انواع حبوب منع الحمل للمرضعات .. حبوب منع الحمل للمرضع

انواع حبوب منع الحمل للمرضعات ، حبوب منع الحمل للمرضع لقد تعددت أنواع حبو بمنع الحمل ، وبالرغم من تعددها إلا أنها لا تصلح جميعا مع الرضاعة الطبيعية ، لأنها تؤثر على رمون البرولاكتين ( رمون إدار الحليب) ، ومن الجدير بالذكر أن حبوب منع الحمل المصغرة هى الأمنة لفترة الرضاعة الطبيعة لإحتوائها على هرمون البروجسترون فقط ، ولكن يعاب عليها أخذها فى نفس الموعد كل يوم دون تأخير . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعونا .

تعرف على 

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل جينيرا ؟ تعرف على الإجابة

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على انواع حبوب منع الحمل للمرضعات

حبوب منع الحمل للمرضعات .. حبوب منع الحمل للمرضع
حبوب منع الحمل للمرضعات .. حبوب منع الحمل للمرضع

حبوب منع الحمل للمرضعات

إن حبوب منع الحمل لاتؤذى الاطفل اللذين يرضعون رضاعة طبيعية ، حيث أنها لا تؤثر على تكوين الحليب ، ولكن بعضها يؤثر على كمية الحليب التى يفرزها ثدى الأم وتتمثل أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات فى نوعين هما :

  • حبوب منع الحمل المركبة

تحتوى هذه الحبوب على هرمونى البروجسترون والاستروجين ، والتى تسبب نقص فى إفراز الحليب خلال الرضاعة الطبيعية ، مما يتسبب فى إيقاف الرضاعة مع الإستمرار فى تناولها ، ولذا لا ينصح بإستعمال هذا النوع من الحبوب خلال فترة الرضاعة الطبيعية .

  • حبوب منع الحمل المصغرة 

تحتوى على هرمون البروجسترون فقط وهى الخيار الأنسب للمرضعات ، حيث أنها لا تؤثر على إفراز الحليب ، ويجب تناولها بكميات مضبوطة وفقا لتعليمات الطبيب و، كما ينصح بتجربتها لشهر أو أكثر قبل الشك فى تأثيرها على إفراز الحليب . كما يوجد وسائل منع حمل اخرى مثل اللولب .

حبوب ياسمين لمنع الحمل
حبوب ياسمين لمنع الحمل

أسماء وانواع حبوب حبوب منع الحمل للمرضعات .. حبوب منع الحمل للمرضع

  • حبوب ياسمين

تعد أحد وسائل منع الحمل والتى تعمل على علاج حب الشباب لدى الفتيات فى سن المراهقة ، كما تخفف الإضطرابات النفسية للنساء قبل فترة الحيض ، ولكن من أعراضها الجانبية الشعور بالقئ والغثيان وحدوث تغير فى وزن الجسم فضلا عن الشعور بالصداع النصفى .

اقرأ المزيد عن

طريقة استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل .. شرح بالتفصيل

حبوب سيرازيت
حبوب سيرازيت
  • حبوب سيرازيت

تعتبر واحدة من موانع الحمل التى تحتوى على البروجسترون الصناعى وتعد أمنة على الحوامل والمرضعات ، كما تناسب السيدات مريضات القلب أو السكرى وكذلك المصابين بضغط الدم .

الأعراض الجانبية

  1.  الشعور بالقئ والغثيان
  2. حدوث اضطرابات فى الوزن والشهية
  3. تغيرات فى أعراض وألام الدورة الشهرية .
  • حبوب أورغامتريل

يحتوى هذا العقار على بروجيسترون صناعى ، وهو متوفر بالعديد من الدول العربية ولكن ينصح بأخذ هذا النوع من الحب فى نفس الوقت كل يوم . حيث تعمل هذه الحبوب على منع عملية الإياضة ، كما تعيق نضوج البويضة وإعاقة الحيوان المنوى من الوصول للبويضة مما يمنع الحمل .

حبوب أورغامتريل
حبوب أورغامتريل
  • حبوب ميكرولوت

تعد واحدة من أفضل وسائل منع الحمل احادية الهرمون والتى تناسب السيدات المرضعات ، كما أن أعراضها الجانبية أخف من أنواع الحبوب الاخرى أحادية الهرمون .

الأعراض الجانبية

  1.  الشعور بالقئ أو الغثيان
  2. حدوث اضطرابات فى وزن الجسم .
حبوب ميكرولوت لمنع الحمل
حبوب ميكرولوت لمنع الحمل

انواع حبوب منع الحمل للمرضعات .. حبوب منع الحمل للمرضع وفى نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم أنواع واسماء حبوب منع الحمل المناسبة للمرضعات ، والتى لا تؤثر على الطفل أو إفراز الحليب من ثدى الأم ، كما تعرفنا على حبوب الميكرولوت أفضل هذه الأنواع ، كما أشرنا للفرق بين الحبوب المركبة والمصغرة لمنع الحمل .