عيوب سوزوكي فيتارا و مُميزاتها

عيوب سوزوكي فيتارا قبل التطرق لمحتوي المقال و الذي هو عيوب سوزوكي فيتارا يجب العلم أن سيارة سوزوكي فيتارا هي أحد منتجات شركة سوزوكي اليابانية الشهيرة و قد تم إنشاء هذه الفئة مِن السيارات للمرة الأولي علي الإطلاق سنة 1988 و حتي الأن لا تزال الشركة تُنتجها و تلقي السيارة طلباً جيداً للغاية فهذه الفئة مِن السيارات تمتاز عن غيرها بكونها تجمع ما بين فئة الصالون و السيارات رباعية الدفع فحجمها المتوسط و تصميمها يُعطيانها الأفضلية علي الفئتين المذكورتين .

عيوب سوزوكي فيتارا
عيوب سوزوكي فيتارا

قد يهمك :

كيفية تعلم قيادة السيارة في عدة خطوات

عيوب سوزوكي فيتارا و مزاياها

1- المحرك

المحرك الخاص بهذه السيارة يوجد منه ثلاثة نسخ مختلفة النسخة الأولي سعة 1.6لتر و تعمل بالبنزين و النسخة الثانية سعة 1.6 لتر و تعمل بالديزل و النسخة الثالثة سعة 1.4 لتر و تعمل بالبنزين .

يسير محرك السيارة علي الطرقات الوعرة و لكنه ليس بالقورة الكبيرة و الفعالية المطلوبة للسير علي هذه الطرقات مقارنةً بالسيارات رباعية الدفع ، و لكن إذا ما قارنا هذه السيارة بالسيارات الصالون فهي تُنافس و بضراوة باقي السيارات الصالون فهي ذات عزم عالي للغاية و محركها يمتاز بكونهِ يستهلك وقود قليل فهو يستهلك كل 20 كيلو متر 1 لتر فقط لا غير .

2- ناقل الحركة

جميع نسخ هذه السيارة تم تزويدهم بناقل حركة يديو ذو ستة سرعات ، و لكن بالنسبة للدفع الرباعي فهو إختياري في كافة الموديلات إلا في موديل فيتارا فهو الوحيد القياسي .

عيوب سوزوكي فيتارا
عيوب سوزوكي فيتارا

3- التصميم الداخلي

مِن ناحية التصميم الداخلي فما مِن شيء يُميز سيارة فيتارا عن غيرها فغالبية إضافاتها متوفرة في شتي السيارات الحديثة و مِن الجدير بالذكر أن هذه السيارة في جميع موديلاتها تفتقر للفرش الجلدي .

مَن أهم و أبرز إضافات المقصورة الداخلية : إمكانية ربط الهواتف الذكية عن طريق البلوتوث و التحكم في كلاً مِن عجلة القيادة و المقاعد المدفئة .

و عن أنظمة الأمان فهذه السيارة يتوفر بها نظام كوابح للطواريء و وسائد هوائية و مانع إنغلاق الكوابح .

4- صندوق الأمتعة

مقارنةً بباقي سيارات الصالون فإن صندوق هذه السيارة ممتاز للغاية و لكن مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الإعتيادية فإن صندوق هذه السيارة هو الأصغر علي الإطلاق .

عيوب سوزوكي فيتارا
عيوب سوزوكي فيتارا

قد يهمك : 

تعرف علي أغلى 10 سيارات بالعالم علي الإطلاق

5- نظام التعليق و الأمان

مِن حيث الأمان حصلت فيتارا علي تصنيف خمسة نجوم طبقاً للمواصفات الأوروبية فهي تمتلك أنظمة مكابح متطورة للغاية لا تتوفر في أي سيارة بالإضافة للوسائد الهوائية التي لديها كل المقدرة علي حماية السائق في حالة حدوث حادث لقدر الله .

أكثر ما يمتاز بهِ صنوبرصات سيارة فيتارا كونها في غاية الليونة و هو ما ينعكس إيجابياً علي السيارة بشكل عام و يجعلها تتأقلم بسرعة و بسهولة مع مختلف أنواع الطرق و لكن يجب الإشارة إلي أن السيارة تفتكر لهذه الليونة التي ذكرتها في حالة تفعيل النظام الرياضي خلال القيادة .

يجب العلم أن النظام الرياضي يؤثر بطريقة كبيرة للغاية علي تجاوب عجلة القيادة فهي تُصبح أكثر ممانعة مما يُزيد مِن ثبات المركبة علي المنعطفات الحادة .

السعر

عيوب سوزوكي فيتارا
عيوب سوزوكي فيتارا

يختلف سعر سيارة سوزوكي فيتارا طبقاً للإضافات المطلوبة و المواصفات و لكن بشكل عام فإن السعر يبدأ مِن 16 ألف دولار و حتي 26500 دولار .