افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين نتحدث عنه اليوم، حيث يوجد العديد من برامج المونتاج التي يمكنك استخدامها، التي تفيدك في العمل، ولكن تواجه مشكلة في بعض البرامج الإحترافية إنها معقدة من حيث الإستخدام، ولتعلمها بشكل سريع تحتاج إلي دورة كاملة، وفي حالة إصرارك إنك تريد أن تتعلمها بنفسك فسوف تحتاج إلي وقت طويل للغاية، عكس البرنامج الذي سنشاركها في هذا الموضوع وهي من أسهل وأفضل البرنامج التي تستخدم.

قد يهمك أيضاً

افضل برنامج قفل التطبيقات للايفون

افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين :-

تعرف افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين
تعرف افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

1_ برنامج Filmora :

برنامج Filmora
برنامج Filmora

هذا البرنانج من أفضل وأسهل البرناج المتخصصة في المونتاج للمبتدئين للكمبيوتر، فهو برنامج مميز جداً من الطراز الأول، وبه العديد من الأدوات الإحترافية التي تساعدك على إنتاج فيديوهات بتأثيرات وخصائص متنوعة ومختلفة.

يتاح لك هذا البرنامج إضافة الفيديوهات التي ترغب في التعديل عليها، أو إضافة صور أو مقاطع موسيقية أو أيقونات، أو أى أمر آخر ترغب في ظهوره في الفيديو، كما يتاح لك الحصول على العديد من المفاطع الصوتية أو الموسيقية بشكل مجاني، فهو يساعد على إضافة لمسة جمالية صوتية على الفيديو، وضع على خيار Filters والذي يتم من خلاله تغيير ألوان الفيديو و إضافة مجموعة من الفلاتر المميزة و التي تضفي على الفيديو الخاص بك لمسة إحترافية.

ويسمح البرنامج عبر Text/Credit بإنشاء إنترو أو مقدمة خاصة بك تضيفها إلى الفيديو ، بجانب أنك لست بحاجة لإنشائها منذ البداية حيث تأتي بأي مقدمة جاهزة ثم التعديل عليها عبر تغيير الإسم أو النص .
كما يوجد Transitions وهي مجموعة من الثأثيرات المتنوعة التي تتيح لك الإنتقال من فيديو إلى فيديو أو من مشهد إلى مشهد بطريقة ممتعة و هناك العديد منها يمكنك إختيار ما يناسبك منه .

2_ برنامج Lightworks:

يوفر هذا البرنامج أدوات وخيارات أكثر إحترافيةتضاهي تلك التي تقدمها البرمجيات المتقدمة، يتعامل مع جميع صيغ الفيديو المتداولة، حيث يضم البرنامج مكتبة كبيرة من المؤثرات التي يمكنك إضافتها إلي اللقطات، والحركات الانتقالية بين اللقطة والثانية، وبساعد تدعيم الإضافات الخارجية مما يجعله برنامج احترافي بكل ماتعنيه الكلمة من معنى .
حيث يمتلك البرنامج أدوات خاصة لتصحيح الألوان، وإضفاء المؤثرات الصوتية، ومعادلة الأصوات، كما يوجد إصدارين من هذا البرنامج أحدهما مجاني يمكن استخدامه من قبل المبتدئين والآخر أكثر تطورا للاستعمال الإحترافي.

3_ برنامج AVS Video Editor:

برنامج AVS Video Editor
برنامج AVS Video Editor

يعد من أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين، عن طريق هذا البرنامج التحرير والتعديل على الفيديو و معالجة الفيديو بطريقة إحترافية فهو يمنحك إمكانية تسجيل الفيديو و إضافة العديد من التأثيرات الجميلة عليه كما يتميز بصغر حجمه على جهاز الكمبيوتر ويحوي عدد من أدوات التعديل ومكتبات التأثيرات.

4_ برنامج Windows Movie Maker:

يقدم هذا البرنامج الذي تطوره شركة مايكروسوفت مجموعة من الأدوات القوية لتحرير الفيديو بشكل أبسط وأسهل ما يكون، ويمكن الحصول على اللقطات المصورة مباشرة من الهاتف المحمول، أو من القرص الصلب نفسه ، طما يمكنه التعامل مع معظم صيغ الملفات المعروفة، بجانب الصور و الموسيقى والأصوات .
وطريقة العمل به عن طريق رتب اللقطات تباعًا ، وقم بحذف الأجزاء التي لا ترغبها من الفيديو، ومن ثم قُم بوضع بعض التأثيرات الخاصة على لقطاتك لتحسينها أو تصحيح الألوان.
وكذلك يعزز البرنامج إضافة النصوص التوضيحية والعناوين كما يعزز اللغة العربية بشكل كامل وهو ما لا يتوفر بالعديد من البرمجيات الاحترافية باهظة الثمن .