بعضاً مِن أفضل محركات البحث علي الإطلاق

في هذا المقال سنتحدث عن بعض أفضل محركات البحث علي الإطلاق فمحركات البحث هي بمثابة نافذة تسمح لنا بالتواصل مع عالم الإنترنت الواسع ومُحركات البحث التي سنتحدث عنها في هذا المقال ستفتح لك أفاقاً لمواقع أكثر وأفضل وستمنحك رؤية أكثر ثراءً وتنوعاً بعالم الإنترنت الكبير .

12 مِن أفضل محركات البحث علي الإطلاق

1- google

أفضل محركات البحث
أفضل محركات البحث

يُعتبر جوجل مِن أفضل محركات البحث الإطلاق وهو الأكثر استخداماً بين كافة محركات البحث وبخاصة في المنطقة العربية ومِن الجدير بالذكر أن محرك البحث هذا يُعتبر الأهم في عالم الويب .

2- Bing

 أفضل محركات البحث
أفضل محركات البحث

يتبع محرك البحث هذا لشركة مايكروسوفت ومِن أهم خواصهِ السرعة في أداء عمليات البحث و التخصص في البحث عن الصور والأخبار .

3- Yahoo

أفضل محركات البحث
أفضل محركات البحث

يُعتبر ياهو أحد أعرق الأسماء في عالم الويب وفي الأونة الأخيرة أصبح محرك البحث ياهو تحت إدارة شركة مايكروسوفت و لكن هذا لا يعني أن الخوارزميات المُستخدمة في Bing هي ذاتها المُستخدمة في Yahoo فشركة مايكروسوفت أذكي مِن هذا بكثير .

4- Ask

يُتيح مُحرك البحث هذا التخصص في البحث عن الفيديوهات فقط و يمتلك الكثير مِن الخيارات البحثية لترشيح النتائج مثل إقتصار نتائج البحث علي الفيديوهات التي تقل عن أربعة دقائق .

5- Aol

يمتلك محرك البحث هذا الكثير مِن الخواص الجيدة مثل إكمال كلمات البحث تلقائياً و فلترة نتائج البحث طبقاً للتوقيت و الفيديوهات و جودة الصور كماأن تخصيص البحث فيه يضم كلاً مِن الخرائط و الصور و الفيديوهات .

6-Quora

يتميز مُحرك البحث هذا عن غيره بطبيعته الفريده حيث أن نتائج البحث الخاصة به تأتي مِن الموقع نفسه و هو يحتوي علي ملايين الأسئلة و الإجابات في شتي المجالات المختلفة و قد تم إنشاء هذه الأسئلة مِن قبل المُستخدمين كما أنه يوجد نظام للتصويت علي الإجابات مما يمنح المُستخدم مصداقية الحصول علي إجابات مِن خبراء و محترفين .

7- Duckduckgo

أفضل محركات البحث

أكثر ما يُميز مُحرك البحث هذا إحترامه للخصوصية علي عكس باقي محركات البحث التي تقوم بتجميع بعض بيانات المستخدمين وتخزينها لإستخدامها في أغراض إعلانية ومِن الجدير بالذكر أن شعار محرك البحث هذا هو ” إننا محرك بحث لا يتتبع المستخدمين ” .

8- Archive

يُعتبر محرك البحث هذا الأفضل علي الإطلاق لمن يهتمون بتاريخ الإنترنت ويرغبون في التجوال في أرشفته حيث أن هذا الموقع يحتوي علي مكتبة لحفظ أرشيف الإنترنت وتحتوي هذه المكتبة علي أكثر مِن 332 مليار صفحة ويب .

9- Indeed

حول العالم كله يُعتبر مُحرك البحث هذا أكبر محرك بحث عن الوظائف وأكثر ما يتميز بهِ هذا الموقع هو أنه يُغطي كافة أنحاء العالم فقط قم بكتابة أي مُسمي وظيفي وإختر أي منطقة في خانة Where وستجد ما تبحث عنه .

10- Ecosia

بالرغم مِن أن مُحرك البحث هذا عادي للغاية مثله مثل بينج و ياهو إلا أنه يتميز بإحترام الخصوصية فهو لا يتتبع بيانات المستخدمين كما أن أرباحه يتم تخصيصها في زراعة الأشجار حول العالم .

11- Giphy

مُحرك البحث هذا هو الأشهر و الأكبر علي الإطلاق لملفات GIF حيث أنك تستطيع مِن خلاله الحصول علي صور GIF عن أي شيء تقريباً .

12- Vimeo

يتخصص مُحرك البحث هذا في الفيديوهات ولكنه ليس مثل اليوتيوب علي الإطلاق فهو يسمح للشركات والأشخاص نشر فيديوهاتهم بمقابل مادي شهري ولهذا فإنه وكما هو واضح لا يحتاج لوضع أي إعلانات علي الفيديوهات للمشاهدين ، ومِن الجدير بالذكر أن الفيديوهات علي محرك البحث هذا تمتاز بكونها ذات جودة عالية مِن الإحترافية والكفائة .