تجديد الحذاء القديم بالقماش

تجديد الحذاء القديم بالقماش نقدمه اليوم بالخطوات وجميع الأدوات التي يمكن استخدمها، كل فتاة تبحث عن التجديد نقدم عدة أفكار يمكنك من خلالها أن تجددي الحذاء بأشياء بسيطة ولا تتطلب منك مجهود كبير أو أدوات عالية الثمن، يمكنك بأقل الإمكانيات تجديد الحذاء القديم بالقماش تتلاءم مع الموضة.

قد يهمك أيضاً

افضل ماركات جزم رسمية للرجال

تجديد الحذاء القديم بالقماش :-

تجديد الحذاء القديم بالقماش
تجديد الحذاء القديم بالقماش

يملك العديد من الفتيات والسيدات أحذية قديمة لا تستخدم على الرغم من حالتها الجيدة، إلا أنها أصبحت غير ملائمة مع الملابس أو ليست موضة، فهذا الأمر يستدعي ركنها وعدم ارتدائها، لذلك تناول هذا الموضوع الهام لكي يمكنك من تجديد الحذاء وارتداءه مرة آخري بشكل مميز ملائم مع الموضة

أفكار جيدة لتجديد الحذاء القديم بالقماش:

أفكار جيدة لتجديد الحذاء القديم بالقماش
أفكار جيدة لتجديد الحذاء القديم بالقماش

1_ قماش الجوبير:

الجوبير من الأقمشة الرائعة التي تزيد الشئ جاذبية وأناقة بلا حدود، فيمكنك استخدام الجوبير على حذائك القديم مع اختيار اللون الذي يتناسب معك والي تفضليه، فهو يحتوي على ألوان متعددة، كل ما عليكي فعله احضار قماش الجوبير ولفه على الحذاء بأكمله أو تزين مقدمة الحذاء والجوانب بالجوبير على حسب ما ترغبين به، مع استخدام مادة لاصقة أو مثبت للقماش.

2_ قماش الدانتيل:

قماش الدانتيل من الأقمشة المميزة أيضاً وتضيف شكل رائع وجميل عند وضعه في أي شئ، بالإضافة إلي أن سعره قليل وفي متناول الجميع، يمكن شراء نصف متر من قماش الدانتيل من محل الأقمشة مع اختيار اللون التي يتناسب معك مع العلم إنه يوجد جميع الألوان، ثم قومي بتزين الحذاء القديم بالشكل الذي تريديه ليصبح أكثر أناقة ومواكب للموضة الحالية.

3_ قماش الجينز:

يوجد الكثير من الأحذية المصنوعة من الجينز حيث تجدها عملية وتتناسب مع جميع ألوان ملابس الفتيات والسيدات، كما تتناسب مع جميع أشكال الملابس ويعطر جمال وجاذبية، فيمكنك تجديد الحذاء القديم من خلال لفه بالكامل من قماش جينز أو إذا وجد لديكي بنطلون جينز لا تستخدميه قومي بأخذه وقمصه وثبتيه على الحذاء بالكامل مع استخدام المادة ألاصقة للأقمشة أو الصمغ أو غير ذلك.

اقرأ كذلك

مقاسات الاحذية الصينية …. تعرف عليها

بقايا الأقمشة القديمة :-

في كل منزل لا تخلو أي خزانة من قماش قديم أو بقايا أقمشة متبقية من ملابس ما لديكي، فيمكنك استخدامه في تجديد حذاء قديم من خلال لفه على الحذاء بالكامل بطريقة جيدة، وبعد الانتهاء من تثبيت القماش بالمادة اللاصقة على الحذاء يمكنك وضع بعض الاكسسوارات عليه أو وضع جليتر أو ما شابه.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي افكار اعادة تدوير مبتكرة للغاية

نصائح هامة قبل تجديد الحذاء القديم بالقماش :-

نصائح هامة قبل تجديد الحذاء القديم بالقماش
نصائح هامة قبل تجديد الحذاء القديم بالقماش
  • ينبغي التأكد أولاً بأن الحذاء الذي تقوم بتجديده جيدة وصالح للاستخدام مرة آخري، عند وجود عيوب بالحذاء لا يمكن تصليحها لا لا تبذل مجهود غير مستفيد به.
  • ينبغي اختيار نوع القماش الذي يتماشى مع حذاءك، وننصحك باستخدام ألوان أقمشة محايدة ليمكنك ارتداءه الحذاء على الكثير من الملابس.
  • ينبغي اتباع خطوات تجديد الحذاء بحرفة ودقة واختيار الأدوات التي تساعدك على ذلك بعناية فائقة، حتي تحصلين على نتيجة رائعة.
  • ينبغي الحرص على أن يوجد تناسق في الألوان عن إضافة قطعة قماش على الحذاء، لكل يتماشى مع لون الحذاء الأصلي.
  • إذا كنتي تحتاجين أن تقومي بتثبيت القماش على الحذاء بالخياطة عليكي الاستعانة بأهل الخبرة وهم محلات تصليح الأحذية للحصول على حذاء جيد يصلح للاستخدام.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا تجديد الحذاء القديم بالقماش وإعادة استخدامه مرة آخري بشكل جميل ورائع، مع تقديم نصائح هامة جداً قبل تجديد الحذاء نتمنى أن نكون قدمنا محتوي مفيد ونافع.