موضوع تعبير عن معالم الكويت

موضوع تعبير عن معالم الكويت …. هى واحدة من ابرز دول الخليج العربى .

سوف نتكلم هنا موضوع تعبير عن معالم الكويت :

موضوع تعبير عن معالم الكويت
موضوع تعبير عن معالم الكويت

مقدمة عن دولة الكويت :

تعتبر دولة الكويت واحدة من أبرز دول الخليج العربي، وتحيط بها مجموعة من الدول العربية الأخرى، فمن الجهة الشمالية الغربية تحدها العراق، ومن الجهة الجنوبية تحدها المملكة العربية السعودية، أما من الشرق فيأتي الخليج العربي، والمناخ فيها صحراوي بحيث تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة صيفاً ومنخفضة شتاءً، وتصنف كواحدة من أكثر الدول المنتجة للنفط عالمياً، لذلك يكون دخلها واقتصادها كبيرين، وهذا يظهر واضحاً في عمرانها ومبانيها ومؤسساتها المختلفة، إضافةً إلى الأماكن السياحية والتجارية التي تهتم بأنشطة مختلفة المجالات سواء أكانت سياحية، أو ثقافية، أو فنية .

معالم دولة الكويت :

أبراج الكويت :

هي عبارة عن ثلاثة أبراج رئيسية واقعة على ساحل الخليج العربي، تحديداً في منطقة تسمى برأس العجوزة في العاصمة الكويت، وقد تم افتتاحها رسمياً في العام 1979م ويبلغ ارتفاع الرج الرئيسي لها حوالي مئة وسبعة وثمانين متراً، وتطل كل منها على جميع الكويت.

بيت السدو :

هو بيت للتراث و قد تم تأسيسه في العام 1979م من أجل المحافظة على صناعة النسيج التقليدي، والذي يتضمن بيوت الشعر والخيام وغيرها من الأشياء التي تصنع من الصوف، وتقام فيها باستمرار مجموعة من المعارض الفنية إضافةً للدورات التدريبية والتطويرية المختلفة، علماً بأن هذا البيت بني لأول مرة من الطين وكان ذلك في العام 1936م.

موضوع تعبير عن معالم الكويت
موضوع تعبير عن معالم الكويت

الجزيرة الخضراء :

هى جزيرة اصطناعية تم إنشاؤها بالقرب من الأبراج، وتبلغ مساحتها حوالي سبعمئة وخمسة وثمانين ألف متر مربع، وتعتبر أوّل جزيرة مصنعة من قبل الإنسان في منطقة الخليج العربي، وتتضمن برجاً سياحيّاً ومجموعة من المطاعم المجهزة بأحدث الشلالات المائية إضافةً لقلعة للأطفال.

جزيرة فيلكا :

تعد من أجمل الجزر الواقعة في الكويت، وتضج بالأماكن التاريخية التي ترجع لعصور زمنية قديمة تعود إلى الألفية الثالثة لما قبل الميلاد.

اقرا كذلك فى 

موضوع تعبير عن السياحة

شاطئ المسيلة :

يعتبر من أكبر الشواطئ الموجودة في الكويت، ويمتد على شاطئ يسمى المسلية بطول ثلاثمئة وخمسين متراً، ويمتاز برماله البيضاء اللامعة والتي تشكل مع مياه البحر منظراً طبيعياً خلاباً، ويتضمن ثلاث حمامات للسباحة ولجميع الفئات العمرية.

موضوع تعبير عن معالم الكويت
موضوع تعبير عن الكويت

صالة التزلج :

هي عبارة عن صرح رياضي عرق تم تأسيسه في العام 1980م، كأول مكان للرياضة في منطقة الخليج العربي، وتقدر مساحته بحوالي ثمانية آلاف وثمانٍ وتسعين متراً مربعاً، ويحيط بها حزام لونه أخضر، وهو عبارة عن صالتين الأولى تسمّى بالصالة الأولومبية وتقّدر مساحتها بحوالي ألف وثمانمئة متر مربع وفيها العديد من الخدمات الصحية والترفيهية، أما الثانية فتبلغ مساحتها حوالي ثمانمئة متراً.

موضوع هام 

تعرف على أفضل أماكن السياحة في البحرين

خاتمة موضوع تعبير عن معالم الكويت :

انتهى الموضوع ولكن لم ينتهى الكلام عن دولة الكويت واتمنى ان اكون وضحت بعضا من المعالم الجميلة لدولة الكويت .