طريقة نظام سداد الخطوط السعودية

طريقة نظام سداد الخطوط السعودية يبحث عنها الكثير لذلك تناولنا هذا الموضوع الهام اليوم، حيث توفر الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية خدمة رمز سداد الخطوط السعودية، حيث يوفر إمكانية دفع القيمة المستحقة لحجوزات السفر لكافة رحلات الطيران، من غير أن يحتاج العميل الذهاب للدفع نقدي، حيث يتم نظام سداد الخطوط السعودية بشكل آلي وإلكتروني.

طريقة نظام سداد الخطوط السعودية :-

طريقة نظام سداد الخطوط السعودية
طريقة نظام سداد الخطوط السعودية

نظام سداد الخطوط السعودية عو عبارة عن حساب مُخصص ليتم عليه سداد الدفع الالكتروني من خلال مؤسسة النقد في المملكة العربية السعودية، لكي يتم توفير الدفع من خلال الأنترنت عند تفعيل حساب السداد ثم اتباع خطوات بسيطة.

والجدير بالذكر يوجد فرق بين حساب سداد ونظام فواتير، حيث تجد حساب السداد بجميع الواقع الإلكترونية بعكس نظام فواتير سداد، بالإضافة إلي إنه مصمم لتسهيل الدفوعات الالكترونية عبر المواقع الإلكترونية، من غير أن يتطلب منك الدخول للحساب البنكي في كل مرة يريد العميل الدفع.

رمز سداد الخطوط السعودية :-

قامت الخطوط الجوية السعودية بتحديد رقم موحد كرمز سداد الخطوط السعودية لجميع البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية، للتسهيل على العملاء دون الذهاب والانتظار والوقوف وضياع الوقت وغير من الأمور التي تُرهق العميل.

  • رمز سداد لبنك الراجحي 022
  • رمز سداد الخطوط الجوية السعودية من البنك الأهلي هو 022

اقرأ كذلك

قص البوردنق الخطوط السعودية .. تعرف على طرقها وشروط إصدار بطاقة الصعود للطائرة

كيفية حجز تذكرة الخطوط السعودية ؟

كيفية حجز تذكرة الخطوط السعودية ؟
كيفية حجز تذكرة الخطوط السعودية ؟

1_ عندما يريد العميل  حجز تذكرة الطيران على الخطوط السعودية إلكترونياً، يلزم توافر عدة معلومات هامة تتمثل في

  • جهة السفر.
  • تاريخ السفر .
  • الدرجة المطلوبة هل هي الضيافة أو الأعمال، أو الدرجة الأولى .
  • عدد المرافقين للمسافر.
  • اسم المرافقين.

2_ ومعرفة الجنسية لكل منهم على حدة على أن يكون الاسم للمرافق نفس الاسم المتواجد في جواز السفر الخاص به ،ويقوم المتصل والمعلومات الخاصة به ،لإنهاء اجراءات الحجز ببساطة.

3_ يتم يقوم العميل الحجز على موقع الخطوط السعودية ،لإجراء الحجز من خلال الانترنت ،و تكمله جميع خيارات الحجز.

4_ ثم يتم اختيار الرحلة المناسبة للعميل، التي تتمثل في الوقت الذب يتناسب مع العميل، واختيار أسفل يسار الشاشة بكلمة استمر، وكتابة السعر، والمعلومات الخاصة بالراكب، واختيار المقعد، ثم الضغط على كلمة استمر التي توجد أمامك أسفل الصفحة.

5_ ثم نأتي لخطوة الدفع حيث تتم من خلال خيارات عديدة، عند عدم وجود البطاقة الائتمانية يتم اختيار نظام سداد، ويتم الضغط على مربع الموافقة على الشروط أمامك.

6_ في أسفل الصفحة ناحية اليسار قُم بالضغط على حجز، والتأكيد على حجز، وإذا كنت ترغب في طباعة الحجز يمكنك هذا واستصدار التذكرة الإلكترونية.

قد يهمك أيضاً

الاشياء الممنوعة في الطائرة الخطوط السعودية

نظام الدفع عن طريق الراجحي:

نظام الدفع عن طريق الراجحي
نظام الدفع عن طريق الراجحي
  • الراجحي واحد من أحد الأنظمة التي تمنحك إمكانية سداد سعر التذكرة بشكل مباشر الراجحي من خلال الولوج، هذا من خلال موقع مباشر للراجحي متوفر على الأنترنت.
  • ثم الضغط على سداد الفواتير واختيار إضافة فاتورة جديدة، ثم يتم اختيار خيار المدفوعات.
  • عند ظهور القائمة أمامك قم باختيار كلمة الخطوط السعودية، ثم انتظر يدخل بك على رقم الحجز.
  • ثم يظهر أمامك المبلغ المطلوب سداده، ثم يقوم العميل بتنشيط الفاتورة من خلال تسديد القيمة المطلوبة عبر نظام سداد.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا طريقة نظام سداد الخطوط السعودية مع توضيح رمز سداد الخطوط السعودية، و كيفية حجز تذكرة الخطوط السعودية ؟ التي يبحث عنها الكثير، كما شرحنا نظام الدفع عن طريق الراجحي.