خصائص وصفات قماش كريب صالونا

قماش كريب صالونا واحد من أنواع الأقمشة المُستخدمة في تصنيع العبايات الجميلة، وهذا النوع من القماش يعطي لشكل العباية فخامة وجاذبية، ومن أكثر الأزياء الرسمية في الدول العربية والخليجية العباية، فهي قطعة هامة وأساسية للغاية للمرأة، ولا يمكن أن تستغني عنها في خزانة الملابس الخاصة بها، فإذا كنتي تبحثين عن قماش للعباية لا يحتاج للكي وفي ذات الوقت ينال إعجابك فلا تجدي أفضل من قماش كريب صالونا لما به من مميزات نذكرها الآن.

قد يهمك أيضاً

أنواع قماش الكريب بالصور

قماش كريب صالونا

قماش كريب صالونا
قماش كريب صالونا

يُعد قماش كريب صالونا من أفضل وأشهر أنواع الأقمشة التي تدخل في تصميم العبايات، حيث تجد الكثير من مُصممين الأزياء بجميع أنحاء الوطن العربي يستخدمون هذا النوع من القماش لتصميم أرقي العبايات، فهو قماش ياباني، ومن المعروف أن الأقمشة اليابانية تمتاز بجودة عالية وفخامة ومتانة، كما تمتاز بانها لا تحتاج إلي كي وهذا الأمر يبحث عنه الكثير من السيدات لتوفير الوقت والمجهود في كي العباية، فالكثير يختار ارتداء العبايات لإنها من الملابس السهلة للغاية التي لا تأخذ وقت.

ومن ضمن مميزات قماش كريب صالونا إنه يحتوي على لمعة خفيفة جداً، تمدها بالشكل الجذاب الرقيق، كما تتميز بانها سهلة التنظيف، وقماشته خفيفة وباردة، ولا اجمع عليه أتربة كما يحدث في الأنواع الأخري من الأقمشة، بالإضافة إلي إنه لا يحتاج كي.

ويُعرف بعد أسماء غير قماش كريب صالونا مثل كريب سالونا أو الكريب السعودي، مع العلم هو قماش صحي على الجسم ولا تسبب به بأس أنواع من الحساسية، وهذا يرجع إنه مصنوع من خيوط التراي اسيتيت الطبيعية الذي يتم استخراجه من الأشجار، لذلك تجد الخامة ناعمة وخفيفة.

اقرأ كذلك

أنواع قماش الساتان واسعاره

أفضل أنواع اقمشة العبايات

أفضل أنواع اقمشة العبايات
أفضل أنواع اقمشة العبايات

قماش كريب صالونا يأتي في القائمة الأولي في أفضل أنواع أقمشة العبايات، التي تتميز بالنعومة ولا تحتاج لكي، ومن ثم تأتي تلك الأقمشة الجيدة كما يلي:

قماش كريب سعودي

أقمشة الكريب بجميع أنواعه من أنشب الأقمشة التي تستخدم في تصميم العبايات الذي يضيف جمال وأناقة وفخامة لشكل العباية، فيوجد الكثير من السيدات يبحثون عن عباية سادة لا يوجد بها أي تطريز، وتكون ثقيلة، فلا تجدي أنسب من اختيار قماش كريب سعودي، كما يتميز بسهولة التنظيف، ولا يحتاج إلي كي.

قماش الفرسان

هذا النوع من القماش جيد جداً فهو خفيف للغاية الذي يتناسب مع العبايات الخليجية الفضفاضة، كما يتميز قماش الفرسان الأندونيسي بإنه خفيف وسهل التنظيف، ولا يجذب إليه الأتربة والأوساخ.

قماش توب بلاك

من الأقمشة الجملة التي تتميز بسهولة الارتداء التي لا تحتاج إلي كي، ويمكنك ارتدائها في فصل الصيف، وفي فصل الشتاء مع إضافة قطعة من الشال علي العباية للتدفئة وإعطاء مظهر جميل وأنيق.

قماش الترتر

قماش الترتر
قماش الترتر

قماش الترتر من أنواع القماشات الذي يستخدم للمناسبات، حيث يتميز بالأناقة وجودته العالية بالإضافة إلي إنه من الأقمشة البراقة المفرودة التي يصعب أن تتجعد ويدوم المظهر الجمالي لها لفترات طويلة، ومناسبة للسهرات وأعياد الميلاد وغيرها من المناسبات السعيدة.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا قماش كريب صالونا التي يتميز بالجمال والأناقة عند تصميمه للعبايات الخليجية و العبايات الفضفاضة، حيث ينال إعجاب الكثير من السيدات لجودته العالية و عدم احتياجه إلي كي، بالإضافة إلي إنه خفيف وجميل، ويعطي مظهر أنيق وجذاب في العبايات.