الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب مُستجاب ويفضل للمسلم أن يُكثر الدعاء فيه لعلها تكون ساعة استجابة ويستجاب له الدعاء الذي يُغير القدر، يوم الجمعة من الأيام الكريمة والعظيمة والمُفضلة عند الله عز وجل، فلا يوجد أفضل من الخلوة في هذا اليوم بمفردك للعبادة والدعاء الذي يقربك لله عز وجل وتكون مكانتك عالية عنده لكي يرزقك بكل ما تتمناه في حياته وجلب الخير والرزق.

قد يهمك أيضاً

دعاء اول ليلة في القبر

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب
الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور. يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق، اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ، ارحمني برحمتك.

اقرأ كذلك

دعاء للمظلوم سريع الاجابه

افضل الأدعية يوم الجمعة

افضل الأدعية يوم الجمعة
افضل الأدعية يوم الجمعة
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
  • اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني. أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم ارضني بقضائك. واقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.

قد يهمك أيضاً

دعاء يبعد وسواس الموت تعرف عليه

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

افضل الأدعية يوم الجمعة
افضل الأدعية يوم الجمعة
  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
  • اللهمّ ثبتني على دينك ما أحييتني ولا تزغ قلبي بعد إذا هديتني، وهب لي لدنك رحمة. إنّك أنت الوهاب، اللهم اغفر لنا ذنوبنا واستر عيوبنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا. وصلّ اللهم على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه واجعلني من أتباعه وشيعته واحشرني في زمرته ووفقني لأداء فرض الجمعات، وما أوجبت عليّ فيها من الطاعات، وقسمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء. إنك أنت العزيز الحكيم. والحمد لله ربّ العالمين.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب لعلها تكن ساعة استجابة ليغير الله قدرك إلي الأفضل عن ما كنت، ورزقك بالخير والبركة في حياتك القادمة.