أفضل العملات الرقمية للاستثمار

نالت العملات الرقمية علي شهرة كبيرة في الأوقات الأخيرة، وشهد سوق العملة تقلب كبير لذلك فإنه يتطلب مُتابعة دقيقة جداً للحصول عل أفضل العملات الورقية للاستثمار، حيث يتردد المستخدمين حول الاستثمارات المالية للعملة الورقية خوفاً منها، لتنافس الكثير من العملات الرقمية علي النجاح، ولكن يوجد البعض منها هي التي تستحق النجاح وتحصل علي القيمة السوقية الأكبر في السوق، لذلك نقدم لكم خلال السطور التالية أفضل العملات الرقمية للاستثمار.

قد يهمك أيضاً:

ما هي العملات الرقمية ؟؟ .. تعرف علي الموجة الاقتصادية الجديدة التي اجتاحت العالم ..

 

أفضل العملات الرقمية للاستثمار :-

يوجد العديد من العملات الرقمية الجديدة ظهرة وتصاعدت بجدارة ثم تموت وتختفي، ويوجد أيضاً بعض العملات الرقمية المُربحة التي تمكنت من أن تكون ضمن الـ10 عملات الأولى الرقمية في السوق، وهنالك عُملات صمدت لعدة سنوات، وحصلت علي نتائج مُذهلة، واستطاعت أن تتخطى قيمتها السوقية إلي مليارات الدولارات، ومن موقعنا هذا نرصد لحضراتكم أفضل العملات الورقية التي حققت تداولات ونجاح عظيم.

  • عملة بيتكوين BTC:

تُعد أكبر عُملة رقمية في العالم، وذلك يرجع لقيمتها السوقية وأحجام تداولاتها في السوق، وتٌعد أيضاً أول عملة لا مركزية، ويقوم مستخدمين عملة بيتكوين بإدارتها كاملاً، ولاقيت دعم مُبالغ من جانب مواقع الإنترنت وكذلك المتاجر الإلكترونية، وإنها تتميز بسرعة التحويل وانخفاض الرسوم وسهولة تعدينها عن طريق أجهزة الكمبيوتر، وشهدت العام السابق عاماً مُذهلاً، حيث زادت قيمتها بأضعاف جاوزت الـ 15000 دولار.

  • عملة بيتكوين كاش BCH:

ظهرت عُملة بيتكوين كاش في بداية شهر أغسطس السابق، وهي العُملة الناتجة عن انقسام البيتكوين، وفي الفترة الأخيرة ارتفعت قيمتها ووصلت إلي أعلي مستوي مُنذ ظهورها، وقد تجاوزت القيمة السوقية لها في الوقت الحالي إلي 24 مليار دولار، وإنها مُحتلة المركز الرابع في القيمة السوقية، ويسبقها العملات التالية بالترتيب “البيتكوين _ الإيثريوم _ الريبل”.

  • عملة الإيثيريوم ETH:

تُعد أكبر وأفضل العملات رقمية للاستثمار بعد عُملة البيتكوين، وأحدث ضجة كبيرة بالعالم لزيادتها خلال أوب 5 شهور من العام الجاري 2018، حيث بلغت مستواها من الـ10 دولار أمريكي إلي أكثير من 400 دولار أمريكي للوحدة الوحدة، وقامت عدة شركات التكنولوجيا مثل ألمايكروسوفت اعتادها.

اقرأ أيضاً:

خليج القراصنة يستغل أجهزة الزوار بدون علمهم لتعدين العملات الرقمية

  • عملة لايت كوين LTC:

تُعتبر من أهم العملات الرقمية الصاعدة في السوق، وقد احتلت في هذا العام ولكن في وقت سابق، وقد نشأت بإعتبارها تحديثاً وتطور للبنية التحية للعملة للبيتكوين.

  • الريبل XRP:

تُعتبر عملة الريبل من أهم العملات الرقمية للاستثمار في العالم، بشهادة الخبراء فيها، وتم وصفها بجر العبور بين “ويسترن يونيون” و “تحويل العملات” دون تكلفة رسوم ضخمة من جانب صحيفة نيويورك، وتستعمل للربط بين البنوك وخدمات الدفع، وكذلك تبادل الأصول الرقمية والشركات.

  • عملة كاردانو ADA:

استطاعت عملة كاردانو أن تكون من ضمن الـ10 عُملات الأولى من حيث القيمة السوقية في السوق، بالرغم من ظهورها حديثاً في السوق.

  • عملة نيو NEO:

عملة نيو تُشبه عملة الإيثريوم، وهي تُعد الاثريوم الصيني، من جانب الغاية والهدف، ويوجد اختلاف ما بينهم في السوق المستهدفة، فمنصة الإيثريوم موجهة للعالم جميعاً، ويكون مقرها في سويسرا، أما بالنسبة لمنصة النيو موجهة للسوق الصيني فقط لا غير، ويتم إنشاءها من جانب المُبرمجين الصينيين، وتحتل عملة نيو المرتبة السادسة في الوقت الحالي من حيث الرسملة في قائمة العشرة الأكبر في العالم في القيمة السوقية، وقد تزيد قيمة عملة نيو السوقية عن 7,8 مليار دولار، وارتفعت سعرها بـ 1300 مرة تقريباً، من 5,11 إلي 140 دولار خلال عام واحد فقط، وقد ساهمت بحد كبير في حمي العُملات المُشفرة للعام السابق.