معنى اسم ريهام و كل ما تُريد معرفته عن هذا الإسم ذو المعاني الجميلة

معنى اسم ريهام الإسم الذي يحمل في طياتهِ الكثير مِن المعاني الرائعة و التي سوف نذكرها في الأسطر القليلة القادمة و لكن أولاً يجب العلم أن إسم ريهام أحد أسماء البنات المُميزة للغاية التي إنتشرت كثيراً في الأونة الأخيرة و أصبح الكثير مِن الأباء يختاروه لبناتهم لما فيه مِن رقة و إنوثه .

قد يهمك :

معنى اسم ريماس و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم الرائع

معنى اسم ريهام

معنى اسم ريهام
معنى اسم ريهام

كلمة ريهام هي جمع لكلمة للكلمة الأوردية رهمة و التي تعني المطر الرقيق ، و ريهام هو إسم علم مؤنث و يُمكن كتابته رهام و كإسم مشتق مِن اللغة الأوردية لمُسلمي الهند فإن الإسم يُشير للنعمة و الرحمة و الخيرات فهو يعني المطر الخفيف الهاديء المستمر و الذي يأتي بالكثير مِن الخير .

حكم الإسلام في إستخدام إسم ريهام

إقرأ أيضاً :

معنى اسم روان و كل ما تُريد معرفته عن هذا الإسم الرقيق الرائع

في الإسلام إسم ريهام مُباح و ما مِن حرمانية في إستخدامه فهو لا يحتوي في طياته علي أي شيء حرام دينياً و كذلك هو لا يجرح صاحبه أو يُسبب له الحرج بل إن الإسم مُحبب و مُحبذ و كثيراً مِن الأباء يميلون له .

الصفات التي تتمتع بها حاملة إسم ريهام

تتسم شخصية حاملة إسم ريهام بالتواضع و الجمال و دائماً ما يحبها الناس فهي لا تُحب إفتعال المشاكل و تكره الغرور و مسالمة لأقصي الحدود و رومانسية و تعشق الحياة الإجتماعية و تكون علاقات جديدة ، كما تُحب عائلتها كثيراً و تُحب مشاركتهم كافة تفاصيل حياتها و تُحب المشاركة في الأعمال الخيرية و مساعدة الناس .

إقرأ كذلك :

معنى اسم رضوى في قاموس معانى الأسماء

مشاهير يحملون إسم ريهام

1- ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور هي ممثلة مصرية جميلة قدمت الكثير مِن الأعمال الفنية المُميزة في التلفزيون و السينما و هي إبنة الممثل القدير أشرف عبد الغفور و زوجة رجل الأعمال الكبير شريف الشوبكي و في الدراما التلفزيونية قدمت الكثير مِن الأعمال الشهيرة و المُميزة مثل مسلسل حارة اليهود و مسلسل الحقيقة و السراب و مسلسل لا تُطفيء الشمس و مسلسل الزيبق و الداعية و مسلسل أميرة في عابدين و مسلسل العمة نور و مسلسل بنت مِن شبرا .

كما شاركت في الكثير مِن الأفلام الشهيرة مثل فيلم جوة العبة و حريم كريم مع المطرب و الممثل الشهير مصطفي قمر و نخبة مِن كبار فنانين العصر كما شاركت في فيلم ملاكي إسكندرية و فيلم الغابة و فيلم الأكاديمية و غيرهم الكثير ، و مِن الجدير بالذكر أنها كذلك قدمت برنامج ريهام عالنار الذي فيه إستضافت الكثير مِن الضيوف و الفنانين الكبار و قد حقق هذا البرنامج نجاح ساحق .

2- ريهام سعيد

ريهام سعيد
ريهام سعيد

قد يهمك :

معنى اسم ميرا و كل ما تريد معرفته عن هذا الإسم الرائع

ريهام سعيد هي مقدمة برامج مصرية واسعة الشهرة بدأت مشاورها الفني عن طريق العمل في برنامج صبابا في فتاة المحور ثم إنتقلت لقناة النهار و قدمت فيها برنامج صبايا الخير الذي فيه قدمت الكثير مِن الحالات الإنسانية و القضايا الإجتماعية .

بالإضافة لعملها في تقديم البرامج فقد كان لها تجربة في التمثيل حيث شاركت في عِدة أعمال شهيرة مثل مسلسل ستات قادرة و مسلسل الشك و مسلسل شارع عبد العزيز كما قدمت عِدة أعمال رمضانية و برامج مقالب مثل برنامج قلبك أبيض و برنامج مِن غير زعل .

3- ريهام عبد الحكيم

ريهام عبد الحكيم
ريهام عبد الحكيم

ريهام عبد الحكيم هي مطربة مصرية جميلة طوال مسيرتها الفنية قدمت الكثير مِن الأغاني الرائعة و المُميزة و التي عن طريقها تركت بصمة واضحة في الوسط الفني و مِن أبرز أغانيها أغنية فيها حاجة حلوة في فيلم عسل إسود و أغنية بالورقة و القلم ، و مِن الجدير بالذكر ان ريهام عبد الحكيم نالت عدد مِن الجوائز خلال مسيرتها الفنية مثل جائزة الميكروفون الذهبي .