فوائد البابايا ثمرة الملائكة

فوائد البابايا الصحية كثيرة ومتعددة و تشمل هضم افضل ، وتخفيف من ألم في الأسنان ، وحيض منظم ،و مناعة أقوى ، وفقدان الوزن ، وعناية بالبشرة ، وتحسين صحة القلب، ويُعتقد أن البابايا ، المعروف أيضًا باسم Carica Papaya أو pawpaw أو papaw ، تمنع السرطان، لا عجب ، فهي فاكهة تحظى بشعبية كبيرة لقيمة غذائية عالية والطبية.

ما هي فاكهة البابايا؟

ما هي فاكهة البابايا؟
ما هي فاكهة البابايا؟

البابايا هي فاكهة ذات ثمار برتقالية اللون ، وهي ليست فقط عطرة ولذيذة ولكنها صحية أيضًا. وقد اشتهرت منذ مئات السنين وكانت يسمى في الماضي “ثمرة الملائكة” من قبل كريستوفر كولومبوس. البابايا هي مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن التي لا غنى عنها في الأداء الطبيعي للجسم. تشتهر بمذاقها المذهل والألوان المضاءة بنور الشمس في المناطق المدارية ، ويمكن أن تؤكل كفاكهة في شكل خام أو عصير أو ميلك شيك أو خضروات في وصفات مختلفة.

ويستخدم اللاتكس المشتق من فاكهة البابايا الخام في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل والجلد والجمال ، بالإضافة إلى بعض أنواع العلكة. وهي متاحة للاستهلاك على مدار العام.

الفاكهة الكاملة ، بما في ذلك أجزاء أخرى من الشجرة ، مفيدة للصحة بعدة طرق. البابايا في شكلها الخام تحتوي على الانزيمات ، والتي تستخدم في إعداد المكملات الغذائية والعلكة.

 البابايا غنية بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات والفلافونويد وفيتامين ج ، وكذلك فيتامين ب (حمض الفوليك والبانتوثينيك). كما أنها مصدر جيد للألياف والمعادن مثل الماغنيسيوم. معا ، هذه المواد الغذائية تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وحماية ضد سرطان القولون.

 البابايا  مفيدة في الهضم

البابايا  مفيدة في الهضم

تساعد البابايا على الهضم السليم. ولديها خصائص مضادة للقرحة. أيضا ، فإن وجود غراء ، إنزيم سوبر الهضم ، يحسن الهضم عن طريق كسر البروتينات وأيضا تطهير الجهاز الهضمي. وهذا يضمن تقليل تحويل البروتين إلى دهون الجسم. إذا لم يتم هضم البروتين الموجود في نظامنا الغذائي بشكل صحيح ، فقد يسبب التهاب المفاصل ، والإمساك ، والسكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وغير ذلك من الظروف الصحية ذات الصلة.

البابايا  تساعد على فقدان الوزن

البابايا هي أيضا جيدة للأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن بشكل طبيعي. وجود وعاء مليء بالبابايا كوجبة خفيفة في منتصف المساء أو في منتصف الصباح مفيد للصحة.

قد يهمك:

فوائد عصير التفاح ستجعلك تتناولة يوميا

البابايا تمنع الالتهابات

البابايا تمنع الالتهابات

فعالة لقتل الديدان المعوية ، وبالتالي تجنب العدوى والمضاعفات المرتبطة بها.

البابايا تخفف ألم الأسنان

يمكن لف عجينة من جذور البابايا الطازجة على الأسنان واللثة للحصول على راحة من آلام في الأسنان. لحاء الشجرة ، في المقام الأول اللحاء الداخلي ، هو أيضا علاج ممتاز لمشاكل الأسنان.

يمكنك الاطلاع على:

فوائد العنب الاخضر

البابايا أقوى فاكهه تحارب السرطان

البابايا أقوى فاكهه تحارب السرطان

اكتشف الباحثون أن البابايا فعالة ضد سرطان الثدي والبنكرياس وسرطانات أخرى. أنتجت مستخلص أوراق الببايا التي تم الحصول عليها من الأوراق الجافة تأثيرات مضادة للسرطان ضد الخلايا السرطانية التي نمت في المختبر. وقد لوحظ في دراسة أجراها الدكتور نام دانغ وزملاؤه في اليابان ، أن التأثيرات كانت أقوى عندما أعطيت الخلايا جرعات أكبر من شاي أوراق ببايا. كشف العلماء أنواع مختلفة من الخلايا المصابة بالسرطان لمستخلصات مختلفة من أوراق البابايا ووجدوا أن نمو الأورام قد تباطأ.

وفي دراسة أخرى من Gajowik A ، وآخرون. يقترح أن اللايكوبين الموجود في البابايا هو مضاد قوي للأكسدة يساعد على تخفيف آثار العلاج الإشعاعي للسرطان. وفقا لدراسة أخرى أجرتها Aruma Ol ، وآخرون. استخدام إعداد البابايا المخمرة قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وخطر السرطان في مرضى السكري من النوع 2.

وهنا نتعرف على:

تعرف على فوائد الجمبري المتنوعة

البابايا تساعد على نضارة البشرة

البابايا تساعد على نضارة البشرة

البابايا يمكن أن تكون عوامل تنشيط كبيرة ، وهذا هو السبب في أنها تستخدم في العديد من مستحضرات التجميل. أيضا ، يتم استخدام البابايا في أقنعة الوجه محلية الصنع من قبل العديد من النساء. يقتل ال [فبين] في هم خلايا ميت وينقي الجلد.

 تساعد الخصائص المفيدة والإنزيمات الشافية الموجودة في البابايا في علاج حروق الشمس والبشرة المتهيجة. يقلل الليكوبين الموجود في البابايا من تجعد التجاعيد في النساء بعد انقطاع الطمث ، وفقًا لدراسة أجراها الدكتور جيل جنكينز ، مدير الأبحاث والتطوير العالمي في شركة يونيليفر ، لندن.

بأن تدليك الوجه الجيد باستخدام البابايا هو علاج رائع لإزالة الخلايا الميتة. إذا كنت الشخص الذي يقضي معظم الوقت في الخارج ، فإن البابايا يمكن أن يكون مساعدة كبيرة ، حيث أن البابايا تحارب الجذور الحرة التي تعمر جلدك. وتستخدم قشور البابايا أيضا لفرك على الوجه واليدين لبشرة صحية. كما تستخدم البابايا لعلاج الاضطرابات الجلدية مثل الأكزيما ، الصدفية ، إلخ.

البابايا تحسن صحة القلب

البابايا تحسن صحة القلب

بذور البابايا جيدة لصحة القلب. وجود ثلاثة فيتامينات قوية مضادة للأكسدة ، وبالتحديد فيتامين A ، C ، و E ، يعني أن البابايا مفيدة في الوقاية من مشاكل مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب السكرية. إن وجود المغذيات النباتية المؤيدة للكاروتينات يساعد على منع أكسدة الكولسترول في الجسم. عندما تحدث أكسدة الكولسترول ، فإنها تلتصق بجدران الأوعية الدموية وتشكل اللويحات التي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يساعد فيتامين E وفيتامين C الذي يتم الحصول عليه من البابايا في منع الكوليسترول من الالتصاق بالجدران ، وبالتالي الحفاظ على صحة قلبك. كمصدر جيد للألياف ، تساعد البابايا أيضًا على تقليل مستويات الكولسترول LDL في الجسم. وتشمل البابايا في نظامك الغذائي اليومي كوجبة خفيفة في منتصف المساء للحفاظ على قلبك صغيرًا. كما أنه يساعد في علاج القروح والجروح والقروح.

البابايا تقلل حب الشباب والحروق

البابايا تقلل حب الشباب والحروق

يتم استخدام اللاتكس الذي تم الحصول عليه من البابايا لعلاج المناطق المتضررة من حب الشباب. يمكن استخدام الجانب اللحم من جلد البابايا كقناع لعلاج حب الشباب. يساعد النظام الغذائي الذي يتضمن البابايا في علاج الحالة داخليًا ، مما يجعل البشرة صافية.

وفيأذا حصلت على حرق؟ استخدام البابايا. عندما يتم تطبيق اللاتكس من الفاكهة على منطقة محترقة ، فإنه يساعد في تقليل العلامات الناتجة بسبب الحروق.

البابايا لها آثار مضادة للالتهابات

الأنزيمات الموجودة في البابايا ، وخاصة غراء البابا و chymopapain ، تقلل من الالتهاب في أجزاء مختلفة من الجسم ، وفقا لبحث نشر في بحوث التغذية الجزيئية والأغذية.

البابايا تعالج التنكس البقعي

البابايا تعالج التنكس البقعي

التنكس البقعي هو مرض في العين. في هذه الحالة ، تتدهور خلايا العين ، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية ويمكن أن يسبب العمى أيضًا. هذا هو مرض مرتبط بالعمر وإضافة الببايا إلى النظام الغذائي مفيد للحد من خطر تطوير الضمور البقعي.

بها مضاد للأكسدة يدعى بيتا كاروتين يعطي البابايا لونه البرتقالي. تماما كما تساعد الجزر على تحسين البصر بسبب وجود بيتا كاروتين ، ومن المعروف أيضا أن البابايا فعالة في الحد من تأثير الضمور البقعي. وفقا لدراسة منشورة في محفوظات طب العيون ، فإن تناول 3 حصص أو أكثر من هذه الفاكهة على أساس يومي قد يقلل من خطر التنكس البقعي المرتبط بالعمر (ARMD).

البابايا تقلل الإمساك

وجود حمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين E في البابايا يقلل من دوار الحركة عن طريق إنتاج تأثير منشط في المعدة والأمعاء. عصير البابايا والشكل الناضج من البابايا يساعد أيضا في الهضم. الألياف التي تم الحصول عليها من الفاكهة تساعد على زيادة حركة الأمعاء ، حسب دراسة أجراها مجموعة من الباحثين من النمسا. تساعد حركات الأمعاء المحسنة على تخفيف مرور البراز ، وبالتالي تقليل آثار الإمساك.

يمكنك التعرف على:

فوائد النبق المذهلة

البابايا تنظم الحيض

يمكن أن يكون عصير البابايا مفيدًا جدًا للنساء ذوات الحيض غير المنتظم. يمكن أن يؤدي استهلاك الببايا الخضراء غير الناضجة إلى تطبيع عدم الانتظام في الدورة الدورية للمرء.

 تعتبر البابايا بمثابة “طعام ساخن” ، مما يعني أنها تنتج الحرارة في الجسم. هذا الإنتاج المفرط للحرارة في الجسم يحفز هرمون الاستروجين. هذا يدفع فترات في الإناث. وبالتالي ، يمكن أن يكون البابايا مفيدًا في التعامل مع الحواس الصعبة.

البابايا تمنع التهاب المفاصل

البابايا تمنع التهاب المفاصل

من المعروف أن البابايا فعالة ضد التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام. واحد من الانزيمات الموجودة في البابايا ، ودعا chymopapain ، لها تأثير كبير على السيطرة على التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام.

البابايا تحسن المناعة

وارتبط استهلاك البابايا أيضا إلى تحسن في جهاز المناعة في الجسم. تلعب مضادات الأكسدة الموجودة في البابايا دورا هاما في تحسين المناعة.

وقد أثبتت الأزهار وجذور النبات أنها مفيدة ضد اليرقان والتهاب الشعب الهوائية ومغص الكلى وغيرها من الأمراض.

إستمتع بالبابايا:

إستمتع بالبابايا:
  • قطع من البابايا ، عندما تنقع مع قليل من عصير الليمون والعسل
  • يُمزج البابايا ، والفراولة ، والزبادي للحصول على شوربة باردة.
  • أضف شريحة من البابايا إلى سلطة فواكه طازجة ، وتناولها كوجبة خفيفة.
  • تناول وعاءًا من البابايا الطازجة الناضجة مع وجبة الإفطار لإضافة السعرات الحرارية التي تحتاجها في اليوم