دواء ريجيماكس لعلاج السمنة Regimax Capsules وفقدان الوزن

دواء ريجيماكس لعلاج السمنة Regimax Capsules يُعتبر أحد أشهر الأدوية الأمنة التي يتم إستخدامها في التخسيس حيث يعمل هذا الدواء علي الدهون التي يتم تناولها خلال وجبات اليوم و لكن لا يُمكن أن يظهر مفعوله سوي لدى إتباع نظام غذائي ، و يتركز مفعول هذا الدواء علي المعدة و الأمعاء حيث يقوم بتثبيط عمل إنزيمات الليبا و لا يتم إمتصاصهِ في الدم أي أنه لا يؤثر علي أعضاء الجسم أو يؤدي إلي فقدان الشهية .

قد يهمك كذلك

دواء جلوكوفاج Glucophage لتنظيم السكر في الجسم وخفض الوزن الزائد

إرشادات إستعمال دواء ريجيماكس لعلاج السمنة Regimax Capsules

ريجيماكس
ريجيماكس

1- الجرعة المعتادة للدواء غالباً ما تكون كبسولة 120 مجم ثلاث مرات في اليوم الواحد و يتم أخذ الكبسولات قبل تناول الطعام أو خلال تناول الطعام أو حتي بعد ساعة من تناول الطعام .

2- لا داعي لتناول دواء ريجيماكس في حالة تناول طعام خالي من الدهون أو في حالة تفويت الطعام .

3- يحد هذا الدواء إن إمتصاص الجسم لبعض الفيتامينات التي تذوب في الدهون و لهذا فإنه يجب تناول مكملات غذائية تحتوي علي هذه الفيتامينات لضمان التغذية الكافية .

4- يتم تناول مكملات الفيتامينات قبل ساعتين أو بعد ساعتين من تناول جرعة الريجيماكس .

5- يُحبذ تناول الفيتامينات عند النوم .

6- في حالة تناول أياً من أدوية علاج الغدة الدرقية مثل ليفوثيروكسين فإنه يجب أن يكون هنالك فارق زمني 4 ساعات علي الأقل بين تناول الريجيماكس و هذه الأدوية .

7- في حالة تناول أياً من الأدوية التي تحتوي علي مادة السيكلوسبورين فإنه يجب تناول هذه الأدوية بعد الريجيماكس بثلاثة ساعات علي الأقل .

8- في حالة الإصابة بأياً من أمراض الغدة الدرقية فإنه يجب القيام بإختبارات تحديد وظائف الغدة الدرقية بشكل دوري و منتظم .

9- الجرعة الأكبر من 120 ملج ثلاث مرات في اليوم ليست بالمفيدة بتاتاً و لا تعني زيادة الإستفادة من الدواء .

10- تبدء دهون الجسم في الظهور بالبراز بعد من 24 ساعة إلي 48 ساعة من بداية إستخدام دواء الريجيماكس و يزول هذا العرض الجانبي مباشرةً بعد التوقف عن إستعمال الدواء بفترة تتجاوز بين 48 ساعة و 72 ساعة .

اقرأ أيضا

عملية تدبيس المعدة أو عملية تكميم المعدة بين الفوائد والأضرار الكبيرة