صيغة شكوى ضد موظف يسب زميلة

صيغة شكوى ضد موظف يسب زميلة ……  يجب مراعاة زملائنا فى العمل والتعامل معهم بكل احترام ، ولكن فى حالة تطاول أحد على زميله فى العمل ، فيجب قديم شكوى رسمية لصاحب العمل لإتخاذ الإجراءات القانونية معه . وفى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية صيغة شكوى ضد موظف يسب زميله . فتابعوا معنا .

تعرف على 

صيغة خطاب تنازل عن كفالة الزوجة …. شرح مبسط

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على صيغة شكوى ضد موظف يسب زميلة

صيغة شكوى ضد موظف فى العمل
صيغة شكوى ضد موظف فى العمل

صيغة شكوى ضد موظف يسب زميلة

السيد:…………………………………………          التاريخ :………………………………………………..

الرتبة : ………………………………………          الوظيفة :…………………………………………………

إلى السيد :……………………………………

الموضوع : شكوى السب والقذف وتشويه سمعة

الشخصية التى يتم شنها من طرف : ……………………………………………..

        يؤسفنى أن أتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكوى ضد أحد …………………… والمدعو …………………. حيث أصبح يقذف ويسب ويشوه سمعتى بين العمال وغيرهم ، بعدما أساء إلى وقذفنى بالكلام السئ بشهادة أحد ………….. الذى كان وقتها بمعيتى . ولم أكلمه أو أرد الإساءة .

وها هو أصبح فى هذه الأيام الأخيرة ، يتعرض إلى سمعتى وليس بالشئ الهين عليه ، فالسمعة أغلى ما أملكه ، والطعن بها كذبا وزورا .

لقد سعى هذا ………………….. إلى قذف وتشويه سمعتى بسلوك ناتج عن نقص أو خوف أو ترهيب . وعليه أطلب من سيادتكم رد الإعتبار وعاقبة هذا الإطار حسب مايقضيه القانون من اجراءات عقابية ، وتأديبه ، كما نحيط علم سيادتكم أيضا بأننا سنرفع القضية للعدالة ، ونتابعه جزائيا ومدنيا وبالتوازى سنتقدم للمحكمة الإدارية ضد إداراته ، فضلا عن تقديم كل الملف الخاص بهذا الشأن وغيره .

نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله
نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله

قد يهمك

صيغة شكوى ضد خيانة الامانة موظف في شركة

طريقة كتابة شكوى رسمية

يجب أن تحتوى الشكوى على ثلاثة أجزاء رئيسية بغض النظر عن نوع الشكوى وهى كالتالى : 

  • اسم الموظف الذى قدم الشكوى
  • السمي الوظيفى للموظف
  • أسباب الشكوى

وهذه الأجزاء تعد الأهم فى أجزاء الشكوى ، ومع ذلك ، يمك تضمين تفاصيل أخرى كما تراها مناسبة ، وقد تحتوى نموذج الشكاوى التى يتعرض لها الموظف على العديد من الأجزاء لملأها .

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الموظفين كتابة شكواهم لفترة معينة وعلى وجه الدقة ، وهذا يشتمل على كافة المعلومات ذات الصلة بموضوع الشكوى بطريقة موضوعية ومقنعة .

طريقة كتابة شكوى ضد زميل فى العمل
طريقة كتابة شكوى ضد زميل فى العمل

قد يعجبك

صيغة شكوى ضد محل تجاري في المملكة 

نصائح عند كتابة شكوى ضد موظف

  • اختيار الوقت المناسب

عند حدوث موقف معين ومهين مع زميل فى العمل ، يجب عدم التقدم مباشرة لكتابة شكوى ضده ، ولكن تمهل واعطيه متسع من الوقت لتقديم الإعتذار ، وإذا لم يعتذر عن الإساءة يتم تقديم شكوى للمدير عن الإساءة الذى قام بها زميل العمل ضد زميله .

  • التأكيد على الحقائق وتحليلها

بمجرد حدوث إساءة من زميل ضد زميله فى العمل ، نقوم بتحليل الشكوى بدقة ، كما يجب أولا العمل على إصلاح الموقف عن طريق تغيير بعض التصرفات وردود الأفعال منعا للتأثير السلبى على سمعتك مع مديرك .

  • كن محترفا

يوجد فى الغالب جانبان لكل قصة ، لذا تحمل المسئولية عن نفسك فى البداية ، واحترم الشخص الذى تشكو منه مع ضرورة البحث عن الأعذار المشروعة والمحتملة عن أفعاله .

  • التركيز على الحلول

بمجرد توصيل الحقائق والمشاكل بوضوح ، حول انتباهك لإيجاد الحل المناسب للمشكلة ، مع التركيز على مايحدث فى المستقبل ، بدلا من المشكلة التى حدثت فى الماضي ، وهذا يساعد فى الحفاظ على العلاقات فى العمل .

وفى نهاية المقال نكون قد تعرفنا معا على كيفية كتابة صيغة شكوى ضد موظف فى العمل يقوم بالسب أو القذف   ، كما تعرفنا أيضا على بعض النصائح العامة عند كتابو شكوى ضد موظف .