تعلم قيادة السيارات من البـداية بسهولة بدون معلم

تعلم قيادة السيارات …لقيادة أيّ سيارة يجب عليك أوّلاً أن تتعرف نظريا علي  الأدوات التي توجد أمامك وأنت جالس علي مقعد القيادة، لتتعرّف في البداية على طريقة استخدامها بشكل صحيح، وأول ما يلفت انتباهك عند ركوبك السيارة هو الشاشة التي أمامك وتحتوي على عداد السرعة وعداد الوقود “البنزين” وعداد زيت المحرك وغيرها، وعادة ما تختلف أشكال الشاشات من سيارة إلى أخرى ولكن المعلومات التي تقدّمها للسائق هي نفسها .

– ولكل من يريد تعلم قيادة السيارات لابد أن تتعلم القيادة على سيارة يدوى وليس أوتوماتيك. بعدها إن كانت سيارتك أوتوماتيك فلن يكون عندك أى مشكلة فى تعلم قيادتها . ولكن مع تطول التكنولوجيا فقد تطورت وسائل تعليم القيادة أيضا عن طريق بعض التطبيقات التى صممت خصيصا لتساعدك على تعلم القيادة بدون معلم .

لذلك فإن متجر التطبيقات الخاص بكل نظام تشغيل سواء “جوجل بلاى” المخصص لمستخدمى الأندرويد أو ” أب ستور ” المتاح لمستخدمى هواتف ايفون ممتلئين بمجموعة كبيرة من التطبيقات المهمة التى يمكنها أن تعلمك كل ما تريد حتى القيادة فهناك تطبيقات توفر لك التفاصيل الدقيقة التى تجعلك تأخذ الخطوة الأولى على “الأسفلت”، وهى توفر كل المعلومات التى يحتاجها أى شخص يريد قيادة سيارة، لذا إذا كنت تريد التخلى عن مدارس تعليم القيادة فما عليك إلا أستخدام أحد هذه التطبيقات .

قد يهمك كذلك

تسلا رودستر 2020 الجيل الجديد من عالم السيارات الكهربائية الخارقة

كيف تقوم بــ تعلم قيادة السيارات :

ولسهولة تعليم القيادة للمبتدئين قد قامت شركة ” مايكرو فيوتشر ” بإصدار تطبيق رائع جدا يحتوى على العديد من أسئلة الأختبار الذاتى وإشارات المرور . التطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد ومتاح على جوجل بلاى بحجم 4 ميجا بايت لمستخدمى الأندرويد من إصدار 2 و 3 أو أكثر من ذلك . 

يحمل التطبيق الخاص ب تـعلم قيادة السيارات اسم ” مدرسة السياقة بدون معلم ” ويهدف لمساعدة المستخدمين على تعلم قيادة السيارات دون الحاجة إلى الأعتماد على أى معلم . ومن خلال هذا البرنامج تستطيع احتراف قيادة السيارات فقط اتبع خطوات تعليمك بطريقة صحيحة أثناء أستخدامك لهذا التطبيق .

وقد أكدت الشركة أن التطبيق تـعلم قيادة السيارات مجانى ومتاح لأستخدامه فى أى وقت حتى بدون أنترنت . ولهذا التطبيق مميزات عديدة نذكرها لكم فيما يلى :

مدرسة السياقة بدون معلم
مدرسة السياقة بدون معلم

– يحتوى التطبيق على يحتوي 9 نماذج اسئلة للرخصة الخاصة ، و 4 نماذج لرخصة  الشحن و نموذج واحد للرخصة العمومى .

لكل نموذج 30 سؤال في 30 دقيقة وبعد الاجابة على النموذج سيعرض لك نتيجتك والاجوبة الخاطئة إجابتها الصحيحة .

★ ★ اختبار تشغيل واطفاء السيارة ★ ★

وهو إختبار لكيفية تشغيل وإطفاء السيارة بخطواتها بالترتيب ضمن وقت محدد جدا يساعدك على تعلم كل التفاصيل الخاصة بتشغيل وإطفاء السيارة  .

★ ★ الإشارات المرورية ★ ★

يعرض التطبيق 117 إشارة مرورية ومعانيها ويشرحها بالتفصيل ليساعد المستخدم على فهمها بمنتهى السهولة  .