طريقة التقديم على قرض الزواج

طريقة التقديم على قرض الزواج يبحث عنها الكثير من الشباب، بسبب مل نشاهده من زيادة أسعار وغلاء معيشة التي أصبحت عبء كبير جداً على الشباب المُقبلين على الزواج، فهذه القروض تساعد على الزواج بشكل مُيسر، وبالفعل يوجد العديد من البنوك تقدم هذا القرض وبكن تختلف شروطها ومتطلبتها من بنك لآخر أو من دولة لآخري كما يوف نوضح في الفقرات التالية.

قد يهمك أيضاً

بنك التسليف قرض الزواج

طريقة التقديم على قرض الزواج :-

طريقة التقديم على قرض الزواج
طريقة التقديم على قرض الزواج

قروض الزواج كثيرة في البنوك فينبغي على كل شاب مُقلب على الزواج أن يبحث عن الشروط الخاصة بكل بنك للحصول على قروض الزواج المناسب له، من خلال كيفية التسديد والفوائد التي تُضاف على مبلغ القرض، لكي يعرف الشباب مقدرته على السداد، وفي الفترة الحالية يقدم البنوك جميع العروض على القروض، كما يقدم العديد من تسهيلات ونُظم دفع مُتعددة، والغرض من ذلك لكي تتناسب مع ظروف كل شاب.

تجد أغلب القروض الشخصية التي تعطيها البنوك تبدأ من 10 آلاف جنية إلي 500 ألف جنية، مع العلم قيمة القرض تختلف في كل بنك وكذلك تختلف على حسب وظيفة الشاب، حيث تمنح البنوك الشباب قرض شخصي يقوك البنك بتمويله لمساعدته لكي ستطيع استكمال متطلبات الزواج.

طريقة التقديم علي قرض الزواج يجب على المُتقدم أن لا يقل عمره عن 19 عام، وأن لا يزيد عمره على 60 عام، ويكون للشباب من الجنسين، و إثبات دخل الشباب من جهة العمل الخاصة به، ويجب إحضار صورة البطاقة الشخصية للشاب الذي يرغب في الحصول على القرض ويجب أن تكون سارية، وإحضار فاتورة من المرافق الأساسية مثل الغاز والكهرباء والمياه، ويشترط أن تكون حديثة.

ومن ضمن شروط التقديم على قرض الزواج يود بنوك تعطي القروض للشباب بناءً على دخله، بحيث يشترط مبلغ معين لدخله، على سبيل المثال يوجد بعض البنوك تشترط أن دخل الشاب لا يقل عن 3 آلاف جنية، وهذا الشرط لضمان البنك تسديد قيمة القرض المطلوبة منه.

اقرأ كذلك

كيف اقدم على قرض من الضمان الاجتماعي ؟

تفاصيل قرض الزواج من بنك البركة :-

تفاصيل قرض الزواج من بنك البركة
تفاصيل قرض الزواج من بنك البركة

يمكن للسباب آخذ قرض الزواج من بنك البركة الذين يبلغوا من العمر 21 حتي 60 عام، حيث يمنح القرض لجميع فئات الشباب سواء الموظفون والعاملون وكذلك أصحاب المعاش المبكر، وأصحاب المهن والأعمال الحرة، وكذلك أصحاب العقارات وأصحاب الأنشطة التجارية والاقتصادية، والمصريين والعاملين بالخارج، ولكن سيتطلب منهم عدة شروط يجب توافرها كالتالي:

  • يجب توافر الحد الأدنى لدخل الشاب 3 آلاف جنية، ما عدا المصريين العاملين بالخارج وأصحاب الأنشطة التجارية فإن الحد الأدنى للدخل الخاص بهم 5 آلاف جنية.
  • الحد الأقصى لقرض الزواج هو 200 ألف جنية، ويتطلب سداد مقدم من القرض بنسبة 10% من قيمة القرض.
  • قسط القرض لا يزيد عن 35% من قيمة الدخل الشهري للشاب.
  • مدة سداد القرض 5 أعوام “ستين شهر”.
  • إمكانية آخذ القرض بدون تحويل الراتب.
  • عند حالة السداد المبكر للقرض يقدم البنك جائرو للمُقترض.

قد يهمك أيضاً

صيغة خطاب للديوان الملكي لتسديد قرض بنك التسليف

تفاصيل قرض تمويل الزواج من بنك التعمير والإسكان :-

تفاصيل قرض تمويل الزواج من بنك التعمير والإسكان
تفاصيل قرض تمويل الزواج من بنك التعمير والإسكان

يمول القرض من التكاليف المطلوبة بـ 75% فهو يُعطي بحدود، وسداد يصل لـ 120 شهر، حيث يتطلب بنك التعمير والإسكان توافر عدة مستندات هامة للحصول عليه كالتالي:

  • إرفاق بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية المدة.
  • إرفاق إيصال مرافق “كهرباء _غاز _ مياه” حديث التاريخ.
  • إحضار عقد تمليك أو إيجار مقر السكن الحالي.
  • إحضار بيان مفردات الراتب مُعتمد من جهة العمل.
  • الموافقة على تحويل الراتب أو المعاش أو القسط في حالة طلب البنك.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا طريقة التقديم على قرض الزواج، وذكرنا بعض البنوك التي تُعطي قرض الزواج وذكرنا الشروط والمستندات المطلوبة، نتمنى أن نكون قدمنا محتوي مفيد.