فوائد التوت البري المجفف

فوائد التوت البري المجفف ، تلك الفاكهة اللذيذة لها فوائد عديد ، فالتوت يمكن أن يكون جزء مهم في نظام غذائي متوازن ، ومع ذلك قد يكون من الصعب تناوله يوميًا أثناء التنقل.

وهنا يوفر التوت البري المجفف خيارًا مريحًا ومحمولًا يسمح لك بتضمين الفاكهة بسهولة في نظامك الغذائي، وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول التوت البري المجفف.

نتعرف هنا على فوائد التوت البري المجفف :

التوت البري المجفف غني جدا بالفيتامينات والمعادن :

التوت البري المجفف غني جدا بالفيتامينات والمعادن :

يوصي أخصائي التغذية بتناول كوب من 1/2 إلى 2 كوب من الفاكهة كل يوم، وفي بعض الأحيان ، ليس من المناسب دائمًا تناول قطع كاملة من الفاكهة. في هذه الحالات ، تعتبر الفواكه المجففة خيارًا مناسبًا لضمان الوصول إلى حصص الفواكه اليومية الموصى بها.

 حجم الحصة الموصى به للتوت البري المجفف هو 1/3 كوب ، والتي تعد أقل من حصة واحدة من الفاكهة. ف 1/2 كوب من الفواكه المجففة يعادل كوب واحد من الفاكهة.

يمكنك الاطلاع:

فوائد جنين القمح لزيادة الوزن

التوت البري منخفض السعرات الحرارية

التوت البري منخفض السعرات الحرارية

يستهلك البالغون في المتوسط ​​2000 سعر حراري في اليوم. قد يستهلك بعض الناس سعرات حرارية أكثر أو أقل بناءً على عمرهم ونوعهم ونشاطهم البدني. كل عنصر غذائي تأكله يساهم في المبلغ الإجمالي للسعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم. لذلك ، من الأفضل لك اختيار الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها في أجزاء صغيرة طوال اليوم. بدلًا من تناول وجبات طعام أكبر حجمًا ومعبأة بالسعرات الحرارية ، والتي يمكن أن تزيد من خطر تجاوز حد السعرات الحرارية. التوت البري المجفف هو إضافة لطيفة للسلطات والحبوب أو بمفردها كوجبة خفيفة. حصة واحدة من التوت البري المجفف يحتوي فقط على 130 سعرة حرارية.

تعرف على:

فوائد شرب البقدونس

التوت البري منخفض في الدهون

التوت البري منخفض في الدهون

يجب على البالغين الحد من تناولهم للدهون الكلية إلى ما بين 44 و 78 غرام من الدهون الكلية من أجل الحفاظ على وزن صحي. لا تحتوي التوت البري المجفف على أي دهون ، مما يجعلها خيارًا صحيًا لإدراجها في وجبات معينة. يُعد التوت البري المجفف خيارًا مثاليًا لتناول الوجبات الخفيفة عبر رقائق البطاطس أو البسكويت. إذا كنت تواجه مشكلة في تناول عدد الوجبات الموصى بها من الفاكهة كل يوم ، فحاول البحث عن فرص لإضافة التوت البري المجفف إلى كل وجبة.

التوت البري مصدر غني بالألياف الغذائية

التوت البري مصدر غني بالألياف الغذائية

الألياف الغذائية هي جزء مهم من النظام الغذائي الخاص بك لأنه يضمن أن الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد تناول الألياف الغذائية بانتظام على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. يوصي معهد الطب النساء باستهلاك 25 غراما من الألياف يوميا ، ويستهلك الرجال 38 غراما. وجبة واحدة من التوت البري المجفف تحتوي على 3 غرام من الألياف الغذائية. هذا هو مبلغ كبير لمثل هذه الخدمة الصغيرة من الطعام. تذكر أنه إذا كنت تأكل أكثر من الحصة الموصى بها ، يجب أن تضاعف القيم الغذائية للحصول على المقياس المناسب للعناصر المغذية.

قد يهمك:

فوائد الحرنكش للرجيم و التخسيس

التوت البري المجفف عالي في السكر الطبيعي :

التوت البري المجفف عالي في السكر الطبيعي

تميل الفاكهة إلى احتواء كميات كبيرة من السكريات الطبيعية.

لأن الماء قد أزيل من التوت البري المجفف ، وهذا يركز على جميع السكر والسعرات الحرارية في حزمة أصغر بكثير.

لهذا السبب ، التوت البري المجفف عالي جدا في السعرات الحرارية والسكر ، بما في ذلك الجلوكوز والفركتوز.

حوالي 22-51 ٪ من محتوى السكر هذا هو الفركتوز. تناول الكثير من الفركتوز قد يكون له آثار صحية سلبية. وهذا يشمل زيادة خطر زيادة الوزن ، السكري من النوع 2 وأمراض القلب

لأن التوت البري المجفف حلو وكثيف الطاقة ، فمن السهل تناول كميات كبيرة في كل مرة ، مما قد يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية.

تجنب التوت البري المجفف مع سكر مضاف (فاكهة مسكرة)

لجعل بعض الفواكه المجففة أكثر حلوة وجذابة ، فهي مغلفة مع السكر أو شراب المضافة قبل التجفيف.

وقد ثبت مرارا وتكرارا أن السكر المضاف له آثار ضارة على الصحة ، مما يزيد من خطر السمنة وأمراض القلب وحتى السرطان

لتجنب الفواكه المجففة التي تحتوي على السكر المضاف ، من المهم جدا قراءة المكونات والمعلومات الغذائية الموجودة على العبوة.