الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي

الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي …. يوجد فى كل بيت مكيف للهواء خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة ، ومن الجدير بالذكر أن مكيف الهواء يتكون من أجزاء مختلفة ، والتى تعمل معا لإنتاج بيئة باردة ومريحة داخل الغرفة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على

أقل المكيفات استهلاك للكهرباء

تعرف معنا فى هذا المقال على الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي

تعرف على الكمبروسر أو الضواغط

مكيفات الهواء تحتوى على ثلاثة مكونات أساسية والتى تلعب دور أساسي فى عملية تكييف الهواء ، وهى الضاغط والمكثف والمبخر ، حيث يمر الهواء الساخن بكل هذه المكونات ليخرج باردا ، ومن بين هذه المكونات الكمبروسر ، والذى يقوم بضغط الهواء إلى ضغط عالي وتحويله إلى سائل عالى الضغط ، ثم يتم تمرير الهواء السائل عالى الضغط من خلال صمام التمدد ، ويحول السائل البارد إلى غاز ، ثم ينتشر عن طريق المبخر إلى كافة أرجاء المكان .

أنواع مختلفة من ضواغط مكيفات الهواء

  • ضاغط الهواء المتردد ( الكمبروسر الترددى )

     

 تحتوى هذه الضواغط على ترتيب للإسطوانة ، وأيضا المكبس الذى يشبه محرك السيارة ، كما به حركة تقوم بضغط الغاز وتصريفه .

تعر ف على الكمبروسر الترددى
تعر ف على الكمبروسر الترددى
  • ضاغط الهواء الدوار ( الكمبروسر الدوار )

هذا الضاغط يتكون من زوج من الدوارات ذات التصميم الخاص ، كما تدور هذه الدوارات فى اتجاهين معاكسين ، كما يتم تمرير الهواء من خلالها لتظهر عند ضغط أعلى .

تعرف على الكمبروسر الدوار
تعرف على الكمبروسر الدوار

كما يوجد أنواع أخرى من ضواغط الهواء مثل : الضواغط اللولبية والضواغط الطاردة المركزية فضلا عن ضواغط التمرير ، وكل هذه الضواغط ليست شعبية مثل الضواغط الدوارة أو الترددية .

اقرأ المزيد عن

الاضرار التي لحقت بطبقة الاوزون ….. لماذا حدث ثقب الأوزون؟

الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي

  • الكمبروسر الترددي

أهم مميزات الكمبروسر الترددى

يتميز الكمبروسر الترددى بسهولة الصيانة ، كما يعمل بشكل جيد فى الضغوط العالية 

عيوب الكمبروسر الترددى

يعاب علي الكمبروسر الترددى أصوات الضوضاء العالية ، فضلا عن سخونة الهواء المضغوط الخارج

  • الكمبروسر الدوار

مميزات الكمبروسر الدوار

يتميز هذا الكمبروسر بشكله الجيد فى المساحات الكبيرة مثل المكاتب الكبيرة ، وقد ينتج عنه ضوضاء أقل من ضواغط الهواء الترددية مع انخفاض درجة حرارة الهواء المضغوط

عيوب الكمبروسر الدوار

يعاب علي الكمبروسر الدوار أن تكلفته عالية كما أنه يسبب العديد من مشاكل التأكل .

كيف يعمل ضاغط الهواء ؟
كيف يعمل ضاغط الهواء ؟

قد يفيدك أن تقرأ عن

شركات غيرت نشاطها علي مر الزمن لتكون اليوم إحدي أكبر العلامات التجارية العالمية

ولذا يمكننا القول أنه من خلال مراقبة السوق ، وجدنا أن بعض العلامات التجارية لمكيفات الهواء لديها ضاغط ترددى ، كما أن هناك بعض العلامات التجارية التى تحتوى على ضاغط دوار ، كما تحظى بشعبية كبيرة مع العملاء ، خاصة اللذين يتطلعون إلى شراء مكيات الهواء لمساحات كبيرة ،كما أن العديد من المستهلكين يبحثون فى الغالب عن تبريد لمساحات كبيرة ولفترات زمنية طويلة ، لذا إذا كنت تخطط لا ستخدام مكيفات الهواء بشكل مستمر ولساعات طويلة كما ى الأماكن والمحلات التجارية ، فيفضل استخدام الضاغط الدوار ، أما فى حالة احتياجه فى المنزل حيث الاستخدام المتقطع أو مكتب صغير أو متجر ، فيفضل استخدام الضواغط الترددية .

لقد تعرفنا معا فى هذا المقال على الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي، كما تعرفنا أيضا على الأنواع المختلفة من ضواغط الهواء، بالإضافة للإشارة إلى أهم مميزاتها وعيوبها .