كم عدد بيض الحمام ؟

كم عدد بيض الحمام ؟ من الأسئلة التي تشغل بلل الكثير الذين يقومون بتربية الحمام، فهو من الطيور الجميلة التي يميل الكثير لتربيتها على سطح المنزل، فهو من أنواع الطيور الأليفة التي لا تأذي على الإطلاق لذلك بحبها الكثير من الناس ويهتمون بكل ما يخصهم من تربية وأكل وعدد البيض ومدة الفقس وغير ذلك.

كم عدد بيض الحمام ؟

كم عدد بيض الحمام ؟
كم عدد بيض الحمام ؟

كم عدد بيض الحمام ؟ يهتم به الكثير وخاصةً مُربي هذا النوع من الطيور، حيث يتم نضوج الحمامة الأنثي بين عمر 4 شهور و7 شهور، وبعد أن تتزوج مع الحمام الذكر الناضج تقوم الحمامة الأنثي بوضع بيضة واحدة في اليوم التالي بعد تزاوجهما، ثم تقوم بوضع البيضة الثانية بعد مرور 44 ساعة من وقت وضع البيضة الأولي.

والجدير بالذكر يوجد حالات نادرة تقوم فيها الحمامة الأنثي بوضع بيضة واحدة أو 3 بيضات.

مدة فقس بيض الحمام

مدة فقس بيض الحمام تتم بعد مرور ثماني عشر يوم، ولكن يوجد حالات نادرة قد تزيد فيها مدة حضانة البيض ويفقس لعد مرور عرين يوم أو أكثر، وهذا تجده بحدث في الشتاء بسبب الطقس البارد.

اقرأ كذلك

حدد خصائص الطيور التي تجعلها متكيفه للطيران

كيف تتم عملية حضن البيض ؟

كيف تتم عملية حضن البيض ؟
كيف تتم عملية حضن البيض ؟

فترة حضن البيض يتم تقسيمها على الحمام الذكر والحماة الأنثي، وبعد مرور أسبوع واحد من مدة حضانة البيض، تجد لون البيض يتغير من اللون الأبيض للون الرمادي، ومعرفة اللون ملاحظته يكون بعد وضع البيض مباشرة تكون البيضة لونها أبيض ناصع، وبعد مرور وقت يتحول الأبيض للعادي.

قد يهمك أيضاً

افضل انواع طيور الكناري

طُرق تربية الحمام في المنزل

طُرق تربية الحمام في المنزل
طُرق تربية الحمام في المنزل
  • يجب القراءة كثيراً عن الحمام وطبيعته للتعرف على على ما يتناسب معهم في التربية وكيفية التعامل معاهم حتي لا تأذيهم.
  • عند القيام بشراء الحمام من أي مكان ما، يجب اصطحاب شخص لديه خبرة كبيرة في تربية الحمام ليعرفك طريقة تربية النوع الذي قمت بشراءه ونوعية الطعام الخاصة بهم، لإن كل نوع حمام يختلف في نوعية الحمام.
  • يجب أن تدرك جيداُ أن لا يتم تربية الحمام بمفرده، بمعني يجب أن يكون معه عدد من الحمام، وبهذا يلزمك توفير مكان كبير لتتمكن من تربية أعداد كبيرة من الحمام على سطح المنزل أو مكان فارغ واسع.
  • اختيار مكان جيد يتناسب مع الحمام لحمايته من حرارة فصل الصيف وبرد فصل الشتاء، والمكان يكون عبارة عن غرفة لها نوافذ لتعرض الحمام أشعة الشمس الضرورية لهم.
  • يجب معرفة الأمراض التي تصيب الحمام لتتمكن من معالجته أو الوقاية من أي مرض قبل أن يصيبه، وعند الإصابة يجب معرفة طريقة العلاج من المرض.
  • يجب وضع جدرا خشبية حتي يجد الحمام مكان للجلوس عليه والنوم بشكل مريح، بالإضافة إل إنه يشعره بالأمان، كمل يجب وضع نور إضاءة للحمام في الغرفة وبالتحديد في فصل الشتاء يحتاج إضاءة كثيرة.
  • الغرفة التي يُربي بها الجما يضع وضع باب لها للحمايته من الهروب والاختلاط بالغير، وعدم دخول الطيور الشرسة أو الطيور الجارحة التي قد تأكله.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا كم عدد بيض الحمام ؟ التي يريد معرفه الكثير المُقبلين على تربية الحمام، كما نقدم كل ما يخص بمرحلة مدة فقس البيض وغيرها من الحمام الهامة التي يجب أن تكون على دراية بها.