تعرف علي بوراكاي الفلبين حيث الشواطىء الرملية الساحرة

بوراكاي …. تشتهر بوراكاي بالشواطئ الرملية البيضاء والمياة الفيروزية و تتميز بالكثير من الخدمات للسائحين من المطاعم و الانشطه الترفيهية المميزة من غطس وغوص و تزلج هوائي و ركوب الامواج و تعتبر من افضل الاماكن للاسترخاء مما جعلها محط انظار الكثير من السياح من جميع انحاء العالم .

تعرف كذلك علي

رحلتي الى اندونيسيا بلاد التنوع الثقافي والجمال الساحر

افضل الاوقات لزيارة بوراكاي :

افضل الاوقات للزيارة
افضل الاوقات للزيارة

 تعتمد الاوقات لزيارة بوراكاي على الطريقة التي تريد الاستمتاع بها فاذا كنت تحب الحياة المفعمة بالحيوية يجب ان تزورها خلال رأس السنة الجديدة وفي العطلات الرسمية . اما اذا كنت من محبي الطقس المشمس و السماء الزرقاء الصافية فيجب ان تسافر خلال الفترة من مارس وابريل ومايو. اما اذا كنت تحب الاسترخاء والبعد عن الصخب فيجب ان تسافر في شهر فبراير وفي جميع الحالات اذا كنت تريد الذهاب الى هناك خلال مواسم الذروة يجب ان تتوقع وجود اعداد كبيرة من الزوار على مدار السنة ويرجع الفرق بين هذة الاوقات في اسعار الاقامة والانشطة حيث ترتفع في خلال مواسم الذروة مثل الاسبوع المقدس و الصيف و رأس السنة.

كيفية الوصول إلىها :

كيفية الوصول إلىها
كيفية الوصول إلىها

 تستطيع عزيزى السائح ان تصل الى بوراكاي عن طريق اثنان من المطارات الرئيسية هما مطار بوراكاي كاتيكلان وهو الاقرب و الاكثر ملائمة ومطار كليبو الدولي وهو الاكثر شعبية في الرحلات الدولية و تستغرق الرحلة حوالي ساعه من مانيلا وسيبو وبمجرد ان تهبط الى المطار من ميناء كاتيكلان تستغرق الرحله 15 دقيقة لتصل الى ميناء تامبيسان في الجزيرة .

ويجب ان تستغرق الرحله ثلاثة ايام للاستمتاع بمعظم انحاء الجزيرة اما اذا كنت تنوي البقاء في الجزيرة لمده خمس ايام  فيجب عليك القيام برحلات الى الجزر القريبة مثل جزيرة باناى و جزيره كاراباو .

ويوجد في الجزيرة الكثير من اماكن الاقامة التي تقع في المنطقة العامة للشاطئ الابيض من منتجعات راقية في استيشن و الفنادق المتوسطة والكثير من الخيارات التي تناسب الميزانيه المالية لكن اذا كنت تبحث عن اماكن رخيصة فيجب التوجة الى اماكن الاقامه الداخلية و يجب عليك الا تبتعد اكثر من عشر دقائق من الشاطئ الابيض باعتبارة المركز الحيوي للجزيرة وهناك ايضا الكثير من المنتجعات الفاخرة الموجودة في الخلجان الشاطئية ومواقع التلال في جميع انحاء الجزيرة وتعتبر هذة هي الخيار الافضل لراغبي التتمتع بعطلة هادئه بعيدا عن الصخب والحشود.

افضل تجارب السياحة بها :

 تعتبر بوراكاي من ضمن قائمة افضل الشواطئ والجزر في العالم حيث المياة الزرقاء والرمال البيضاء الجميلة و تركز معظم مراكز التسوق في الجزيرة و وجود النوادي الليلية و الفنادق ومن الانشطة السياحية التي يقوم بها السائح زيارة بوك بيتش ويعد ثاني شواطئ بوراكاي الاكثر شهرة بعد الشاطئ الابيض ورمالة ليست مذهلة مثل رمال الشاطئ الابيض و لكن يمتاز بانه اكثر هدوء ومثالية للاسترخاء في احضان الطبيعة.

و يمكن الوصول اليه عن طريق التوك توك ويمكن القيام بجولة بالقوارب الي الجزر القريبة من بوراكاي و اذا كنت من محبي الغطس فيجب عليك التوجه الى شاطئ تامبيسان حيث يقع في الطرف الجنوبي للجزيرة بعيدا عن الصخب ويتميز بكونة موطن الحياة البحرية المميزة في الجزيرة حيث حديقة المرجان الغنية كما تستطيع القيام بالكثير من الانشطة المائية من ابحار هوائي و ركوب قارب الموز و التجديف ومن الانشطة البرية المتاحة ركوب التلفريك للوصول الى جبل لوهو حيث  الاستمتاع بالمناظر الخلابة كما يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات في شمال الجزيرة بين الاماكن الجميلة و مشاهدة المناظر الخلابة .