نموذج خطاب طلب مساعدة مالية

نموذج خطاب طلب مساعدة مالية يُعد من أهم الخطابات والرسائل التي يجب أن صيغة قوية لموافقة الجهة المُرسل إليها تلك الخطاب وتقديم المساعدة لصاحب الخطاب، يوجد الكثير من الأشخاص يحتاجون للدعم المادي والمساعدات لتعرضهم لضائقة مالية بشكل مفاجئ.

قد يهمك أيضاً

معروض للملك سلمان طلب مساعدة

نموذج خطاب طلب مساعدة مالية

نموذج خطاب طلب مساعدة مالية
نموذج خطاب طلب مساعدة مالية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل معالي رئيس| …….

أتوجه إليكم بالتحية الطيبة المباركة وأدعو الله لكم بدوام الصحة والسعادة والتوفيق، وبعد؛ فإنني يا سيدي قد ضاقت بيا الحياة حتى كدت أفقد عقلي وصوابي لعدم وجود مخرج أو حل مما قد احل بي وبأسرتي، حيث إنني يا سيدي موظف بسيط أعمال لدى مؤسسة ………. براتب شهري قدره …………، ولقد كنت أعيش وأسرتي قانعين راضين بهذا الراتب، ولكن منذ عدة أشهر، أصيب ولداي الأكبر بحادث مروع، جعله في حاجة إلى إجراء عملية جراحية كبيرة وعاجلة؛ ولقد قمت بـِ بيع كل ما أملك من الغالي والنفيس ومع ذلك لا يمكنني توفير تكلفة الجراحة، وفي كل يوم يمر على ولدي زادا حالته سوءاً وتعقيدًا

وأقف يا سيدي مكتوف الأيدي لا أدري ما الذي يمكنني فعله لتوفير هذا المبلغ؛ لذا لم أجد سوى أن ألجأ إليكم بعد الله تعالى، لكي تُيادعونني في إجراء هذه الجراحة لولدي في أسرع وقت، حيث إنني قد تمكنت من توفير مبلغ قدره ………….. ويتبقى مبلغ آخر قدره …………. لإجراء العملية، وألتمس منكم التصديق بالموافقة على هذا الطلب، لكونكم حريصين طوال الوقت على التصدق والزكاة على المحتاج ممن هم مثلي.

(مرفق كافة التقارير الطبية التي تؤكد حالة ولدي الصحية، مع مستند يوضح قيمة الراتب الشهري خاصتي)

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

المرسل/ ………. رقم الجوال/ ……….. العنوان/ ………….

التوقيع| ………….

نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي
نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

إلى معالي وزير الديوان الفاضل ــــــــــــــــــ سلام الله عليكم والرحمة والبركات

موضوع الخطاب| طلب مساعدة مالية

أتقدم إلى سيادتكم بهذا الخطاب من أجل الحصول على موافقتكم بصرف مساعدة مالية لي، حيث أنني يا سيدي امرأة طاعنة في السن، وأٌقيم بمفردي ولا يُوجد لدي أبناء، وإلى جانب ذلك؛ لا يُوجد لدي أي مصدر دخل بعد أن أقعدني المرض عن العمل، ولم احصل على الموافقة بصرف قيمة دعم الضمان الاجتماعي، ونظرًا إلى أن الحال قد ضاق بي، ولم أعد قادرة على طلب المساعدة من أهل الخير، لم أجد غضاضة في أن أتقدم إليكم بهذا الطلب، لكي تُساعدون امرأة عجوز لم يتبق لها في الحياة الدنيا سوى أيام قلائل، أدامكم الله خير عون وخير سند لأبناء الوطن.

اسم المرسل السيدة| ……………

العنوان| ……………

رقم الهاتف| ………….

قد يهمك أيضاً

خطاب طلب دعم جمعية خيرية

نموذج خطاب طلب مساعدة مالية من أمير

خطاب طلب مساعدة مالية من أمير
نموذج خطاب طلب مساعدة مالية

إلى صاحب السمو الأمير| ………

أتقدم إليكم بتحية عطرة طيبة مباركة ،،

موضوع الخطاب| طلب دعم مالي

إنَّ ما تقومون به يا سيدي الفال من أعامل إغاثة للملهوف والمحتاج؛ جعلتني استمع إلى نصائح أهل الخير وأتوجه إليكم بهذا الخطاب، لكي اطلب منكم طلب أراه هو السبيل الوحيد لإنقاذ حياتي، حيث إنني يا سيدي قد سقطت من أعلى أدوات البناء في أثناء ممارسة عملي في أعمال البناء، الأمر الذب جعلني في حاجة إلى إجراء جراحة عاجلة؛ من أجل التمكن من السير وممارسة حياتي بشكل الطبيعي الالتحاق بأي مهنة أحصل منها على قوتي وقوت أسرتي قدر الإمكان، ولكن حالت ظروفي المادي دون القدرة على إجراء الجراحة، لذا ألتمس منكم الموافقة على صرف دعم مالي لي يكفي لإجراء هذه الجراحة

ووفقكم الله وسدد خطاكم ومتعكم بالمعافاة والصحة الدائمة.

اسم المرسل| …………..

رَقَم الهُوِيَّة الوطنية| …………….

رَقَم الجوال| ……………..

العنوان| …………..

توقيع مرسل الخطاب| …………

وفي نهاية المقال قد أوضحنا نموذج خطاب طلب مساعدة مالية يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون لدعم مادي لسد احتياجاتهم ومتطلباتهم في الحياة.