محضر اجتماع قصير عن التدخين

محضر اجتماع قصير عن التدخين نقدمه اليوم، حيث يضم هذا المحضر المخاطر التي تواجه كل طالب في فترة المراهقة، ظاهرة التدخين منتشرة للغاية في المجتمع وفي زيادة مستمرة في الفترة الأخيرة، والتدخين خطر على الصحة وعلى الأشخاص المحيطين بالمدخن، بجانب إنه يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة مثل السرطان وغيره، لذلك نوضح لكم محضر اجتماع قصير عن التدخين.

قد يهمك أيضاً

حوار عن التدخين بين شخصين

محضر اجتماع قصير عن التدخين :-

محضر اجتماع قصير عن التدخين
محضر اجتماع قصير عن التدخين

إنه في يوم: الخميس الموافق: 1/3/1445 هـ تم اجتماع: بالمعلمين و الإدارة

الساعة 9 صباحا تحت رعاية: مدير المدرسة المحترم وبحضور: المرشد الاجتماعي والنفسي و نائب المدير والسكرتير المدرسة، ومعلم الصحة

وغياب :لا يوجد غياب وذلك لمناقشة موضوع : التدخين .

جدول الأعمال: الوقوف علي الأسباب التي تؤدي إلي توجه الطلاب إلي التدخين، ودراسة الظروف الاجتماعية لطلاب المدخنين، وطرق العلاج لظاهر التدخين المنتشرة بين الطلاب.

أهم القرارات والتوصيات : ضرورة التوجيه والإرشاد المستمر لمخاطر التدخين وعمل الإجراءات بالشراكة مع وزارة التربية والتعلم لإدخال مواد تعليمية جديدة تبين مخاطر التدخين وموقف الإسلام من التدخين .

وقد أسفرت المناقشات عما يلي : عمل ندوة عامة للطلاب في ساحة المدرسة لشرح مخاطر التدخين وموقف الإسلام منه ،واستخدام أساليب جديدة لشرح مخاطر التدخين ، وكيف يتكون السرطان ، ومخاطر القطران علي الرئتين ، استخدام كمثال احد المدخنين المقلعين عن التدخين لشرح موقف من التدخين أمام الطلاب والحالة التي أصبح عليها من جراء التدخين .

وقد اتفق الحضور على أن يعقد الاجتماع التالي في السبت الموافق 20/4/1439 هـ وانتهى الاجتماع في تمام الساعة 11 صباحا.

التوقيع: مدير المدرسة ونائب المدير والمشرف الاجتماعي والنفسي والسكرتير و معلم الصحة .
تحت إشراف: وزارة التربية والتعليم بالرياض .

اقرأ كذلك

اثر التدخين في تلويث البيئة المنزلية مختصر

مفهوم التدخين :-

مفهوم التدخين
مفهوم التدخين

التدخين هو عبارة عن عملية يتم بها إحراق مادة التبغ التي تستخدم في السجائر، وبعد أن تُحرق يتذوقها المُدخن ثم يستنشقها، فالكثير من السباب يلجؤن للسجائر اعتقادهم إنها تريح النفس والخروج من ألخنقه والضيق، ويوجد بعض الأشخاص يستخدمون السجائر في بعض الطقوس الدينية لدخول حالة تسمي بالتنوير الروحي.

وفي الفترة الأخير شاهدنا تطور في السجائر فقد يتم لفها باليد أو تنتج صناعي، وتعددت وسائل التدخين مثل الشيشة والغليون.

مفهوم التبغ :-

التبع نوع نبات من أنواع النباتات التي تتواجد في أمريكا، وكلمة التبغ مأخوذه من كلمة “تاباغو” المعروفة بجزيرة في خليج المكسيك، فهو وجد أول مرة بها ثم انتشر لمختلف أنحاء الوطن العربي، مع العلم أن مادة التبغ مادة سامة.

قد يهمك أيضاً

بحث عن التدخين

مكونات دخان السجائر :-

السجائر تحتوي على 4700 مادة كيميائية، وقد أعلنت بعض الدراسات يوجد ستين مادة من تلك المواد بالسجائر تُحتمل الإصابة بالسرطان، لذلك صُنفت من المواد السرطانية، فعند التدخين هذه المواد ومع مادة التدخين تندمج لمجموعة من التفاعلات الكيميائية، لينتج الدخان الذي يضم 400 مادة ويمكن أكثر، من أبرز تلك المواد ” مادة النيكوتين _ و مادة سيانيد الهيدروجين _ و مادة أحادي أكسيد الكربون _ و مادة الزرنيخ _  و مادة كلوريد الفينيل _ و مادة الأمونيا”، و المواد المسرطنة هي “الكادميوم _ الأمونيا _ النتروزامين _ الكينولين _ الزرنيخ _ كبريت الهيدروجين_ ثاني أكسيد النيتروجين _ الفورمالدهيد تلك المادة تعد ضارة جداً على مجري الهواء _ سيانيد الهيدروجين _ البنزبيرين”.

أضرار التدخين :-

أضرار التدخين
أضرار التدخين

التدخين له مخاطر كثيرة عل صحة الإنسان تتمثل في التالي:

  • الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • تتسبب في الوفاة.
  • تتسبب في الإصابة بالجلطة الدماغية.
  • الإصابة بالسرطان، وسرطان الرئة.
  • الإصابة بأمراض تؤثر على الجهاز التنفسي للمُدخن.

وفي نهاية موضوعنا قد ذكرنا محضر اجتماع قصير عن التدخين لتوعية الطلاب عن تعليم العادة السيئة وهى التدخين، كما ذكرنا أضرار على الصحة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.