذا القماش إنها لا يتسبب في الإصابة بالحساسية، وخامته مسامية مثل قماش القطن تساعد على امتصاص العرق والرطوبة، وأهم شئ أن خامته ناعمة على الجلد.

اقرأ كذلك

أنواع قماش الساتان واسعاره

3_ قماش الحرير

قماش الحرير
قماش الحرير

قماش الحرير من أفخم أنواع الأقمشة يتم إنتاجه من دودة القز، ويتميز بالملمس الناعم الحريري، فمن المعروف أن ملايات الحرير مضادة للحساسية، وعند فرش الملاية على السرير تعطي جمال وأناقة للسرير والغرفة، بالإضافة إلي إنها مريحة في النوم تمنحك نوم هادئ ممتع، والجدير بالذكر أن من عيوب قماش الحرير سعره الباهظ، واتباع خطوات معينة عند غسله حتي لا يتلف.

4_  قماش الأيوسل “التنسل”

اسم تنسل ماركة تُطلق على قماش الأيوسل، فهو من الأقمشة النعمة الجميلة، التي تحتوي على لمعان وقوة لا مثيل له، وتدوم لفترات طويلة، وأهم من ذلك إنها مضادة للتجعد والتكسر، ومضادة للبكتريا، فهو مصنوع من لب شجرة الكافور، وسهلة التنظيف ويمكنك وضعها في الغسالة أو غسلها يدوياً، كما تٌعد من الأقمشة الأقل مسامية تساعد على امتصاص العرق والرطوبة بشكل جيد.

5_ قماش الفانيلا

هذا القماش يحتوي على وبر خفيف فهو قطني ذات ملمس سميك، فتجد استخدام بكثرة في فصل الشتاء في الليالي الباردة، بسبب الوبرة الذي يحتويها التي تعمل على حسب الحرارة في الجسم وبالتالي يشعر الشخص بالدفء، كما يتميز بالنعومة.

6_ قماش البوليستر

قماش البوليستر يون غير مريح عند استخدامه وحده في صنع الملايات، فيجب خلطه مع أنواع أقمشة آخري مثل القطن، مع العلم أن البوليستر ليس عالى التكلفة.

قد يهمك أيضاً

أفضل أنواع قماش القطن

7_ الخامات المخلوطة

الخامات المخلوطة
الخامات المخلوطة

الخامات المخلوطات من أفضل الخامات التي تُستخدم لغرف الأطفال، فهي مسامية تساعد على امتصاص العرق، حيث يمكنك اختيار نسبة الخلط على حسب ما تريد، ولكن من المستحسن الابتعاد عن أكثر من نسبة 30% من الألياف سوف تؤثر على الراحة أثناء النوم.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا افضل قماش للملايات من أجود الخامات والأنواع التي تساعد على نوم مريح، كما يسها تنظيفه وغيرها من المميزات التي تبحث عنها كل امرأة في اختيار الملايات الخاصة بمنزلها.