أفضل قري من الريف الهولندي

أفضل قري من الريف الهولندي يبحث عنه العديد من الأشخاص لرؤية المناظر الطبيعية وزيارتها في فصل الصيف، علماً بأن هولندا من ضمن البلاد التي تتميز بطبيعة خلابة ليس لها مثيل، بالإضافة للشواطئ البرية والريف الهولندي الأخضر، ومن أكثر الأمور الملفتة في تلك البلد هو الغطاء الأخضر التي تحتويه الأراضي بنسبة كبيرة جداً، وغيرها من الطبيعة الخلابة التي تذيدها بالجمال والجاذبية التي نوضحها في الفقرات التالية.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي السياحة فى هولندا

أفضل قري من الريف الهولندي :-

أفضل قري من الريف الهولندي
أفضل قري من الريف الهولندي

1_ قرية ايدام:

قرية ايدام
قرية ايدام

تُعد هذه القرية من أفضل وأبرز الأماكن التي يمكن للزوار زيارتها في الريف الهولندي، لما تضمه من منازل جميلة وضخمة، وتضم الجسور والكنائس، تقع هذه القرية بالقرب من أمستردام حيث تأخذ ثلاثين دقيقة بالحافلة.

والجدير بالذكر نالت قرية ايدام شهرة كبيرة في القرن الـ 17 بكافة أنحاء العالم، حيث كانوا البحارة الهولنديين يتاجرون في الجبن إدام الشهير بالتوابل، ويجلبون ثروات كثيرة متنوعة من الشرق الأقصى، كما كانت تشتهر بصناعة أحواض بناء السفن والمواني.

يذهب إليها الكثير من الزوار لتذوق الجبنة التقليدية وزيارته قناتها الساحرة، فهي مكان ممتع لمن يبحث عن الهدوء والطعام، ومن أحسن الأوقات التي يمكنك الذهاب لهذه القرية بين شهر يوليو وشهر أغسطس، فتل الفترة يأتي إليها المزارعون ومعه منتجاتهم المميزة عبر الخيول والقوارب القديمة.

2_ ريف شمال هولندا:

يتميز ريف شمال هولندا بالمشهد الجذاب والساحر الذي يخطف الأنظار إليه لما به من طبيعية ومناظر خلابة، بجانب لما تضم من أشخاص ودودين، كما يضم حقول زهور الأقحوان المتواجدة على الشاطئ فيمنك السير هناك ورؤية جمال الطبيعة، كما يوجد بها محمية زوانين ووتر التي تمكنك من مراقبة الطيور، وتضم الشواطئ هناك مطاعم كثيرة يمكنك تناول العشاء بها، وغير ذلك من الأمور التي يمكنك القيام لها ومشاهدتها هناك.

اقرأ كذلك

افضل دولة سياحية للاطفال وأهم الأماكن السياحية بها

3_ قرية فولندام:

قرية فولندام
قرية فولندام

هذه القرية كانت مشهورة بأهم الرموز الفنية وهم الفنان بيكاسو والفنان ورينوار، كانوا معروف بالفن الراقي المميز وأصبحن أشهر الرسامين في زمنهم، كما كانت تتميز القرية بطبيعة ساحرة التي كانت سبب رئيسي لظهور تلك الظاهرة الفنية الجميلة.

مع العلم أن قرية فولندام كانت غير مزروعة قديماً، وفي القرن الـ 14 تم تعميرها وأصبحت من أهم القري التي توجد بالريف الهولندي، وأصبحي مميزة بعدة أمور منها الأسقف الحمراء التي تضمها المنازل في القرية، فعند الذهاب لها تشعر بالراحة والسكينة بداخلك والسعادة لما تراه من مناظر ساحرة من مشاهدة البحر والسفن الخشبية والمباني القديمة.

4_ أورك:

أورك عبارة عن ميناء قديم من حوالي 1000 عام من التاريخ، حيث كان يتميز بالجو الهادئ الساحر، فالجزء القديم منه أصبح مكان جميل يمكنك السير فيه ومشاهدة منازل الصيادين، ومشاهدة القنوات التي تضم القوارب ويمكنك أخذ وقت ممتع من الاسترخاء على أحد التراسات الموجودة به، حيث يعد هذا المكان من أفضل الأماكن بالريف الهولندي.

كما يحتوي المكان هناك على مطاعم محلية جميلة تقدم لك أشهي أطباق السمك، ويضم شاطئ جميل ملئ بالمناظر الجميلة الساحرة.

5_ جيثورن:

جيثورن
جيثورن

هذه القرية تتميز بالهدوء والراحة والسكينة لعدم احتواءها على طرق أو سيارات، حيث يذهبون إليها بالسفر من خلال الماء أو المشي على الأقدام فوق الجسور الخشبية الرائعة، فهذا يجعلك تتمتع بما تحتويه القرية من مناظر خلابة ورائعة تريح النفس وتشعرك بالسعادة.