أفضل مضاد حيوي للاسنان

أفضل مضاد حيوي للاسنان وتسكين آلامها بشكل سريع، يُعد ألم الأسنان من أقوي أنواع الألم الذي يصاب بها الفرد، إنه آلم صعب لا يستطيع تحمله الكثير، ومشاكل الأسنان عديدة ولا حصر لها، ويوجد أسباب كثيرة تؤدى لذلك منها تناول الحلويات بكثرة يؤدي إلي وجود تسوس بالأسنان مُصاحبه ألم منزعج، فيبحث العديد من الأشخاص علي مضاد حيوي لتخفيف ومعالجة آلام الأسنان، وعلاج المشاكل الأخري المُتعلقة بالأسنان مثل التهاب اللثة، ووجود خراج بالدرس وغيرها من المشاكل، ومن المعروف أن لكل حالة معينة لها مضاد حيوي مناسب لها، نرفقهم لكم لتناول ما يناسب حالة الآلم الموجدة لديكم.

يجب الذهاب إلي طبيب الأسنان الخاص بك في البداية، لتحديد سبب آلم الاسنان وا عطاءك المضاد المناسب لحالاتك ومدته، ولكن يوجد مضادات حيوية تناسب العديد من الأشخاص، وتكون مناسبة لهم في حالة الإصابة ببكتريا في الأسنان وهي كالتالي :

1_ مضاد حيوي بنسيلين “Penicillin V” بتركيز 500 مج: يأخذ منه قرص كل 6 ساعات.

2_ مضاد حيوي أموكسيسلن “Amoxicillin” بتركيز 500 مج: يأخذ من قرص كل 8 ساعات.

3_ مضاد حيوي كلينداميسن “Clindamycin” بتركيز 300 مج: يأخذ منه قرص كل 8 ساعات.

4_ مضاد حيوي ميترونيدازول “Metronidazole” بتركيز 500 مج: يأخذ منه قرص كل 8 ساعات.

المضادات الحيوية التي تُعالج التهاب اللثة :-

يتم تناول هذه المضادات في حالة إذا كان لديك التهاب في اللثة المصاحبة للآلام.

1_ بنيسيلن V.

2_ ايرثرومايسن.

3_ مينوسايكلين “Minocycline”.

4_ دوكسيسايكلين “Doxycycline”.

5_ كلينداميسن.

6_ كلورهيكسيدين “Chlorhexidine” غسول للفم يعمل علي تنظيف الأسنان من البكتريا والفطريات، التي تتسب في مشاكل عديدة اللثة منها الالتهابات.

وجديراً لبالذكر إنه يوجد مضادات حيوية جديدة غير تناول الحبوب، وهي الجل والغسول أو استخدام خيوط الأسنان الطبية، ينصح بها في حالة عدم استجابة الأشخاص للأدوية آلام الأسنان، أو فر حالة تكرار الالتهابات مرة آخري.

الهدف من استخدام المضادات الحيوية بعد العمليات الجراحية المُتعلقة

بالأسنان :-

عادة يقوم الطبيب بوصف المضادات الحيوية للمريض بعد إجراء خلع الأسنان أو تنظيف، أو أي عمليات جراحية تخص الأسنان، وتستخدم لمضادات الحيوية لمنه حدوث التهابات ومقاومة البكتيريا، ومن أجل الكثير من الأهداف كالتالي:

  • تساعد تناول المضادات الحيوية علي تقليل نسبة الإصابة ببكتريا الفم، التي قد تؤدى إلي حدوث قرح بالفم.
  • تمنع حدوث التهاب في اللثة أو التهاب عظام الفك “alveolar osteitis”، أو التعرض للسنخ الجاف “Dry socket”.

مضاد حيوي للأسنان مُناسب للأطفال:

أفضل مضاد حيوي مناسب للأطفال
أفضل مضاد حيوي مناسب للأطفال

عند تناول للأطفال مضاد حيوي يجب الانتباه جيداً لنوع المضاد المضادة يجب أن يكون مناسباً للطفل ومناسب لوزن وعمره، لان الجهاز المناعي الخاص بالطفل يكون غير مكتل، فلا يجب تناول مضاد حيوي قوي يضعف مناعته، لذلك نقدم لكم أفضل مضاد حيوي للأطفال.

  • مضاد حيوي البنسلين.
  • مضاد حيوي اموكسيسلن.
  • مضاد حيوي كلينداميسن.

يجب الانتباه جيداً ومراعاة الجرعة فإنها تتناول علي حسب عمر الطفل ووزنه.

أفضل مضاد حيوي طبيعي للأسنان :-

أفضل مضاد حيوي طبيعي للأسنان
أفضل مضاد حيوي طبيعي للأسنان

أصبحت الأعشاب الطبيعية بمثابة الطب البديل، لاحتواء البعض منها علي خصائص مضادة الأكسدة والبكتريا والفطريات التي تُعاج التهابات اللثة، والتقليل من الآلام.

  • العسل :

العسل له مفعول هائل في تخفيف آلم الاسنان، ومحاربة التهابات اللثة، بالإضافة إلي انه يعمل علي تنشيط الحركة الدموية للثة وذلك يتخلص من الجراثيم بكل سهولة، ويقور جهاز المناعة بالنسبة للكبار والصغار، ولكن يجب تناول العسل يكون أصلي وطبيعي للاستفادة من كل هذه الفوائد التي يحتويها.

  • الزنجبيل :

يساعد الجنزبيل علي معالجة مشاكل اللثة، وقتل الجراثيم والفطريات، لإنه يعمل علي تطهير الاسنان وتنظيفها.

  • الشاي الأسود :

يساعد الشاي الأسود علي تنظيف الأسنان وتسكين آلامها، من خلال غلي الشاي الأسود وعدم إضافة السكر بهـ ويستخدم مضمضة طبيعة للفم، يساعد في التخلص من كثيرة من المشاكل المُتعلق بالفم والأسنان.

قد يهمك أيضاً

نبات الاقحوان لعلاج الإلتهابات