علاج الغضروف بالطب النبوى

علاج الغضروف بالطب النبوى حيث يعد الغضروف من المشاكل الصحية التي تصيب الكثير من الناس، وخاصة تُصيب الرجال بسبب ما يفعلوه من أعمال متعبة وبها جهد كبير يعود عليهم بالسلب مثل تلك المشكلة، مع العلم أن الغضروف يُصيب العمود الفقري ويتسبب بالشعور بالوجع الشديد، وبالتالي يعوق الحركة ويمنع ممارسة أعمالك اليومية، فمن خلال الفقرات التالية نوضح علاج الغضروف بالطب النبوي بدل من اللجوء لإجراء العمليات فالعمود الفقري من المناطق الحساسة جداً التي يخاف الكثير إجراء أي عمليه به.

قد يهمك أيضاً

علاج عرق النسا بالايات القرانية

علاج الغضروف بالطب النبوى

علاج الغضروف بالطب النبوى
علاج الغضروف بالطب النبوى

يوجد عدة طُرق تمكنك من علاج الغضروف بالطب النبوي كما يلي:

1_ شاي الكركم

شاي الكركم من المشروبات التي تضم الكثير من الفوائد بسبب ما يحتويه من مواد غنية مثل الكوركمين، فهذه المادة يتم استعمالها كمضاد للالتهابات والأكسدة، كما تلعب دور هام جداً في التخلص من السوائل التي تترسب للغضاريف والوسائد، وتلك السوائل ضارة جداً على الفقرات فهي يقوم بالضغط عليها ، وبالتالي تجعلها تلتهب وتسبب في الشعور بألم حاد.

ويمكنك استخدام الكركم من ضمن علاج الغضروف بالطب النبوى من خلال احضار كوب من الماء المغلي وإضافة نصف معلقة كبيرة من الكركم ويقلب جيداً، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تناوله.

اقرأ كذلك

طرق علاج التهاب اللوزتين فى المنزل

2_ وصفة الكمون

وصفة الكمون لعلاج الغضروف
وصفة الكمون لعلاج الغضروف

الكمون يحتوي على الكثير من الفوائد الهائلة التي تعالج مشاكل كثيرة في الجسم، ويمكنك استخدامه بهذه الطريقة:

  • إحضار 5 جرام من كلاً من “الكمون _بذور الكتان _ أوراق الكزبرة الجافة” مع العلم أن تكون تلك الأعشاب مطحونة، وخلطهم مع بعضهم البعض.
  • اخذ ملعقة صغير ة من خليط الأعشاب وإضافته على كوب من عصير الفواكه الطازج، ثم يتم تناوله يومياً في الصباح قبل الإفطار بنصف ساعة.
  • كما يمكنك إضافة خليط الأعشاب مع الحليب من خلال وضع ملعقة صغيرة من الأعشاب على كوب حليب كامل الدسم، وتناول قبل وجبه العشاء بنصف ساعة.
  • انتظم على هذه الوصفة لمدة 6 أيام متتالية بدون فاصل حيث تعتبر هذه الطرق من أفضل علاج الغضروف بالطب النبوى.

3_ وصفة عشبة المخلب

عشبة المخلب تضم الكثير من المركبات منها مركبات هاربالموسايد، والهارباجيد، وبروكومبايد، وايردود جالوكسايد، التي تلعب دور هام وفعال في مقاومة مشكلة الالتهابات وتقليل الألم، يتم طحن عشبة المخلب، وأخذ ملعقة كبيرة منه ووضعه على لتر من الماء، ووضعه على النار وتركه حتي يغلي، وترك لمدة 15 دقيقة، ثم يصفي ويتناول 3 مرات كل يوم يومياً.

والجدير بالذكر أن عشبة المخلب  لا يمكن استخدامها للأشخاص الذين يعتنون من مشكلة القرحة في المعدة، ومشكلة ارتفاع ونقص الضغط، ومن يعانون من مشاكل بالقلب، وكذلك الحوامل فهي لا تتناسب معهم.

قد يهمك أيضاً

علاج احتكاك الركب للدكتور جابر القحطاني

4_ شاي الصفصاف

شاي الصفصاف لعلاج الغضروف
شاي الصفصاف لعلاج الغضروف

يضم شاي الصفصاف على مجموعة من المركبات المقاومة للالتهاب كما تعمل على تقليل الألم الذي يصاحبه الغضروف، ويمكن الاستفادة منه من خلال إحضار كوب من الماء المغلي وعليه غرامين من اللحاء واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يتناول منه 5 مرات في اليومي.

5_ عشبة البابونج:

عشبة البابونج
عشبة البابونج

يحتوي على مركبات تعالج الالتهابات وآلام الرقبة والظهر والتشنجات العضلية، وللاستفادة منه احضر كوب من الماء المغلي وعليه ملعقة كبيرة من البابونج، ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفي ويتناول 3 مرات في اليوم، لا يمكن استخدام تلك الوصفة من يعاني من الضغط العالي.

وفي نهاية المقال قد قدمنا علاج الغضروف بالطب النبوى الذي يبحث عنه الكثير والاستعانة به لعلاج مشكلة الغضروف التي تتسبب في الشعور بآلام مستمرة غير محتملة.