أقراص مينا لاكس Minalax لعلاج الإمساك

أقراص مينا لاكس Minalax هي أقراص ملينة لها كسوة معوية و تجمع في خصائصها بين التأثر القوي و المفعول اللطيف لاحوتوائها لاحتوائها على مركبين يكملان عمل بعضهما في العمل على استرجاع الحركة الطبيعية للقولون، وجعل البراز لينا سهل الخروج.

يدخل في تركيب مينا لاكس بيساكوديل و الذي ينتمي لمجموعة الملينات صاحبة التأثير المباشر على القولون، مما يزيد من نشاطه الدوائي ويساعده على مرور محتوياته بصورة سريعة مما يسهل عملية الإخراج بدون بذل الجهد.

كما يدخل في تركيب مينا لاكس دوكيوسات الصوديوم و التي تنتمي لمجموعة أخرى من الملينات، ويقوم عملها على تقليل التوتر السطحي، مما يسهل من مرور السوائل بين جزيئاته مما يجعله لينا غير متحجر، ويجعل عملية الإخراج بدون الم.

و من هذا نجد أن مينا لاكس ذو تأثير ثنائي ولطيف المفعول في علاج حالات الإمساك بمختلف صورها مع تجنب حدوث جهد زائد أو الشعور بالألم أثناء عملية الإخراج.

قد يهمك كذلك

دواء جاناتون 50 لعلاج الأمراض المعدية والمعوية

دواعي استعمال أقراص مينا لاكس Minalax :

  • يستخدم مينا لاكس علاج لجميع حالات الإمساك، سواء الحادة أو المزمنة.
  • يستخدم في حالات تفريغ القولون، وهذا كالتحضير للتصوير بالأشعة، أو للفحص بالمنظار الشرجي، أو إجراءات ما قبل العمليات الجراحية.
  • يستخدم في الوقاية من حدوث للامساك لدى الأشخاص الذين يفضل تجنب حدوثه معهم، كالنساء الحوامل، أو فيما بعد الولادة، أو في حالات مرضى البواسير والشروخ الشرجية، أو ما بعد العمليات الشرجية، بالإضافة لمرضى القلب و الشرايين.

جرعة مينا لاكس Minalax :

  • للبالغين تكون جرعة مينا لاكس 1-2 قرص قبل النوم.
  • للأطفال أكبر من 6 سنوات الجرعة تكون 1قرص قبل النوم.
  • ويجب مراعاة بلع الأقراص مع كمية قليلة من الماء دون مضغها.

عبوة مينا لاكس Minalax :

تحتوي عبوة مينا لاكس على علبة بها شريط يحتوي على عشرة أقراص.

إنتاج :

مينا لاكس تنتجه شركة آمون Amoun  للأدوية.