نواة التمر للشعر جابر القحطاني

نواة التمر للشعر جابر القحطاني تحمل الكثير من الفوائد التي تعود على الشعر بمنفعة كبيرة، التمر يحتوي على ألياف غذائية وعناصر غذائية هامة تتمثل في الحديد والمنجنيز والفوسفور والبوتاسيوم ومجموعة من الفيتامينات الهامة، فتلك العناصر تلعب دور هام جداً لصحة الشعر والبشرة والجسم، مع العلم أن التمر ذُكر في القرآن الكريم في قوله تعالي (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا)، كما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف حيث قال (من تصبح سبع تمراتٍ عجوة لم يضرّه ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحر) .

نواة التمر للشعر جابر القحطاني :-

نواة التمر للشعر جابر القحطاني
نواة التمر للشعر جابر القحطاني

نواة التمر مُفيدة جداً لصحة الجسم العامة وصحة الشعر وصحة البشرة، حيث لديها القدرة في علاج جميع مشاكل الشعر من تساقط شعر ومشكلة الشعر الخفيف والشعر الهايش، نواة التمر لن تقل فائدة عن التمر نفسه، نواة التمر للشعر جابر القحطاني تستخدم لعلاج الشعر المتساقط، لإنه يلعب دو هم في تنشيط الدورة الدموية للشعر والوصفة كالتالي:

المكونات:

  • ملعقة من حبة البركة.
  • نواة التمر المطحون.
  • زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام والتحضير :

  • يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض.
  • ثم قومي بتدليك  فروة الشعر من خلال استخدام أطراف الأصابع، لكي يتم تنشيط الدورة الدموية بالرأس حتي تمتص الخليط لكي يستف به الشعر.
  • ثم يتم وضع الخليط على الشعر بدايةً من جذوره حتي أطرافه، ثم يغطي الشعر بغطاء بلاستيك، واتركيه لمدة ساعتين أو أكثر.
  • بتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع، والاستمرار عليها لـ 3 شهور متواصل، حتي تشاهدين نتيجة جيدة.

اقرأ كذاك

عشبة الاس للشعر جابر القحطاني

فوائد نواة التمر للشعر جابر القحطاني لعلاج مشكلة تساقط الشعر :-

_ من أكثر المشاكل التي تُعاني منها الكثير من النساء هي مشكلة تساقط الشعر لإتباع عادات غير صحية التي تتسبب في ظهور تلك المشكلة، والجدير بالذكر أن نواة التمر تضم الكثير من الفيتامينات الهامة التي تتطلبها الشعر، والتي تتمثل في فيتامين ج وفيتامين أ الذين لهم دور واضح في العناية بالشعر.

_ ومن ضمن فوائد نواة التمر تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وهذا يساعد على تغذية وتقوية الشعر وعدم تساقطه.

فوائد نواة التمر للشعر جابر القحطاني لعلاج قشرة الشعر :-

فوائد نواة التمر للشعر جابر القحطاني لعلاج قشرة الشعر
فوائد نواة التمر للشعر جابر القحطاني لعلاج قشرة الشعر

تظهر القشرة في الشعر نتيجة تراكم البكتريا والفطريات والجراثيم بفروة الرأس، وأحياناً يتسبب في ظهور القمل، بالإضافة إلي إنه يتسبب في ضعف فتلة الشعر وينتج عن ذلك التساقط، نواة التمر تحتوي على مواد مطهرة تساعد على تطهير فروة الرأس من البكتريا التي تأذي فروة الرأس.

وصفة علاج قشرة الشعر لجابر القحطاني:

المكونات:

  • نواة التمر المطحون.
  • خل التفاح.

طريقة الاستخدام:

  • يتم أخذ كمية مناسبة من مطحون نواة التمر، وعلية كمية مناسبة من خل التفاح التي تعمل على تطهير فروة الرأس من أي بكتريا وجراثيم.
  • ثم يضع على فروة الرأس قبل الاستحمام بحوالي 15 دقيقة.
  • تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لمشاهدة نتيجة مذهلة.

قد يهمك أيضاً

الوسمة جابر القحطاني ….. تعرف على فوائد عشبة الوسمة وكيفية استخدامها

أضرار نواة التمر جابر القحطاني :-

أضرار نواة التمر جابر القحطاني
أضرار نواة التمر جابر القحطاني

ذكر الدكتور جابر القحطاني فوائد نواه التمر على الشعر، وذكر عدم تناول مطحون نواة التمر لاحتواءها على عنصر الرصاص، المعروف إنه من العناصر السامة التي تضر الإنسان، حيث يوجد بعض الناس يقومون بتحميص نواة التمر وطحنها، واستخدامها كمشروب مثل القوة وهذا خطر جداً ولا ينصح الدكتور بفعل ذلك.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا نواة التمر للشعر جابر القحطاني مع ذكر الطريقة، كما قدمنا فوائد نواة التمر للشعر جابر القحطاني لعلاج قشرة الشعر، وأضرار استخدام نواة التمر، نتمنى الاستفادة من هذا المحتوي.