تفسير حلم الشعر الابيض

تفسير حلم الشعر الابيض يعتبر الشعر الأبيض علامة ودلالة من دلالات الكبر  ،والشيب حتى لو أصيب بها صغار السن من الشباب ، يتسبب لهم الأمر في الحزن والضيق ، ويلجئون إلى صبغ الشعر بألوان مخالفة ، ولكن في الآونة الأخيرة قد لوحظ أن لون الشيب الرمادي أصبح موضة في صبغات الشعر ، ومن هنا نجد أن الاختلاف عليه في الواقع ، هو نفس الخلاف في تفسير حلم الشعر الابيض بين علماء تفسير الأحلام.

تفسير حلم الشعر الابيض لابن سيرين

 

تفسير حلم الشعر الابيض لابن سيرين
تفسير حلم الشعر الابيض لابن سيرين

اقرأ أيضا

الفوطة في المنام … ما تفسيرها ؟

– يقول عالم التفسير ابن سيرين أن الشعر الأبيض والشيب في الأحلام من الأحلام الغير محمودة ، والغير مبشرة بالخير ، بل دلالة على موت أحدهم وتعرضها للمصائب والفواجع  ،وربما يكون أقرب الناس إلى قلبه ، واستندوا في هذا التفسير على أن الشيب له دلالة على التقدم في العمر .

– ومن يرى في المنام أن يقوم بنتف الشيب في المنام فلا خير فيما رأى ، حيث ربما يكون دلالة على تعرض الرائي لأعظم مصائب الدنيا وهي الموت ، أو الفاجعة في دينه ، أو أن يتعرض الرائي للسجن أعاذكم الله ، أو أن يتعرض للإفلاس والفقر ، واستند ابن سيرين في ذلك إلى أن عملية نتف الشعر ، أو الشيب من الرأس أمر يخالف سنة النبي صل الله وعليه وسلم.

– يقول اين سيرين أيضا أن من يرى الشيب في المنام يظهر في اللحية ، فلا خير فيما رأى حيث أن منامه يدل على الحزن ، وتبديل الحال من سيء إلى الأسوأ.

تفسير اللون الأبيض أو الشيب في الأحلام

تفسير اللون الأبيض أو الشيب في الأحلام
تفسير اللون الأبيض أو الشيب في الأحلام

اقرأ أيضا

تفسير حلم العصافير الملونة في المنام

– أجمع علماء التفسير على أن رؤية الشيب في الرأس من الاحلام الغير مبشرة بالخير ، إلا أنه في حالة رأي المنام طالب من طلاب العلم ، أو يجالس العلماء في امور الدين ، كان المنام دليل وبشارة للرائي على أنه وقور ، ويتمتع بالدين والأخلاق  ،وأنه حسن السمعة

– كما ذهب البعض أنه الشيب في رأس طالب العلم ، دلالة على أن الله يرزقه العمر الطويل ، حتى يشيب شعر رأسه.

– ومن رأى الشيب في المنام ،وكان رجلا ذا مال وغني فلا خير في منامه ، حيث أنه ربما يخسر ماله ، وفي حالة كان الرائي للمنام شخص مريض ، دل المنام على أنه موته.

– ومن يجد في المنام الشيب والشعر الأبيض ، وكان فقيرا لا يمتلك مالا أيضا لا خير في منامه ، حيث يكون المنام دلالة على أن الرائي مديونا بدين ، وحان وقت قضاء الدين ومن يرى الشيب في جسمه ، وكان خائفا يرتجف يدل الشيب على حصوله على الأمان.

تفسير رؤية الفتاة العزباء للشعر الأبيض في المنام

تفسير رؤية الفتاة العزباء للشعر الأبيض في المنام
تفسير رؤية الفتاة العزباء للشعر الأبيض في المنام

اقرأ أيضا

تفسير حلم العجين للعزباء

– ولكن في حالة كان الرائي فتاة عزباء ، دل المنام على قرب موعد الزواج ، ولكن لو رأت الشيب ينتشر في شعرها ، دل المنام على تحول حياتها إلى وضع غير محمود تماما  ،وربما يصيبها المرض أو الكرب الشديد.

– ومن رأت في المنام أنها تصبغ الشعر باللون الأبيض ، دل على قرب موعد الزواج للفتاة العزباء.

– ولكن عندما ترى الفتاة العزباء في المنام أن الشيب  ،ينتشر في مقدمة رأسها دون الباقي ، كان المنام دليلا على أن الفتاة الرائية ، ترزق طول العمر وكثرة الرزق والربح ، ولو أن تعمل ربما حصل على ترقية في هذا العمل.

– تفسير الشعر الأبيض والشيب في المنام للسيدة المتزوجة

أجمع علماء التفسير أنه لا خير في رؤيتها الشعر الأبيض في أحلامها ، لأنه يدل على تعرضها للخيانة من زوجها أن لا صلاح في حاله ، وربما يكون إشارة على أن الزوج يتزوج عليها واحدة أخرى في السر ، وربما يعني المنام أن الرائية تعصي الله وترتكب الكثير من الذنوب ، أو أنها تتعرض للكثير من المشاكل ، والخلافات الزوجية بينها وبين الزوج  ، وربما يحدث انفصال وطلاق بينها وبين الزوج والله اعلم.