مجموعة أفلام يجب أن تشاهدها قبل وصولك لسن 30

أفلام يجب أن تشاهدها قبل وصولك لسن 30 …أن تكون عشريني يعني أنّك مررت بمراحل تعليمية كثيرة حفظت فيها الكثير من هراء المؤسسات التعليمية ونسيت الأكثر، يعني أنّك قابلت الكثير من أصناف البشر وربما تعتقد أنّك قد تعلمت منهم الكثير. أن تكون عشريني يعني أنّه مازال في قلبك مزيج من وهج واندفاع، بينما تميل إلى البحث عن بدائل أكثر استقرارًا وهدوءًا وبالطبع أقل مغامرة.

ومن الجانب الآخر ربما ستجد نفسك بحاجه إلى المزيد من المعرفة العملية التي توضح لك اللبس في كثير من الأمور التي تواجهك يوميًا وبصمت، من هنا جمعت لك هذه الأفلام التي تحتوى على رسائل واضحة ومباشرة لهذه المرحلة العمرية الهادئة في سطحها القلقة في أعماقها.

تعرف علي قائمة أفلام يجب أن تشاهدها قبل وصولك لسن 30 :

Yes Man: خذ الحياة ببساطة

Yes Man
Yes Man

يصل الانسان الى الثلاثين وقد وقع ستكون تحت رحمة ضغوط لا تنتهي وواجبات ليس منها مفر، مما قد يدفعك بشكل لا إرادي أن تعتنق مذهب الرفض وأن تقول لا بدون تفكير إيمانًا منك أن لديك ما يكفي للركض خلفه، هذا الفيلم يدعوك لتأخذ الحياة في منحنياتها الأكثر بساطة بقول نعم فقط فمن الممكن ان تفتح لك فرص ذهبيه من حيث لا تعلم، ولعل الخير يكمن فيما تراه أنت شرا.

لن تندم إطلاقا لمشاهدة هذه التحفة الفنية التي قدمتها بوليود، حيث تدور حبكته حول المعلم الشاب وتلميذه أشان بتسلسل درامي إنساني بديع.

فبعيدا عن ألوان (البطل الصغير) الجميلة والزاهية، إلا ان رسالة الفيلم القوية تبهر كل من شاهده، فحيث ما يكون اختلافك الذي يظن الجميع أنه موطن عجزك يكون هو سر عبقريتك .

The Intouchables : كن إنسانًا وكفى

هل لك أن تسأل نفسك بصراحة ما هو انطباعك الأول عند رؤية أحدهم وقد سلبتهم الحوادث والخطوب قدرتهم على المشي، أو النظر أو ما شابهه مما يقد يجعل حياتهم أكثر تعقيدًا؟

إذا كان الجواب هو الشفقة … لطفًا أعد النظر في الأمر، فليس هذا هو الشعور الوحيد الذي ينتظره غيرك، فمهما ظننت أنّ شعورك هذا هو متفتق من محض إحساسك بهم، إلّا أنّه لا يفتأ أن يذكرهم بهذا الجانب من حياتهم.

كل ما يظهر على الآخرين هو حدود أبصارنا القاصرة المحدودة، ولكن خلف كل هذه القشور الظاهرة يكمن القلب، الروح، الضمير، الأحلام، وأطياف لا حدودية لا يدركها إلّا ذوي الأرواح المحلقة. (هذا ما يقدمه هذا الفيلم الرائع) .

Life of Pi : لا تفقد يقينك

Life of Pi
Life of Pi

يقوم البطل الصغير (باي) بمواجهةالأرض بطبيعتها المختلفة والسماء برعدها وبرقها، ورغم كل هذه الصراعات، يتعرض له الحيوانات المفترسة فتحاصره من كل وجهه.

هذا الفيلم يمكن ان يفسر على الكثير من المستويات، ولكن الذي يرى الان هو أن جميع ظروف الحياة قد تجسدت  في شكل نمر متوحش ربما يظن البعض أنه قاب قوسين أو أدنى ليوشك بك، ولكنه قد يكون هو السبب الذي يجعلك حيا ويستثمر الكائن العنيد الذي يسكن داخلك

Rocky : أن تتعلم كيف تنتصر

احداث الفيلم تدور حول ملاكم مغمور يدعى (روكي)، بدأ حياته في محل لبيع اللحوم، ولكن موهبته وحلمه بأن يصبح ملاكما لا يمكنانه من التوقف عند هذا الحد وكفى، ليبدأ سلسلة من التحديات والتي تشبه إلى حد كبير صراعاتنا اليومية، ولكنها بعيدة عن حلبات الملاكمة.

يستعرض الفيلم قصة الإصرار والعزيمة ممزوجة بالحب والأمل .

قد يهمك كذلك

افلام سيلفستر ستالون الأفضل .. إليك أفضل 10 أفلام لنجم الحركة اللامع

Me Again : ارضِ بما قُسم لك تكن أغنى الناس

لابد أنّك في هذه المرحلة من العمر قد أتممت ثلاثة أرباع مشوارك التعليمي، وربما تكون الآن قابعًا خلف أحد مقاعد الوظيفة، أو راكضًا وراء عملك متذمرًا من كل هذا متمنيًا لو كانت حياتك مختلفة عما أنت عليه الآن.

لست وحدك من يشعر بهذا فالناس دائمًا تتمنى امتلاك ما لا يملكونه، أو أن يكونوا على غير الحال الذي هم عليه، ويتناسون تمامًا أن كل ما هم عليه الآن هو نتيجة لاختيارات سابقة.

يقدم هذا الفيلم فرصةً لرؤية الأمور كيف ستبدو في حال إذا تغير ما نحن فيه، ومشاهده الحياة من زاوية مختلفة لننتهي بالإدراك أنّنا قد نجد السعادة بما نملك حقيقتًا، وليس بما نريد أن نكون.

August Rush : و يبقى الأمل ما بقيت الروح في الجسد

August Rush
August Rush

تلتقي موهبتان على حين غرة من الزمن لتنجب بعدها المعجزة الصغيرة “ايفان تايلور” يذهب كل منهما إلى سبيله، ولكن موهبة الصغيرة الفذة تعيد شمل ما افترق.

كل ما عليك القيام به وأنت تشاهد هذا الفيلم هو أن تفتح أذنيك … لتستمع وتستمتع، بكل ما يعطى لك يعود إليك خاصةً، و إلى الكون عامةً. يقدم الفيلم لمسةً رقيقةً من الموسيقى والحب والوفاء العميق كما ستجده في روحك.

The Ultimate Gift : ستكتسب الكثير من الكنوز قبل أن تصل إلى كنزك الأخير

عنما يجمع الشباب بين القوة والمال بسلطانه فهذا هو التعريف الحقيقي للنعيم لدى الكثير، وهذا ما حدث أيضا لبطل هذا الفيلم حيث يترك له جده وصيه بكل أمواله، ولكن قبل كل هذا يجب عليه أن يحقق وينجز عدد لا بأس به من المهام ليمتلك بعدها أخيرًا هذه الثروة الطائلة.

في الحقيقة أن كل ما يهم في هذا الفيلم هو رحلة وصول هذا الشاب إلى ما يريد مرورًا بطلبات جده المتوفى وإنجازها، والذي يشرف على تحقيقها صديق قديم، يلقي الفيلم الضوء على أهمية أن تعمل لا أن تجنى المال فقط وعن أهمية وجود أصدقاء صادقين.

 The Social network : قوة الشباب في قلب الموازين

في الحقيقة أنّ قصة الشاب “مارك” الذي أنشأ موقع “الفيس بوك” أصبحت قصةً ملهمةً لكثير من الشباب ليس لكونه مبرمج عبقري فحسب، وليس لأنّه في قائمة أغنى أغنياء العالم، بل لأنّه أعاد للشباب قوته ومجده من خلال هذه الشبكة الاجتماعية التي قامت بسببها أنظمة ونامت أخرى ناهيك عن الانقلاب التي أحدثته في عالم التسويق والإعلام ومجالات شتى.

يقدم لك هذا الفيلم نظرةً قريبةً على أكثر الظواهر التي قلبت موازين التواصل الاجتماعي بين الناس من خلال وجهه نظر الشباب الذي هم في مثل هذا العمر.

The Family Man : للحياة وجوه كثيرة

The Family Man
The Family Man

يوجد في الحياه الكثير من الامور التي تستحق التجربة ، ولهذا لا يمكن تجاهل ان القوة الحقيقية في شخصية الفرد من خلال تجاربه الحياتية، وكذلك العائلة والاصدقاء لهم يلعبون دور كبير في حياة الشخص، ذلك العدد الصغير الذي يتشاركون معنا الافراح وفي أتراح الاشتعال والخمود والتوهج والانطفاء، والنهاية في هذا الفيلم كانت رائعة جدا ومعبرة الى حد كبير .