معنى اسم روان و كل ما تُريد معرفته عن هذا الإسم الرقيق الرائع

معنى اسم روان الإسم الذي يُعتبر مِن أسماء البنات المُميزة للغاية و الذي إنتشر بشكل كبير في الأونة الأخيرة و بخاصة في الوطن العربي نظراً لما يملكه مِن رقة و جمال و أنوثة و سهولة في النطق علي عكس الأسماء المنتشرة هذه الأيام و التي يُعتبر نُطقها في غاية الصعوبة .

قد يهمك :

معنى اسم لارا و بعضاً مِن المشاهير الذين يحملن هذا الإسم

معنى اسم روان
معنى اسم روان

معنى اسم روان في المعجم العربي

في المعجم العربي إسم روان مشتق مِن كلمة ريّا أو أروي أو الريّ أو رواءّ العطش و لهذا فإنه قد يعني سقي أو حكي أو نقل عن أو شرب ، كما يُقال أن الإسم مُشتق مِن الرون و التي تعني الصياح بصوت عالي و إحداث جلبة .

معنى اسم روان في اللغة العربية

في اللغة العربية لإسم روان الكثير مِن المعاني فالبعض أنسب هذا الإسم للحيوانات مثل الغزالة البيضاء و صغير الغزال و إبن البطة الصغيرة و هنالك مَن يستعملون الإسم كوصف للفتاة ذات الرفعة و الشرف ، و هنالك مَن أنسب الإسم لجمع كلمة رانية و التي تعني الفتاة التي تُطيل النظر إلي الشيء الخلاب أو التي تُطيل النظر دون أن ترمش و هنالك مَن يستعملون الإسم كوصف للفتاة التي تستطيع أن تستمتع بشغف عالي و هنالك مَن يستعملون الإسم للإشارة إلي الزهرة البحرية .

معنى اسم روان في اللغة الفارسية

في اللغة الفارسية لإسم روان الكثير مِن المعاني الراقية و الخلابة فهو قد يعني الروح أو الزهرة الجميلة أو صوت الشلال أو الراكضة .

إسم روان في دين الإسلام

إقرأ أيضاً :

معنى اسم اسيل من اجمل أسماء البنات

في الإسلام روان هو إسم أحد أنهار الجنة و هنالك مَن يجزمون أن الإسم مُشتق مِن كلة الريان و هو باب في الجنة يُقال أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال أن هذا الباب لا يدخله يوم القيامة سوي الصائمون و لكن يجب الإشارة أنه ما مِن أدلة كافية تؤكد صحة هذا الكلام .

حكم الإسلام في إستخدام إسم روان

لإسم روان الكثير مِن المعاني في اللغة الفارسية و اللغة العربية و لكن جميع هذه المعاني جميلة و حميدة و لهذا فما مِن مانع أو شُبهة حرمانية في إطلاق إسم روان علي الفتيات .

مشاهير يحملون إسم روان

إقرأ كذلك :

معنى اسم تيا وصفات حامل هذا الاسم

1- روان أتكينسون

روان أتكينسون
روان أتكينسون

روان سيباستيان أتكينسون هو ممثل و منتج و مؤلف و كاتب سيناريو إنجليزي إشتهر بالكثير مِن الأعمال السينمائية الرائعة أهمها mr bean و blackadder و Johnny English و يُعتبر روان أحد الكوميديين الخمسة الأفضل علي الإطلاق في تاريخ بريطانيا .

2- روان الصايغ

روان الصايغ
روان الصايغ

روان الصايغ هي إبنة الكاتب المسرحي الشهير مهدي الصايغ و خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية و حينما كانت لا تزال طالبة حصدت الكثير مِن الجوائز و حققت نجاحاً تلفزيونياً فائقاً حينما رشحتها الفنانة سعاد عبد الله لأحد الأدوار الرئيسية في مسلسل نوايا ، و بعد هذا المسلسل شاركت روان في الكثير مِن الأعمال الأخري مِن تلفزيون و مسرح .

3- روان المصري

روان المصري
روان المصري

ممثلة كويتية خريجة المعهد العالي لفنون المسرح و شاركت في الكثير مِن المسلسلات الشهيرة مثل المسافات و ثريا و الوجه المستعار و غيره .

مواصفات الفتاة التي تحمل إسم روان

قد يهمك :

معنى اسم مي وصفات حاملي هذا الاسم

بشكل عام فإن روان إسم يُطلق علي الفتاة ذات الطابع الهاديء و الحس الأنثوي الراقي و لحاملة هذا الإسم الكثير مِن الصفات كالحساسية و حُب الأطفال و حب اللهو معهم والفكر المُستقل و نقاء القلب و التجاهل التام لكلام الناس و التعاطف مع الفقراء و المحتاجين بشكل عام و حب الجمال و الصبر و الإقبال علي الحياة وحب العائلة .

كان هذا كل ما يخص إسم روان و مِن الجدير بالذكر أن هنالك الكثير مِن الأسماء المشابهة لإسم روان في حالة أنجبتي توأم و رغبتي في إطلاق إسم روان علي إحداهما و علي الأخري إسم شبيه و مِن هذه الأسماء المشابهة :رؤي و ريتال و ريماس و رفيدة و ربي و رهب و ريناد و رودينة .