فوائد دبس الرمان الأكثر إثارة للإعجاب

فوائد دبس الرمان ، بالنسبة للأشخاص الذين يحبون إضافة نكهه فريدة إلى أطباقهم ، يمكن أن يكون دبس الرمان مكونًا مفيدًا من الناحية الغذائية ويضيف نكهة جديدة إلى طعامك، ومع ذلك ، قبل إضافة أي طعام جديد إلى نظامك الغذائي ، من الأفضل أن نفهم من أين يأتي ، وما يحتوي عليه ، وما هي الفوائد الصحية المحتملة التي قد يمتلكها.

ما هو دبس الرمان؟

ما هو دبس الرمان؟

دبس الرمان هو عصير الرمان المغلي ثم يتحول إلى شراب سميك ، لا يحتوي هذا النوع المركز من عصير الرمان على حلاوة طاغية ، على الرغم من معالجته بطريقة مشابهة للدبس العادي. وبدلا من ذلك ، فإن النكهة ترابي وحار ، مما يجعلها مكونات أكثر تنوعا للأطباق اللذيذة ، في حين لا تزال مناسبة لبعض المستحضرات الحلوة. بعض الناس يضيفون أيضًا مكونات حلوة أخرى إلى العصير قبل غليها ، وذلك لكل من النكهة الإضافية والفوائد الصحية المحتملة لتلك المكونات الإضافية.

اكتسب دبس الرمان شعبية في المطبخ الآسيوي ، حيث أن الرمان أصلي في تلك المنطقة من العالم ،ومن السهل جداً صنع دبس الرمان الخاص بك في المنزل. يمكنك استخدام هذا الدبس عند الطهي ، أو للحلول العلاجية لمختلف الحالات الطبية.

حقائق دبس الرمان في التغذية

دبس الرمان هو مصدر غني للفيتامينات ب ، وكذلك فيتامين ج ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة polyphenolic. هذا بالإضافة إلى انخفاض مستوى السكريات والكالسيوم والحديد و الألياف الغذائية ولا الدهون أو الكولسترول. هناك أيضا ما يقرب من 40 سعرة حرارية في 1 ملعقة طعام من هذا الدبس.

فوائد دبس الرمان

الفوائد الصحية الأكثر إثارة للإعجاب من دبس الرمان وتشمل تقوية جهاز المناعة ، وخفض مستويات الكولسترول الكلي ، وزيادة التمثيل الغذائي ، ومساعدة صحة الجلد ، ومنع بعض أنواع السرطان ، من بين أمور أخرى.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

مع كمية جيدة من فيتامين C وعدد من مضادات الأكسدة ، دبس الرمان قادر على تحسين صحة الجلد عن طريق الحد من الظروف الالتهابية ومنع الإجهاد التأكسدي ، وهو ما يسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. النياسين ، الذي يوجد في تركيزات عالية في هذا النوع من دبس السكر ، من الضروري أيضا لزيادة مرونة الجلد.

العناية بالشعر

العناية بالشعر

بفضل المعادن المتنوعة والمركبات العضوية القوية ، فإن الاستخدام المنتظم لدبس الرمان يمكن أن يحسن صحة الشعر من خلال تعزيز قوة الجريبات ، في حين يزيد أيضًا من لمعان وتألق الأقفال.

تعرف على:

فوائد الجريب فروت الصحية المستندة للعلم

دبس الرمان يساعد على الهضم

دبس الرمان يساعد على الهضم
دبس الرمان يساعد على الهضم

إن بعض الفيتامينات التي تحتوي على عائلة B والتي توجد في تركيزات عالية في دبس الرمان هي ممتازة لزيادة وظيفة العضلات وكفاءة الجهاز العصبي ، والتي يمكن أن تساعد في هضم الطعام ، وتخفيف مشاكل الإمساك والانتفاخ والتشنج.

دبس الرمان يمنع السرطان

دبس الرمان يمنع السرطان

وقد وجدت العديد من الدراسات أن هذا النوع من دبس السكر قادر على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، خاصة سرطان الثدي والبروستاتا ، حيث يوجد العديد من مضادات الأكسدة النشطة التي يمكن أن تقلل من آثار الجذور الحرة في الجسم.

قد يهمك:

تعرف على فوائد الاكل الصحي

دبس الرمان يعزز نظام المناعة

دبس الرمان يعزز نظام المناعة

مع كميات ملحوظة من فيتامين C ، يمكن لهذا النوع  أن يساعد على تعزيز جهاز المناعة عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء ، وهو خط الدفاع الأول للجسم ضد العديد من مسببات الأمراض والأمراض المعدية.

دبس الرمان يخفض مستويات الكوليسترول

دبس الرمان يخفض مستويات الكوليسترول

ترتبط مركبات البوليفينول الموجودة في دبس الرمان مباشرة بتخفيض مستويات الكوليسترول LDL في الجسم ، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، بالإضافة إلى تقليل فرص معاناتك من نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

يمكنك الاطلاع على:

فوائد الشبت المتعددة

خطوات تحضير دبس الرمان؟

خطوات تحضير دبس الرمان؟

صنع دبس الرمان الخاص بك في المنزل هو وسيلة رائعة لتوفير بعض المال ، خاصة لأن المكونات سهلة العثور عليها وصفة بسيطة للغاية! اتبع الخطوات الأساسية أدناه وستحصل على هذا العنصر ذو النكهة الفريدة المتاحة كلما احتجت إليها.

مكونات

  • 1 لتر من عصير الرمان
  • 1/2 كوب من عصير الليمون
  • 1/2 كوب من السكر
  • الخطوة 1 – امزج المكونات الثلاثة  وتقديم الخليط حتى يغلي.
  • الخطوة 2 – حركه باستمرار مع بدء الخليط في التقليل.
  • الخطوة 3 – انتظر لتخفيض كمية السائل إلى النصف ، والتي يجب أن تترك دبس السكر كشراب غامق.
  • الخطوة 4 – اتركه لمدة 45 دقيقة ، ثم اسكب دبس السكر في جرة زجاجية محكمة الإغلاق.