علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان

علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان من الطُرف الناجحة التي تُعالج الكعوب المتشققة، فالكثير يريد قدمين ناعمتين مثل الأطفال، والقدم المتشققة شكلها غير جيد لذلك تخجل منها الفتاة أو السيدة عند أحذية مفتوحة من الخلف، بالإضافة للآلم الناتج عن جفاف الجلد الذي تتكون به البكتريا والجراثيم، وحل تلك المشكلة بوصفات طبيعية تتواجد في كل منزل.

قد يهمك أيضاً

طريقة علاج تنميل القدمين

علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان

علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان
علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان

نقدم لكا متابعينا علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان وطريقة الاستخدام الصحيحة له، من مكونات معجون الأسنان الجزيئات الصغيرة التي تلعب دور فعال في تقشير الجلد الميت، ولكن يجب الانتباه جيداً لا يمكن استخدام معجون الأسنان عند وجود التشققات العميقة بالقدمين بسبب ما يحتويه من مادة المينتول التي ينتج عنها حريق في منطقة القدم، ويوجد وصفات آخري لتلك الحالات العميقة نذكر أيضاً في الفقرات القادمة.

والجدير بالذكر يعمل معجون الأسنان على تبيض أظافر القدمين، من خلال وضع كمية قليلة على فرشاة أسنان قديمة، ثم دلكي أصابع القدم بها.

طريقة علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان

المكونات

  • ملعقة كبيرة من المعجون.
  • ملعقة كبيرة من الفازلين.
  • ملعقة زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام

  • يتم خلط جميع المكونات مع بعض حتي الحصول على قوام كريمي.
  • نأخذ منه ونضع على مكان التشقق بالقدمين، ودلكي بحركات دائرية، ثم يتم لف القدم بغطاء بلاستيك.
  • ثم ارتدي الجوارب والذهاب للنوم، وفي الصباح يتم غسل القدمين بالماء والصابون.
  • تُكرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

اقرأ كذلك

التخلص من الشيب بالجزر

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم
وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تخلصك من تشققات القدم المزعجة التي تتسبب لكي بإحراج كبير بين أصدقائك وعائلتك.

علاج تشقق القدم بالخل

الخل من الوصفات التي تساعدك على إزالة الأوساخ بالقدم، كما يعمل على قتل البكتريا التي تتكون في الكعوب المتشققة، كل ما عليكي فعله احضري إناء به كمية من الماء مُضاف عليه كمية من الخل، ثم يتم نقع القدمين به لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يتم غسلهم ووضع مرطب.

وصفة الليمون لتشقق القدمين

احضري وعاء به ماء دافئ وعليه عصير الليمون، وتنقعي فيه القدمية لمدة 30 دقيقة مع الدليك، ثن اغسلي القدمين جيداً بالماء الفاتر وجففيهم وضعي المرطب، فهذه الوصفة من أسرع الوصفات التي تعطي نتيجة مذهلة في علا تشققات القدمين، وتجدي نعومة وترطيب.

وصفة دقيق الأرز

احضري وعاء وضعي به دقيق الأرز وعليه عسل أبيض، وزيت الزيتون، وعصير التفاح، وخل التفاح، واخلطيهم جيداً، ثم انقعي القدمين به لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل القدمين بالماء الفاتر ووضع المرطب.

وصفة ماء الورد والجليسرين

اخلطي ماء الورد مع الجلسرين، ثم دلكي الخليط بالقدمين بحركات دائرية لكي يمتصه الجلد، ثم وضع المرطب، فهذه الوصفة تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات التي تتمثل في “A، C، B3، D، E”.

وصفة زيت جوز الهند

يتم تدليك القدمين بزيت جوز الهند قبل الذهاب للنوم يومياً، وعند الاستيقاظ تُغسل القدمين، ويوضع المرطب، يحتوي جوز الهند على مضادات الالتهابات التي تعالج مشكلة جفاف البشرة، ويعالج على علاج الصدفية والأكزيما.

قد يهمك أيضاً

مكونات كريم البنجر والفازلين

وصفة زيت الزيتون

وصفة زيت الزيتون
وصفة زيت الزيتون للأقدام

زيت الزيوت من الزيوت الرائعة التي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجلد، فيمكنك تدليك القدمين بالزيت يومياً، ويترك طوال الليل لكي يمتصه الجلد ويرطبه، ثم ارتداء الجوارب، والاستمرار على استخدام للحصول على نتائج مذهلة.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا علاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان للتخلص من مشكلة الكعوب المتشققة، والحصول على ترطيب ونعومة، كما نقدم وصفات طبيعية تعالج مشكلة تشققات القدم العميقة.