شروط تركيب عداد كهرباء السعودية

شروط تركيب عداد كهرباء السعودية أعلنت عنها الشركة السعودية للكهرباء وشددت على توافرها عند تركيب العداد بالمنزل السعودي، توصيل الكهرباء من أهم الاحتياجات التي يتطلبها المواطن في المملكة العربية السعودية، وتجده يبحث عنها لحصوله على تلك الخدمة، لذلك تناولنا هذا الموضوع الهام نوضح خلال الفقرات التالية شروط تركيب عداد كهرباء السعودية.

قد يهمك أيضاً

تقديم على عداد كهرباء بدون صك

شروط تركيب عداد كهرباء السعودية

شروط تركيب عداد كهرباء السعودية
شروط تركيب عداد كهرباء السعودية

وضحت شركت الكهرباء شروط تركيب عداد كهرباء السعودية فيجب أن تقوم بعدة خطوات هامة وإجراءات مطلوبة لتركيبه، مع العلم أن الإجراءات التي تنفذها قد تختلف على حسب نوع الخدمة التي تريدها، هذه الخدمة تعمل على توفير التيار الكهربائي للمنزل من غير أن يتطلب من المواطن أن يقدم أي صك ملكي.

كما أتاحت شركة الكهرباء السعودية يكمكن للمواطن الاشتراك بالخدمة عبر الموقع الخاص بشركة الكهرباء السعودية على الأنترنت، أو الذهاب لأحد مكاتب الخدمات للمشركين في خدمة الكهرباء التي توجد بالسعودية بمناطق كثيرة، كما يمكن الحصول على عداد الكهرباء بالخطوات التالية:

اقرأ كذلك

معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

1_ شهادة التنسيق

شهادة التنسيق
شهادة التنسيق
  • يتطلب منك الحصول على شهادة التنسيق قبل أن تحصل على رخصة بناء، فشهادة التنسيق تُبين عدد وحدات المبني والسعات وحجم القابلات، وطُرق لإخراجها، كما يجب إحضار صورة من طلب الترخيص المبدئي من البلدية ليمكنك الحصول على خدمة تركيب عداد كهرباء بدون صك.
  • في حالة التقديد لعداد الكهرباء لمساجد أو مرافقة يتطلب منك الحصول على ورقة تحتوي على الموافقة من جهة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف ليتم تسديد فاتورة استهلاك الكهرباء، كما يتم طلب تقديم مخططات إنشائية لمطابقتها.
  • نبهت الشركة على ضرورة تجهيز شهادة التنسيق لأي مرفق بتطلب وضع عداد الكهرباء فيه، ولكن قامت بالإعفاء من تقديم هذا الطلب لحالتين وهم المنشآت الزراعية والمنشآت الصناعية، فهذه المنشآت تتطلب الخطات المبدئي فقط لا غير.

2_ طلب إيصال الخدمة الكهربائية

طلب إيصال الخدمة الكهربائية
طلب إيصال الخدمة الكهربائية

بعد الحصول على شهادة التنسيق والشروع في البنان من ضمن شروط تركيب عداد كهرباء السعودية، ولاستكمال الشروط يجب المواطن بتقديم طلب الخدمة وفقاً للشروط التالية:

_ الأشخاص الذين صدر لهم شهادة التنسيق، يتطلب منهم تقديم رخصة البناء، وعلي الفور يتم عمل العزل الحراري في الوحدة أو المبني، كما يجب تخصيص المكان الذي يُركب فيه عداد الكهرباء، مع العلم يجب أن يكون المكان الذي سوف يتم تركيب العداد فيه متوافق مع الاشتراكات الفنية، وتنفيذ التأريض.

_ الأشخاص الذين لم يحصلون على شهادة التنسيق، تجد الحالات هنا مُختلفة، حيث يوجد الطلبات السكنية التي يندرج لها عدد من الحالات ومن بينهم طلبات الحصول على الخدمة لمن يمتلكون رخصة البناء أو طلبات بدون صكوك ” التي يتطلب فيها الحصول على خطاب موافقة من البلدية السعودية” مع وجود الشروط الأخري، كما يوجد الطلبات التجارية، وطلبات المساجد ومرافقها وأيضاً الطلبات الحكومية.

_ يوجد عدة حالات لا يشترط إصدار شهادة تنسيق،مثل الطلبات الصناعية والزراعية، وفي تلك الحالات يتطلب منك تقديم صورة من طلب الترخيص وصورة من طلب رخصة البناء التي يتم إصدارها من الهيئة السعودية للمدن الصناعية، بينما الطلبات الزراعية تتطلب منك تقديم موافقة من قبل هيئة وزارة البيئة، وأيضاً تقديم سجل زراعي، مع العلم أن يكون ساري المفعول، وتقديم مخطط جغرافي لموقع المكان.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا شروط تركيب عداد كهرباء السعودية للحصول على الخدمة ودخولها في المنازل السعودية فهي الاحتياجات الهامة للمواطن.