تعرف علي مستر بين Mr. Bean والذى يعشقه الجميع الكبار والصغار

مستر بين Mr. Bean هي شخصية خيالية ظهر من خلال مسلسلٌ بريطانيّ كوميدي من تأليف روان أتكينسون وريتشارد كورتيس، ومن بطولَة أتكينسون في الدور الرئيسي. يتكوّن المسلسل من 15 حَلقة قام أتكينسون بالمُشاركة في كتابتها مع كورتيس أو روبن دريسكول أو كِلاهُما .

– يعتبر الممثل روان سيباستيان أتكينسون من أهم وأفضل الممثلين فى تاريخ بريطانيا فهو ممثل ومؤلف ومنتج وكاتب سيناريو إنجليزي من مواليد 6 يناير 1955، اشتهر بأعماله الوكوميدية الرائعة والتى من أهمها مستر بين، وبلاك أدر. ولقد نال اتكينسون مزيداً من النجاح في أكثر من استطلاع للرأي عبر الأفلام التي لعب أدوارها مثل  “إجازة السيد بين”  و “جوني أنغلش”  و “جوني أنغلش ريبورن ” .

– أبتَكر أتكينسون هذه الشخصيّة أثناء دراسَته الماجستير فى جامعة أوكسفورد، ويحكي المُسلسل عن مستر بين الذي يوصَف بأنّه طفلٌ في هيئة رجلٍ كبير وعلى المشاكَل التي تحصُل معه والمواقف التي يتعرّض لها أثناء أدائه للمهام اليوميّة والتي ينتُج بسببها مواقِفُ ظريفة. نادِراً ما يتكلّم مستر بين، ويعتَمد على إنشاء نُكتِه على تفاعُله مع الأشخاص الآخرين والحلول الغير العاديّة لمواقفه الغريبة. وقد استُمدّت حركاتُ الشخصيّة من المُمثل جاك تاتي الذي مَثّل في السينما الصامتة .

–  خلالَ فترة عرضِه التي امتدّت لخمس سنوات، اكتَسب المُسلسل جماهريّة وشعبيّة واسعة على في أنحاء المملكة المتحدة، حيثُ تُقدّر عدد مشاهداتِ الحلقة الخامِسة بـ 18 مليون . كما حازَ المُسلسل على عددٍ من الجوائز العالميّة. وقد بيعَت حقوق العرض لأكثَر من 245 منطقة حولَ العالم. كما بُنيت على هذه الشخصيّة مُسلسلٌ كرتونيّ يحملُ نفس الاسم، وفلمَين اثنين، كما ظهرَ خِلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن .

–  يُذكر أن اسم الشخصيّة لم يختاروه إلا بعدَ الانتهاءِ من الإنتاج، وكانَت هُناك العديد من المُقترحات حولَ الاسم جميعُها تتعلق بالخُضار مثل اسم مستر كوليفلور – التي تعني قرنبيط-، ثُمّ استقروا على اسم مستر بين التي تعني فاصوليا وقد استلهَم أتكينسون شخصيّته من شخصيّة مسيو هولو التي أدّاها الفرنسي جاك تاتي ولعلّ أكثر ما سبب انتشار الشخصيّة وشُهرتها هو عدم اعتمادُهم على الكلام، بل اعتمادُهم على حركات وردود فعل الشخصيّات، مما سمح ببيع الحقوق حولَ العالم بدون أي تغيير .

– تم تصوير جميع حلقات المسلسل فى المملكة المتحدة وتم عرض 15 حلقة فقط من المسلسل .

وبعد نجاح المسلسل نجاحا ساحقا تم عمل مسلسل كرتونى بنفس الأسم كان عدد الحلقات 470 حلقة مقسمة على 5 أجزاء .

قد يهمك أيضا

أفلام عائلية ممتعة لعطلة نهاية الأسبوع

الشخصيات الرئيسية فى مسلسل الرسوم المتحركة مستر بين Mr. Bean :

مسلسل كرتون مستر بين Mr. Bean
مسلسل كرتون مستر بين Mr. Bean

مستر بين : شخصية العنوان الذي يقدم بطل المسلسل الرئيسي. يريد كل بيئة محيطة به أن تكون نظيفة وخالية من المشاكل.

تيدي : هو صديق مستر بين المفضل وهو عبارة عن دمية محشوة على هيئة دب ورغم ذلك يعامله مستر بين على أنه مخلوق حى .

سيدة جوليا ويكيت : سيدة الأرض المهينة لمستر بين، وهى إمرأة عجوز في عمر 95 التي تقدم كخصم رئيسي. إنها المالكة للقط الأعور الشرير المسمى سكرابر. و نادراً ما تكون جيدة مع مستر بين. عرضها التلفزيوني المفضل هو مصارعة.