افضل مواقع الترجمة للنصوص التي تُغنيك عن ترجمة جوجل النصية

و كيف لنا أن لا نتعرف علي افضل مواقع الترجمة للنصوص و سبعون في المئة مِن المحتوي الرقمي للإنترنت باللغة الإنجليزية بينما الثلاثون في المئة المتبقية لغات أخري مختلفة و هو ما يجعل مِن عملية البحث صعبة للغاية و بخاصة للطلاب و الدارسين و الباحثين ، و مِن الجدير بالذكر أنه لو رغبت في ترجمة النصوص إلي العربية فعليك بتجنب موقع Google Translate تماماً فهو الأسوء علي الإطلاق حيث أن ترجمته قائمة علي الترجمة الحرفية .

قد يهمك :

تعرف علي أفضل مواقع ترجمة النصوص

افضل مواقع الترجمة للنصوص

1- Babelfish

يعمل هذا البرنامج علي الترجمة الفورية عن طريق الإنترنت و لهذا فإنك تستطيع إستخدامه بشكل مباشر دون تحميل و هو يحتوي علي أكثر مِن سبعين لغة مِنها الكورية و اليابانية و الإنجليزية و الفرنسية و الإسبانية و التركية و الإيطالية و الألمانية و العربية و غيرهم و مِن الجدير بالذكر أن أكثر ما يُميز هذا البرنامج عن غيره أنه يُساعد علي ترجمة الجمل الطويلة بشكل كبير .

2- Easy Lingo

Easy Lingo
Easy Lingo

يقوم هذا البرنامج بترجمة الكلمات لأكثر مِن معني طبقاً لما هو متوفر في قاموسه و أكثر ما يُميزه خاصية الصوت التي تعمل علي نطق الكلمة و ترجمتها و كذلك سرعته العالية و سهولة إستخدامه .

3- WordReference

يُتيح لك هذا القاموس الترجمة مِن و إلي اللغة العربية و أكثر ما يُميزه سهولة إستخدامه و بساطته الشديدة و إحتوائه علي منتدي للرد علي كافة الإستفسارات و مِن الجدير بالذكر أنه يتم تطويره بشكل مستمر و ما يجعله حقاً أحد افضل مواقع الترجمة للنصوص

كونه يُتيح للمستخدم معرفة أصل الكلمة و مرادفاتها و إستخداماتها و الكثير مِن الأمور المفيدة الأخري .

4- worldlingo

worldlingo
worldlingo

هذا الموقع مِن المواقع الأكثر إستخداماً في الترجمة علي الإطلاق و أكثر ما يُميزه كونه شاسع و ضخم و يستطيع أن يُترجم الملفات الكبيرة المرفوعة مِن الحاسب كنوع مِن الترجمة الفورية السريعة .

5- Gengo

هذا الموقع الياباني يُقدم خدمة الترجمة السريعة بجودة عالية عن طريق الإعتماد علي متحدثين باللغة الأم مِن كافة أنحاء العالم و هو يحتوي علي أكثر مِن خمسة و ثلاثون لغة كما يُقدم الموقع خدمة الترجمة المدفوعة بتكلفة ميسورة للغاية و مِن الجدير بالذكر أن الموقع يُترجم سنوياً أكثر مِن 130 مليون كلمة .

6- Free Translation

هذا الموقع يقوم بترجمة النصوص الطويلة مجاناً بأداء ممتاز و بخاصة مع اللغة العربية ، و مِن الجدير بالذكر أن الموقع كذلك يُقدم خدمة تعليم اللغات و هو يحتوي علي عِدة أقسام لتعليم اللغات الثمانية الأكثر إستخداماً حول العالم .

7- itranslate4.eu

itranslate4.eu
itranslate4.eu

هذا الموقع يُقدم خدمة الترجمة الأوتوماتيكية للنصوص و الكلمات بجودة و ثقة عالية للغاية و مِن الجدير بالذكر أن الموقع تم إطلاقه سنة 2012 مِن قبل مجموعة مِن الأكاديميات الأوروبية و الهيئات و المؤسسات و قد كانت هذه الإنطلاقة بعد تطوير دام لسنتين كاملتين .

8- Unbabel

يقوم هذا الموقع بترجمة النصوص و لكن بصورة مدفوعة و ليست مجانية و بشكل عام فإن هذا الموقع موجه للمؤسسات و الشركات المهتمة بالترجمة و مِن الجدير بالذكر أن الموقع يُقدم خدمة ترجمة سريعة و محترفة إعتماداً علي مختصين في الترجمة مِن حول العالم و أسعار الترجمة في الشهر تتراوح بين 100 و 900 يورو .

9- Bing

خدمة الترجمة الألية في هذا الموقع إلي حد كبير للغاية تُشبه ترجمة جوجل و قد تم إصدارها مِن قبل شركة مايكروسوفت التي قامت بالعمل علي تطوير الترجمة أكثر مما عملت شركة جوجل .