كم عدد بيض العصافير الاسترالى ؟

كم عدد بيض العصافير الاسترالى ؟ من الأسئلة التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص الذين يحبون تربية العصافير، فمن أسهل وأفضل أنواع العصافير في التعامل هي العصافير الأسترالي، فهي جميلة جداً ورقيقة وصوتها مميز للغاية، كما تتميز بألوانها الجميلة المبهجة والزيل الطويل والهدوء، مع العلم إنها لديها القدرة علي تقليد أصوات الأشخاص.

قد يهمك أيضاً

كل ما تريد معرفته عن الحيوانات الولودة و البيوضة

كم عدد بيض العصافير الاسترالى ؟

كم عدد بيض العصافير الاسترالى ؟
كم عدد بيض العصافير الاسترالى ؟

_ يتساءل الكثير عن كم عدد بيض العصافير الاسترالى ؟ فالحقيقة عد البيض الذي توقع بوضعه أنثي العصافير الاسترالي غير ثابت، ويتغير من أنثي لآخر، ولكن في المتوسط يكون العدد من 5 إلي 7، وترقص عليه لمده 18 إلي 19 يوم.

_ ثم تستخدم أنثي العصافير الاسترالي منقارها على كسر جسم البيضة من الخارج، وهذا في حالة شعورها أن جنينها يحاول أن يخرج من البيضة، فهي تساعده من خلال دغدغة القشر الخارجية للبيضة.

مدة فقس بيض العصافير الاسترالي

مدة فقس بيض العصافير الاسترالي
مدة فقس بيض العصافير الاسترالي

يتساءل الأشخاص الذين يقومون بتربية العصافير الاسترالي عن عدد الأيام التي يفقص بها العصافير ومدة حضن البيض، حيث تختلف مدة حضن البيض بينهم وهذا يرجع لمتغيرات كثيرة ترجع للمكان الذي يتربى فيه العصافير داخله، والعوامل مثل النظافة، ودرة حرارة المكان، ونسبة رطوبة المكان، ونوع الذكر، وعدد البيض، والطعام التي تأكله أنثي وذكر العصافير الاسترالي.

والجدير بالذكر أن تكون أنثي العصافير الاسترالي مستعدة للتزاوج عندما تتم عمر الـ 8 شهور وهذا العمر أيضاً للذكر، وتلاحظ تغير كبيرة في الألوان وتجد لون الأنثي غامق، ولون الذكر زاهي للغاية، وهذا يوضح إنهم أصبحوا مستعدين للتفريخ ووضع البيض بعد الزواج.

اقرأ كذلك

افضل انواع طيور الكناري

تغذية العصافير الاسترالي خلال وضع البيض

بعد أن تشاهد عدد بيض العصافير وتعرف مده الفقس تلك الأمور توضح لك المجهود التي استغرقت العصافير خلال عملية وضع البيض الخاص بها، وبهذا تضع لها العام الذي يعوضها عن تلك المجهود الكبير وتضع لها الخضروات ويشترط أن تكون طازجة مثل الجرجير والطماطم والخس والبقدونس وعظام المحارم.

ويوجد بعض الملاحظات يجب الانتباه لها لكي تتعامل على الأنثي بعد وضع بيضها أن لا تحاول لمسها جسمها أو أجنحتها بعد خروج من البيت المخصص لهم بالقفص، ولا تحاول أن تزعها على الإطلاق وبالتحديد بعد تفقيس البيض، فهي تهتم كثيراً بصغارها وتخاف عليهم، وسوف تخرج تأكل وتدخل سريعا لهم، فإذا وجدت إنها ألقت البيض خارج البياضة فلا تخاف فتأكد إنها فاسدة لذلك فعلت هذا التصرف.

قد يهمك أيضاً

حدد خصائص الطيور التي تجعلها متكيفه للطيران

طريقة تربية العصافير الاسترالي

طريقة تربية العصافير الاسترالي
طريقة تربية العصافير الاسترالي
  • اختيار زوجين من العصافير الاسترالي واحدة أنثي والتاني ذكر، مع العلم يجب وضع كل منهما في قفص بمفرده، عندما تلاحظ وجود غيره بينهم، قم بوضعهم في قفص واحد للتكاثر ووضع البيض، ثم يتم عزلهم مرة ثانية.
  • قم بوضع غطاء على القفص من الخارج لتدفئتهم والحماية من أي تيار هواء وهذا يحدث في فصل الشتاء المعروف بالبرودة القاسية.
  • في فصل الصيف الماء يتم تغيره يومياً.
  • قم بوضع طعام مفيد للعصافير مثل البيض المسلوق ويكون مفروم وكذبك يوضع الخس مفروم، مرة كل أسبوع.
  • وضع الطعام بعيد عم الماء حتي لا يتعفن.
  • التنظيف المستمر لقاعدة القفص وغسلها بالماء، وغسلها بالصابون كل شهر.
  • يتم وضع القفص بعيد عن أشعة الشمس،  ويكون به تهوية جيدة.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا كم عدد بيض العصافير الاسترالى ؟ وكل ما يخص هذا النوع من العصافير مثل مدة فقس بيض العصافير الاسترالي، وطريقة تربية وكيفية التعامل معهم.