افضل 10 افلام اكشن في تاريخ السينما

دائمًا ما تأخذنا افلام الأكشن والحركة في رحلة من المغامرة والتشويق والإثارة ، وتتنوع بين المعارك بالبنادق والانفجاريات والمغامرات الواقعية أحيانًا، والمزوج بالخيال أحيانًا أخرى، لهذا نعرض لك افضل 10 افلام اكشن يستمتع بها الجميع وتركت علامة في تاريخ السينما.

اليك قائمة فيها افضل 10 افلام اكشن يمكنك أن تشاهدها على الإطلاق :

فيلم Terminator 2: Judgment Day is rank on

 Terminator 2: Judgment Day is rank on
Terminator 2: Judgment Day is rank on

هو من أجمل افلام الاكشن الأمريكية حيث عرض عام 1991م، الفيلم من إخراج جيمس كاميرون وبطولة النجوم أرنولد شوارزنيجر ، ليندا هاميلتون ، روبرت باتريك ، وإدوارد فورلونج وهوتكملة لفيلم The Terminator الذي أنتج عام 1984م .

 وتدور القصة حول سارة كونور وابنها جون البالغ من العمر 10 سنوات، حيث تتم ملاحقتهما بواسطة كائن متطور جديد أكثر تقدمًا، وهو المعدن السائل T-1000 ويقوم البطل بحمايتهم في إطار من التشويق والإثارة، وبالفعل هو من افضل 10 افلام اكشن حيث حقق مشاهدات كبيره حول العالم.

فيلم Die Hard

Die Hard
Die Hard

الفيلم من إخراج جون ماكتيران وكتبه ستيفن إي دي سوزا وجيب ستيوارت، وهو مبني على رواية “لا شيء يدوم إلى الأبد” وهو من افضل   10 افلام اكشن حيث يتابع قصة ضابط شرطة مدينة نيويورك .

الذي كان خارج الخدمة وهو جون ماكلان أثناء اكتشافه مجموعة من المجرمين، الذين ينظمون أعمالهم بشكل كبير بقيادة هانز جروبر، الذي كان يقوم بعملية سرقة في ناطحة سحاب في لوس أنجلوس، تحت غطاء هجوم إرهابي باستخدام الرهائن، بما في ذلك ماكينز زوجة هولي.

وهنا :

تعرف علي أجمل و افضل افلام ليام نيسون

فيلم The Terminator

 The Terminator
The Terminator

هو من افضل افلام الاكشن والخيال العلمي الأمريكي، وقد عرض عام 1984م الفيلم من إخراج جيمس كاميرون وبطولة أرنولد شوارزنيجر ، ومايكل بين وليندا هاميلتون ، وهو من افضل 10 افلام اكشن .

  حيث يلعب فيه شوارزنيجر دور المدمر، وهو قاتل سايبورغ أعيد إلى الوراء من عام 2029 إلى عام 1984م ليقتل سارة كونور، ويلعب مايكل بين دور كايل ريس، وهو جندي من المستقبل بعث مرة أخرى في الوقت المناسب لحماية سارة.

فيلم The Dark Knight

The Dark Knight
The Dark Knight

يعد هذا الفيلم واحد من افضل 10 افلام اكشن وهو فيلم خارق لعام 2008م ، من إخراج كريستوفر نولان حيث يعتمد على شخصية بروس واين (كريستيان بايل) وملازم الشرطة جيمس غوردن (غاري أولدمان) .

ومحامي المقاطعة هارفي دنت (آرون إيكهارت) ، الذين يشكلون تحالفاً لتفكيك الجريمة المنظمة في مدينة جوثام، ولكن يهددهما العقل المدبر الإجرامي المعروف باسم جوكر (هيث ليدجر)، والذي يسعى لتقويض نفوذ باتمان وخلق الفوضى.

تعرف هنا على :

افضل افلام عبد الفتاح القصري عملاق الكوميديا

فيلم The Matrix

The Matrix
The Matrix

هو فيلم من أجمل أفلام الخيال العلمي الأمريكية الأسترالية لعام 1999م، كتبه وأخرجه واشويكز ولعب بطولته كين ريفيز، لورانس فيبيرن ، وهو يصور مستقبل بائس حيث أن الواقع الذي ينظر إليه معظم البشر هو في الواقع واقع محاكاة يسمى “المصفوفة، التي تم إنشاؤها بواسطة آلات لإخضاع السكان البشريين.

في حين يتم استخدام حرارة أجسامهم ونشاطهم الكهربائي كمصدر للطاقة، وهو من افضل 10 افلام اكشن ، حيث يكتشف مبرمج الكمبيوتر “Neo”  هذه الحقيقة وينجذب إلى تمرد ضد الآلات ، والتي تشمل أشخاصًا آخرين تم تحريرهم من عالم الأحلام.

فيلم Aliens

 Aliens
Aliens

هو من افضل وأروع افلام الاكشن، فهو فيلم رعب وخيال علمي أمريكي لعام 1986م ، الفيلم من تأليف وإخراج جيمس كاميرون، وبطولة سيغورني ويفر وكاري هين ومايكل بيين وبول ريزر ولانس هنريكسن وويليام هوب وبيل باكستون .

ويتتبع الفيلم شخصية إيلين ريبلي في ويفر لدى عودتها إلى كوكب الأرض، حيث واجه طاقمها مخلوقًا أجنبيًا معادلاً وهذا الفيلم يدخل ضمن قائمة افضل 10 افلام اكشن

فيلم “Lethal Weapon”

Lethal Weapon
Lethal Weapon

هو فيلم أمريكي عن شريك الحياة من إنتاج ريتشارد دوننر، وبطولة ميل غيبسون وداني غلوفر، وتدور أحداثه حول زوج من محققي شرطة لوس أنجلوس ، ويشاركهما النجم ميتشل ريان وجاري بيزي في العمل، وقد نجح الفيلم نجاحًا باهرًا وتم انتاج سلسلة من أربعة أفلام مكملة له.

وهنا نعرض :

افضل افلام ام كلثوم المطربة و الممثلة التي إشتهرت بألقاب كثيرة أبرزها كوكب الشرق

فيلم Saving Private Ryan

Saving Private Ryan
Saving Private Ryan

هذا الفيلم هو واحد من افضل 10 افلام اكشن، فهو فيلم إنقاذ الجندي ريان خلال الحرب الدرامية الأمريكية، وقد عرض عام 1998م وأخرجه ستيفن سبيلبرغ، الفيلم من بطولة توم هانكس، وتدور أحداثه إبان فترة الحرب العالمية الثانية حول محاولة انقاذ النقيب جون ميلر ومجموعته، للمجند رايان.

وهو الأخ الأخير الذي بقي على قيد الحياة من أربعة جنود إخوة، وقد حقق الفيلم إشادةً عالميةً حيث فاز بالعديد من الجوائز للفيلم والممثلين وطاقم العمل ، بالإضافة إلى تحقيق عوائد كبيرة للغاية.

فيلم First Blood

 First Blood
First Blood

هو فيلم الإثارة الأمريكية لعام 1982م والفيلم من إخراج Ted Kotcheff الذي شارك في تأليفه، وبطولة سيلفستر ستالون وجون رامبو، وهو من قدامى المحاربين الذين أسيئ فهمهم، وهو يستند على أساس رواية ديفيد موريل لعام 1972م التي تحمل الاسم نفسه، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا منذ إطلاقه وأنتجت منه ثلاث سلاسل، لذا يعد من افضل 10 افلام اكشن تستحق المشاهدة.

فيلم Gladiator

 Gladiator
Gladiator

المصارع هو فيلم درامي تاريخي أمريكي بريطاني من إخراج ريدلي سكوت، وبطولة راسل كرو ، جواكين فينيكس ، كوني نيلسن ، رالف مولر ، أوليفر ريد ، دجيمون هونسو ، ديريك جاكوبي ، جون شبرلن ، وريتشارد هاريس.

ويصور كرو الشخصية الخيالية للجنرال الروماني المخلص ماكسيموس ديسيموس ميريديوس، الذي تعرض للخيانة عندما قتل كوماندوز الابن الطموح للإمبراطور ماركوس أوريليوس والده واستولى على العرش.

ويرتفع مكسيموس في صفوف الحلبة الجليدية للثأر ممن قتل عائلته وإمبراطوره، وبالفعل هو من واحد من افضل 10 افلام اكشن حيث حقق Gladiator نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

فيلم  The Avengers

avengers
avengers

المنتقمون هو فيلم أمريكي خارق لعام 2012م، وهو من إخراج Joss Whedon، وتدور أحداثه حول ضرورة أن يجتمع أبطال الأرض الأقوياء ويتعلمون القتال كفريق إذا كانوا سيوقفون لوكي الشرير وجيشه الغريب من استعباد البشرية، ويتميز الفيلم بمشاهد غايه في الإبداع والإثارة، وبالفعل يستحق أن يكون من بين افضل 10 افلام اكشن يمكننا مشاهتها.