معنى اسم ميرا و كل ما تريد معرفته عن الإسم

معنى اسم ميرا الإسم الذي  ليس بحديث الظهور علي الإطلاق و إنما هو معروف لدي الكثير مِن الناس و لكنه لس منتشر بصورة كبيرة لإرتباطهِ بإسماً أخر يُشبهه في طريقة الكتابة و النطق و هو إسم ميرة و الذي بالرغم مِن الشبيه بينه و بين إسم ميرا إلا أنه يختلف عن إسم ميرا في المعني و طريقة النطق و كل شيء أخر .

قد يهمك:

معنى اسم لارا و بعضاً مِن المشاهير الذين يحملن هذا الإسم

معنى اسم ميرا

لإسم ميرا الكثير مِن المعاني المختلفة مثل :

1- في اللغة العربية إسم ميرا مشتق مِن اللفظ نمير و الذي يعني الطعام الذي يتزود بهِ الإنسان أو الطعام الوفير و قد ذُكر هذا الإمر في القرأن الكريم” هذه بضاعتنا ردت إلينا و نمير أهلنا ” .

2- كما يوجد زهرة رائعة الجمال تُدعي الميرا .

3- في اللغة الإنجليزية إسم ميرا يعني الرائعة .

4- و في اللغة الهندية يعني الأميرة .

5- و يوجد نجم أحمر في الفضاء الخارجي بعيداً عن الأرض و تحديداً في كوكبة قيطس يُدعي نجم ميرا.

الفرق بين إسم ميرا و ميرة

عندما يُكتب الإسم ميرا بهذه الطريقة فإنه يعني الرائعة أو المُميزة و هو إسم ذو أصل إنجليزي و يُطلق علي المرأة التي تتمتع بكافة مواصفات الجمال أما حينما يُكتب ميرة بهذا الشكل فإنه و كما سبق و ذكرنا فإنه في اللغة العربية يعني الطعام الذي يتزود بهِ الإنسان و هو إسم ذو أصل عربي .

مشاهير يحملن إسم ميرا

إقرأ أيضاً :

معنى اسم مي وصفات حاملي هذا الاسم

1- ميرا عوض

ميرا عوض
ميرا عوض

الإسم بالكامل هو ميرا أنور عوض و هي مغنية و ممثلة و شاعرة غنائية إسرائيلية تعيش في تل أبيب بإسرائيل و هي المغنية العربية الأولي التي يتم إختيارها لتمثل إسرائيل في مسابقة يوروفيجن للأغاني .

2- ميرا سماحة

ميرا سماحة
ميرا سماحة

ميرا سماحة هي لبنانية و أحد حكام برنامج Dancing With the Stars .

3- أن ميرا

أن ميرا
أن ميرا

أن ميرا هي ممثلة أمريكية كوميدية والدة الممثل الكوميدي بن ستيلر و زوجة الممثل جيري ستيلر و قد زاع صيت أن ميرا بأعمالها الكوميدية بشكل كبير للغاية في فترة الستينات و السبعينات مِن القرن الماضي ، و مِن الجدير بالذكر أن إبنها بن ستيلر حالياً أصبح واحد مِن أنجح و أشهر ممثلي الكوميديا في الولايات المتحدة كلها .

إقرأ كذلك :

معنى اسم رضوى في قاموس معانى الأسماء

معنى اسم ميرا في المسيحية

إسم ميرا مِن أكثر الألفاظ المُقدسة المرتبطة بواحد مِن أكثر الأديان إنتشاراً علي كوكب الأرض و هو دين المسيحية و في الكتاب المقدس للمسيحية و هو الإنجيل ورد ذكر ميرا علي أنه أحد أسماء القديسة مريم العذراء أم المسيح عيسي و في هذه الحالة فإن إسم ميرا هو إشتقاقاً لإسم مريم و الذي يعني بحر الألم و الأحزان أو المر بشكل عام .

صفات حاملة إسم ميرا

مِن الصفات الشائعة عن الفتيات اللاتي تحملن إسم ميرا أنهن :

1- حنونات للغاية و طيبات القلب .

2- عطوفات علي الغير و تعشقن مساعدة الأخرين .

3- ذوي ذوق فني رائع و دائماً ما تكُنَ محبوبنات مِن مَن حولهن و لهذا فإنهن دائماً ما يمتلكن الكثير مِن الأصدقاء .

قد يهمك :

معنى اسم اسيل من اجمل أسماء البنات

كان هذا كل ما يخص إسم ميرا و مِن الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير مِن الأسماء تتناثر حولها الأراء و الأقاويل مثل أن يقول شخصاً ما أن هذا الإسم أعجمي أو أن ذاك الإسم لا يجوز في الإسلام و غيره و قد تكون بعض  هذه الأقاويل صحيحة و لكن هذا لا يفني أن البعض الأخر منها خاطيء و لهذا فقبل تصديق أي كلمة عن أي إسم فإنه مِن المُحبذ العودة إلي الإنترنت أو أي مصدر موثوق منه للتأكد أولاً .